القائمة الرئيسية

الصفحات

اعلان اعلى المواضيع

برنامج تضخيم العضلات في المنزل
ان تضخيم العضلات باستخدام الأوزان والآلات المجانية هو الطريقة الأسرع والأكثر فاعلية لتحسين عملية التمثيل الغذائي والقوة. ولكن لأسباب عديدة قد لا تكون هذه مريحة أو يمكن الوصول إليها بسهولة قد لا تتمكن أيضًا من الوصول إلى صالة الألعاب الرياضية التجارية أو صالة الألعاب الرياضية في المنزل أو برنامج ، ولكن يمكن أن يكون هناك حل ، وتمارين تدريب القوة دون الحاجة إلى آلات باهظة الثمن.

كما هو الحال مع أي تمرين ، سواء كنت تستخدم وزن جسمك أو الآلات أو الأوزان الحرة ، إذا لم تزد المقاومة ، فلن تعمل عضلاتك بأقصى طاقتها وسوف يكون الحافز الذي تحتاجه هذه الألياف للنمو مفقودًا.

ستؤدي التمارين التي تتم بشكل صحيح إلى بناء العضلات الهزيلة وزيادة التمثيل الغذائي الخاص بك بنفس الطريقة التي تؤدي بها التمارين في صالة الألعاب الرياضية ، ولكن دون قيود الوقت والتكاليف المرتبطة بها.

يمكن القيام بهذه التمارين بسهولة في غرفة النوم أو غرفة الفندق أو الحديقة أو ساحة المدرسة أو العوارض الخشبية في المرآب أو في المدخل وكل ما عليك فعله هو استخدام خيالك. ستكون هناك دائمًا طريقة لإضافة المزيد من المقاومة إلى التدريبات الخاصة بك.

يرجى تذكر: لا يهم المكان الذي تمارس فيه التمرينات الرياضية - في المنزل أو في فندق أو متنزه - دائمًا ما تقوم بالإحماء بشكل صحيح قبل بدء الجلسة ، ثم تبرد وتمتد عند الانتهاء.

ما هو افضل برنامج تضخيم العضلات في المزل ؟

هذه هي أهم التمارين التي يمكنك الاعتماد عليها في منزلك لتضخيم عضلاتك :  

1. تمرين القرفصاء


برنامج تضخيم العضلات في المنزل

يبني هذا التمرين العضلات في الفخذين ، وتشكيل الأرداف وتحسين القدرة على التحمل. ضع قدميك على بعد حوالي 13 إلى 17 بوصة أو عرض الكتفين ، مع إبقاء الظهر مستقيمًا ورأسك لأعلى. إذا كنت تريد ، يمكنك استخدام شيء يمنحك بعض الدعم ، مثل مكتب ، خزانة كتب ، مغسلة ، إلخ.


اجلس الآن إلى أسفل حيث موازاة الفخذين موازية للأرض ، استمر لمدة ثانية ثم قف ، ولكن لا ترتد في الجزء السفلي من الحركة ، استخدم حركة سائلة لطيفة. زفر أنفاسك دائمًا أثناء وقوفك.

2. تمرين الاندفاع

برنامج تضخيم العضلات في المنزل

قف بشكل مستقيم في الوضعية الصحيحة ؛ الآن نقف بساق واحدة إلى الأمام وساق واحدة إلى الخلف. مع إبقاء عضلات البطن مشدودة وصدرك مرتفعًا ، اخفض الجزء العلوي من جسمك لأسفل ، وثني ساقك (لا تخرج بعيدًا كثيرًا).
يجب أن تكون قدميك بين قدميك وقدميك في هذه المرحلة ، وكلما تقدمت إلى الأمام ، كلما زادت عضلات عضلات الركبة وأوتارها.

لا تسمح لركبتك بالتقدم إلى أبعد من أصابع قدميك عندما تنزل وتوقف حيث تشعر بالراحة (حاول ألا تدع ظهرك يتقدم) ثم ادفعها للخلف مباشرة. قم بتمارينك على ساق واحدة ثم بدّل ساقيك وقم بكل تمارينك على الساق الأخرى.

3. تمرين العقلة 

برنامج تضخيم العضلات في المنزل

تمرين رائع في الجزء العلوي من الجسم ، ويستهدف بشكل خاص العضلة ذات الرأسين والعضلة الدالية والعضلات المتأخرة.

استخدم شريط العقاة للمدخل ، والعوارض الخشبية في المرآب أو أمسك بقالب إطار الباب ، وضع يديك بقبضة تحت اليد وشنق تمدد الشرائط ، ارفع جسمك ببطء.

توقف مؤقتًا قبل أن تنخفض ببطء إلى وضع البداية، لا تتأرجح أو تستخدم الزخم للوصول بجسمك إلى القمة ، فقط استخدم العضلات المستهدفة. تتم إزالة قضبان التسلق من المدخل عند عدم استخدامه ويمكن وضعها وإزالتها في ثوانٍ.

4. تمرين الانحناء بالبار

برنامج تضخيم العضلات في المنزل

اتخذ وضعيتك بيدك اليمنى والركبة اليمنى مضبوطة على سرير قوي أو سطح مستوٍ آخر يوفر دعمًا جيدًا، الآن التقط دمبل أو شيء ثقيل يمكنك الإمساك به بيدك اليسرى.

تخيل ذراعيك على شكل خطافات واحمل الدمبل أو الشيء ببطء إلى جانب صدرك ، مع إبقاء ظهرك مستقيمًا ، ثم خفض الوزن إلى طول الذراعين ، لا أقل ، على النقيضين ، في شكل آمن فقط من فضلك. ركز على عضلات ظهرك. اعكس الإجراء بالكامل وقم بالتمرين الآن بذراعك اليمنى.

5. تمرين الضغط

برنامج تضخيم العضلات في المنزل
يتم استخدام الضغط لبناء الصدر والكتفين والذراعين. استلقِ على الأرض مع رفع يديك عن عرض الكتفين وإبقاء راحة يديك مقلوبة إلى الداخل قليلاً. الآن ادفع لأعلى حتى تصبح ذراعيك مستقيمة ، وأقل ، وكرر التكرار.

لزيادة صعوبة رفع قدميك، حاول وضع أصابع قدميك على سطح مستوٍ ومرتفع مثل مقعد أو كرسي أو درج.
استعد جسمك ، ضع يديك على الأرض عند عرض الكتف ، وخفض جسمك حتى يلمس صدرك الأرضية في الأسفل ، ثم يعود إلى وضع البداية بحركة سائلة لطيفة.

6. تمرين الانخفاظ 

برنامج تضخيم العضلات في المنزل

يمكن القيام بهذا التمرين بين كرسيين متينين أو أسطح أخرى توفر الاستقرار. الغطس هو تمرين رائع آخر للجزء العلوي من الجسم. إنها حركة مركبة أيضًا وتتضمن عمل جميع العضلات التي يعمل بها الضغط لأعلى.


حافظ على رأسك وجسمك عموديًا قدر الإمكان. لبداية الحركة ، ابدأ من الأعلى (الذراعين ممتدين بالكامل) وخفض نفسك حتى تتوازى ذراعيك العلوية مع مقعد الكراسي ، أمسك ثم ادفع إلى أعلى الحركة حتى يتم تمديد ذراعيك بالكامل مرة أخرى . استمر في النظر للأمام مباشرة ولا ترتد في أسفل الحركة.

على الرغم من أن الوزن البسيط لجسمك هو ما يكفي من المقاومة لتوفير تمرين فعال ، إلا أننا نحتاج إلى زيادة الحمل التدريجي (مقاومة إضافية) لتصبح أقوى.

لذا كل ما نحتاجه هو إضافة بعض الوزن أينما نجد بعضًا منه، لأنه لا توجد لوحات معدنية وآلات فاخرة لاستخدامها لا يهم لأن الجسم لا يهتم بمكان وجوده طالما أنه يتلقى مقاومة من نوع ما.

يمكنك استخدام كتب ثقيلة في يديك، يمكنك شراء بعض الأوزان الثقيلة أو أوزان الكاحل، ستسمح لك السترة المرجحة أيضًا بإضافة مقاومة لكل من الذقن والرفع. حاول شراء واحدة تسمح لك بإزالة وإضافة الوزن كما تراه مناسبًا. كما أن حقيبة الظهر المليئة بالكتب يمكن أن تكون مثالية لمعظم التمارين وهي بديل رخيص.

خلاصة :
نحن نعلم أن استخدام الأوزان والآلات المجانية هي الطريقة الأسرع والأكثر فاعلية لاكتساب العضلات والقوة الهزيلة ، ولكن من خلال أداء التمارين في هذه المقالة ستجد أنها ستوفر لك نفس الفوائد مثل الذهاب إلى صالة للألعاب الرياضية ولكن بدون التكاليف الجارية والقيود الزمنية.



مواضيع أخرى في المدونة 

  1. "اذا كنت نحيفا ولا يزداد وزنك فهذه الوصفات ستزيد وزنك بسرعة "
  2. "القولون العصبي، أسبابه وعلاجه"-جسمك السليم
  3. التنشيف للمبتدئين وبناء العضلات في وقت قياسي -جسمك السليم
  4. 4 خطوات يجب معرفتها لعلاج تساقط الشعر بسرعة -جسمي السليم 
  5. "4 خطوات لكي أحب نفسي وأتقبلها"-جسمي السليم"

تعليقات

التنقل السريع