القائمة الرئيسية

الصفحات

مرض السكري، أنواعه وأعراضه - جسمك السليم

اعلان اعلى المواضيع

مرض السكري، أنواعه وأعراضه

داء السكري هو خامس أخطر مرض، منذ عام 1987 ، ارتفع معدل الوفيات بنسبة 45 بالمائة. في 2002؛ أودى مرض السكري بحياة 224.092 مذهلة في الولايات المتحدة وحدها. ويعتقد أن العدد كان في الواقع أعلى لأن معظم وفيات كبار السن لديهم العديد من الحالات المزمنة المرتبطة بوفياتهم بما في ذلك مرض السكري.

كثير من الناس لا يعرفون أنهم مصابون بداء السكري حتى يتطور لديهم حالات أخرى مهددة للحياة مثل أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والعمى وتلف الكلى وتلف الجهاز العصبي وأمراض الأسنان والخلل الجنسي وعدد من المضاعفات الأخرى.

عندما يكون لديك مرض السكري ، فإن المضاعفات المذكورة أعلاه هي أمراض جانبية ، فإن مرض السكري هو أصل جميع مشاكلك الطبية ويجب أن يكون تحت السيطرة حتى تتعافى من فترة الأمراض الجانبية! إن فحص طبيبك بشكل منتظم أمر ضروري للغاية لنوعية حياتك بشكل عام. إذا كنت لا تعرف أنك مصاب بداء السكري ، فلا توجد طريقة أخرى لمعرفة أنك مصاب بهذا المرض الفتاك بدون فحص.

ماهي أنواع السكري

هناك عدة أنواع مختلفة من مرض السكري مثل النوع الأول والنوع الثاني والسكري الحملي.

النوع 1

هو عدم قدرة الجسم على إنتاج الأنسولين ، والأشخاص الذين يعانون من النوع 1 يعتمدون على الأنسولين لبقية حياتهم ، ويجب عليهم أيضًا تتبع نظامهم الغذائي عن كثب.

النوع 2

هو الشكل الأكثر شيوعًا لمرض السكري.

مرض السكري هو مرض مزمن وليس له علاج. في حين تم تشخيص ما يقدر بنحو 14 مليون شخص بمرض السكري ، يُقدر أيضًا أن ما يقرب من 6.2 مليون شخص لا يدركون أنهم مصابون بهذا المرض الفتاك. في عام 2005 تم تشخيص 1.5 مليون حالة جديدة في الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 20 عامًا أو أكثر. إذا استمر هذا الاتجاه الخطير ، يُعتقد أن 1 من كل 3 أمريكيين سيصابون بمرض السكري في حياتهم. ويقدر أن 41 مليون أمريكي مصابون بمرض السكري اليوم.

كيف أعرف أني مصاب بالسكري؟

إن أبسط طريقة للتحقق مما إذا كنت مصابًا بداء السكري هي ترتيب فحص سكر الدم مع طبيبك. يتم فحص عينة صغيرة من الدم ، يتم الحصول عليها عن طريق وخز الإصبع باستخدام جهاز اختبار إلكتروني صغير.

يتراوح مستوى السكر الطبيعي في الدم بشكل عام بين 72-126 مجم / ديسيلتر أو 4-7 ملي مول / لتر (حيث 1 ملي مول / لتر = 18 مجم / ديسيلتر). إذا كان الجسم غير قادر على الحفاظ على مستوى السكر في الدم ضمن هذه الحدود ، يتم تشخيص مرض السكري. يمكن أن يحدث تشخيص مرض السكري من فراغ أثناء الفحص الروتيني ولكن في كثير من الأحيان يتبع ذلك من يعاني من "أعراض" مرض السكري. يمكن أن تكون هذه الأعراض كثيرة أو قليلة ، خفيفة أو شديدة اعتمادًا على الفرد.

ماهي أعراض السكري الشائعة ؟

1. فقدان الوزن

الجلوكوز هو شكل السكر وهو الوقود الرئيسي للجسم. لا يستطيع مرضى السكري معالجة هذا بشكل صحيح لذلك يمر إلى البول وخارج الجسم. وقود أقل يعني أن الأنسجة الاحتياطية للجسم تتحلل لإنتاج الطاقة مع فقدان الوزن الناتج.

2. العطش 

غالبًا ما يبدو مهما شربت فمك لا يزال يشعر بالجفاف. تتفاقم المشكلة قبل تشخيص مرض السكري من قبل المرضى الذين يشربون كميات كبيرة من المشروبات السكرية! بالطبع هذا يزيد فقط من مستوى السكر في الدم ويؤدي إلى زيادة العطش.

3. التبول في كثير من الأحيان 

يحتاج المعانين إلى التبول في كثير من الأحيان وتمرير كميات كبيرة في كل مرة بالإضافة إلى ذلك ، لا يأخذ هذا العرض في الاعتبار الوقت ، لذلك ينزعج النوم باستمرار من خلال الاضطرار إلى زيارة الحمام أثناء الليل. من الخطأ الاعتقاد أن سبب ذلك هو زيادة العطش وشرب المزيد. من ناحية أخرى ، فإن مستويات السكر المرتفعة في الدم تتسرب إلى البول مما يجعلها قذرة. لمواجهة هذا الماء يتم سحبه من الجسم مما يسبب الجفاف وبالتالي العطش.

إذا كنت قد عانيت من أي من هذه الأعراض ، فهذا لا يعني بالضرورة أنك مصاب بالسكري ولكن قد يكون من المستحسن زيارة طبيبك للتأكد. إذا تبين أن لديك مرض السكري ، فلا داعي للذعر! يمكن أن يكون بمثابة صدمة وسيعني بعض التغييرات في حياتك. في حين أنه غير قابل للشفاء ، يمكن علاجه بحيث يتم تقليل المضاعفات طويلة المدى أو حتى القضاء عليها.

من خلال معرفة بالضبط ما هو مرض السكري - والتعرف على الأعراض في وقت مبكر - يمكنك منعه من البناء داخلك، ابدأ اليوم بمراقبة صحتك وعادات الأكل اليومية. أو كما يقولون ، الوقاية خير من إيجاد علاج لاحقًا!

ما قبل مرض السكري هو حالة خطيرة في حد ذاتها ، وذلك عندما لا يكون مستوى الجلوكوز في الدم مرتفعًا بما يكفي لتشخيص مرض السكري ولكن يتم إلحاق الضرر بأعضائك الداخلية. لا يستطيع الجسم التعامل مع أي مستوى غير آمن من السكر أو الجلوكوز في الدم لفترة طويلة من الزمن.

مرض السكري هو عدم قدرة الجسم على استخدام السكر يسمى الجلوكوز، يتم تكوين الجلوكوز عندما يقوم الجسم بتفتيت الطعام للحصول على الطاقة. ويفتح هرمون الأنسولين الخلايا في الجسم للسماح بدخول الجلوكوز إلى الخلية واستخدامه كوقود.

في مرض السكري ، لا تنفتح الخلية أبدًا ويتدفق الجلوكوز عبر مجرى الدم مما يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم. مع مرض السكري ، إما أن الجسم لا يصنع كمية كافية من الأنسولين أو يقاوم الأنسولين الطبيعي الخاص به. يمكن أن يؤدي ارتفاع نسبة السكر في الدم إلى مضاعفات خطيرة للغاية. أمراض القلب هي السبب الرئيسي للوفاة المبكرة لدى مرضى السكري.

مرض السكري هو السبب الرئيسي لبتر الساق والقدم في الأمريكيين اليوم، يصعب التحكم في العدوى في الأشخاص المصابين بداء السكري ، فهم أكثر عرضة لخطر الإصابة بالمضاعفات والوفاة بسبب العدوى. عوامل الخطورة العالية التي تؤدي إلى داء السكري من النوع 2 هي كثرة الدهون في الجسم وزيادة تناول السكر!
مرض السكري آخذ في الارتفاع. الأمريكيون يأكلون بشكل سيئ ويفتقرون إلى النشاط البدني وهذا بدأ يظهر بالفعل في أطفال أمريكا.

ماهي علاقة الجذور الحرة بالسكري؟

الجذور الحرة نشطة جدًا في الشخص المصاب بداء السكري، يهاجمون عددًا من الخلايا في وقت واحد لأن مرض السكري يسبب وظيفة مناعية غير طبيعية بسبب ارتفاع مستويات الجلوكوز في الدم والأعضاء. الجذور الحرة هي السبب الذي يجعلك ترى العديد من المضاعفات المختلفة أو الأمراض الجانبية في هذا المرض.

الجذور الحرة هي جزيئات أو ذرات تفتقد إلكترونًا ، وتهاجم الجذور الحرة الخلايا السليمة التي تحاول سرقة إلكترون منها، الالتهاب المزمن هو أيضا لاعب رئيسي في هذا المرض وفي الأمراض الجانبية. يطلق الأطباء والعلماء على الالتهاب المزمن القاتل الصامت. تحتاج جميع الأمراض المذكورة أعلاه إلى أدوية للمساعدة في تنظيم المرض ، ولكنك بحاجة إلى معرفة ذلك ، فالأدوية تسبب ضررًا للجذور الحرة ، ويسمى هذا الضرر بالآثار الجانبية. يمكن أن تسبب جميع الأدوية آثارًا جانبية. لذا فإن تناول الطعام بشكل صحيح لمساعدة حالتك أمر ضروري للغاية لحياتك.

فكر في الجذور الحرة كمدرسة لسمك البيرانا ، فهم يتغذون على كل شيء في الأفق ، وليسوا من الصعب إرضاءه، تتسبب الجذور الحرة في تحور الخلايا السليمة أو تشوهها وتهاجم أي خلية تتلامس معها. الآن إذا تمكنوا من سرقة إلكترون ، فعندئذ تصبح تلك الخلية السليمة ، بدورها ، جذرية حرة تفعل ما تم فعلها بها. هذه حلقة مفرغة ، في الأساس هناك حرب تدور داخل جسمك. لا يمكنك أن ترى أو تشعر بهذه الحرب لكنها موجودة ، وذات يوم ستظهر رأسها القبيح في شكل مرض أو مرض خطير. يجب أن تكون في موقف دفاعي وتطعم جسمك ما يحتاجه من أجل مكافحة هذه البيرانا الصغيرة.

الالتهاب هو تنمر ، بعد أن تسببت الجذور الحرة في الضرر الذي يرسله الجسم للمساعدة في الشفاء ولكنه غير قادر على شفاء الطفرات والتشوهات حتى تبدأ الخلايا المشوهة أو المتحولة في التغذية على خلايا الالتهاب السليمة. الآن أصبحت خلايا الالتهاب مشوهة أو متحورة وتصبح خلايا التهاب مزمنة ، تبدأ خلايا الالتهاب المزمنة بمهاجمة أنسجة وخلايا سليمة.

لديك القدرة على تحمل صحتك بنفسك ووضع حد للضرر الآن، كما نعلم أن مضادات الأكسدة تساعد الجسم على محاربة الجذور الحرة ، فإن مضادات الأكسدة هي جزيئات أو ذرات لها إلكترون إضافي. يمنح هذا الإلكترون الإضافي بعيدًا ، وبالتالي تتوقف الجذور الحرة عن مهاجمة الخلايا السليمة. أثبت العلم أن جميع الأمراض والأمراض ناجمة عن أضرار الجذور الحرة وأن الغالبية العظمى منها مصابة بالتهاب مزمن.

هناك عوامل خطر لجميع الأمراض ولكن الجذور الحرة والالتهاب المزمن هي مصدر وسبب المضاعفات الرئيسية، لا يمكن تجنب الجذور الحرة ؛ هم في تلوث الهواء والماء ، في الأطعمة السريعة التي نتناولها ، والتي تسببها الصدمات والإصابات. الجذور الحرة جزء من الحياة. حتى أنها تؤثر على عملية الشيخوخة نفسها.

مضادات الأكسدة ضرورية للصحة ، تحتوي النباتات على حوالي 1000 إلى 1500 مضاد للأكسدة ، واتباع نظام غذائي من الفواكه والخضروات ضروري ، والمكملات الغذائية أساسية ، والفيتامينات والمعادن تحتوي على أعداد كبيرة من مضادات الأكسدة.
القوة لأخذ صحتك بأيديكم ووضع حد للضرر الآن. كما نعلم أن مضادات الأكسدة تساعد الجسم على محاربة الجذور الحرة ، فإن مضادات الأكسدة هي جزيئات أو ذرات لها إلكترون إضافي. يمنح هذا الإلكترون الإضافي بعيدًا ، وبالتالي تتوقف الجذور الحرة عن مهاجمة الخلايا السليمة. أثبت العلم أن جميع الأمراض والأمراض ناجمة عن أضرار الجذور الحرة وأن الغالبية العظمى منها مصابة بالتهاب مزمن. هناك عوامل خطر لجميع الأمراض ولكن الجذور الحرة والالتهاب المزمن هي مصدر وسبب المضاعفات الرئيسية. لا يمكن تجنب الجذور الحرة ؛ هم في تلوث الهواء والماء ، في الأطعمة السريعة التي نتناولها ، والتي تسببها الصدمات والإصابات. الجذور الحرة جزء من الحياة. حتى أنها تؤثر على عملية الشيخوخة نفسها.

مضادات الأكسدة ضرورية للصحة ، تحتوي النباتات على حوالي 1000 إلى 1500 مضاد للأكسدة ، واتباع نظام غذائي من الفواكه والخضروات ضروري ، والمكملات الغذائية أساسية ، والفيتامينات والمعادن تحتوي على أعداد كبيرة من مضادات الأكسدة. تحتاج إلى إجراء بعض البحث ومحاولة العثور على مكملات طازجة ؛ يميلون إلى فقدان قوتهم كلما كانوا يجلسون على النفس لفترة أطول.

ماهي تغذية مرضى السكري ؟

يجب على أي شخص مصاب بداء السكري أو حتى ما قبل السكري أن يعيد التفكير في وجباته الغذائية ، ويتجه نحو الأطعمة الطازجة والمطهية بشكل صحيح ، والابتعاد عن الأطعمة السريعة وأي شيء يحتوي على نسبة عالية من السكر. إن تناول عدد كبير من مضادات الأكسدة يوميًا أمر ضروري لمساعدة جسمك على التعافي والحفاظ على صحة أفضل بشكل عام. يمكن التحكم في داء السكري من النوع 2 من خلال النظام الغذائي وممارسة الرياضة ، طالما أنك تبدأ الآن. يمكن عكس ما قبل مرض السكري.

كيفية اختبار السكري ؟

يحكم مرضى السكري من خلال أدويتهم ويفحصون دمائهم كل يوم ، ويجب عليهم زيارة طبيبهم بانتظام من أجل السيطرة على نسبة السكر في الدم عن طريق تعديل أدويتهم. إذا كان سكرهم يزداد أو ينخفض ​​أكثر من اللازم ، فسيحدث ضرر كبير للأعضاء والأنسجة الداخلية وحتى الدماغ يتأثر ، ويمكن أن يسبب فاصلة. هذا مرض مميت للغاية ، ولكن مع تناول الطعام الصحيح ، لا يجب أن تكون الجرعة ، اعتني بنفسك.

مواضيع أخرى في المدونة 

  1. "اذا كنت نحيفا ولا يزداد وزنك فهذه الوصفات ستزيد وزنك بسرعة "
  2. "القولون العصبي، أسبابه وعلاجه"-جسمك السليم
  3. التنشيف للمبتدئين وبناء العضلات في وقت قياسي -جسمك السليم
  4. "4 خطوات لكي أحب نفسي وأتقبلها"-جسمي السليم 
  5. "كيف تعتني بالبشرة 10 نصائح مهمة للعناية بالبشرة "
  6. "كيف تضعين المايك اب باحتراف"

تعليقات

التنقل السريع