القائمة الرئيسية

الصفحات

 بناء العضلات للنحاف




خمس مرات في الأسبوع ، ساعتين في كل زيارة. لقد كنت أكثر وفاءً لجدول الصالة الرياضية الخاص بك من أي وقت مضى لأي صديق
"نصائح بناء العضلات وعدم نمو العضلات"
كان لديك. ولفترة من ثمارها: بدأت تلك العضلات في التموج وبدأت الفتيات في الانتباه.

ولكن بعد ذلك ، مثل الحلم السيئ الذي تستيقظ منه ، لم تكن عضلاتك فجأة تنمو كما كانت تفعل في السابق. تتوقف عضلاتك عن الاستجابة للتمرين الثقيل بغض النظر عن مدى التمرين المكثف. لذا قلت لنفسك ، الآن سوف أتدرب أكثر. لذا ، أنت الآن تستغرق ثلاث ساعات في الجلسة ، ولكن حتى مع زيادة جرعة صالة الألعاب الرياضية الخاصة بك ، فظائع الرعب ، تتقلص عضلاتك بالفعل.

 هضبة الجمنازيوم. إنها تصيبنا جميعاً وقليل منا خرج منها. في الواقع ، معظم الناس لا يعرفون حتى أنهم ضربوا الهضبة المرعبة واعتقدوا أن عضلاتهم لا يمكن أن تنمو إلا بسبب عوامل وراثية متأصلة. لا داعي للقلق ، إذا قرأت نصائح اللياقة التالية ، واتبعت هذه النصائح حتى النهاية ، يمكنني أن أؤكد لك أن عضلاتك ستبدأ في النمو مرة أخرى وتكبر أكبر.

إليك نصائح اللياقة البدنية المجانية.


نصيحة اللياقة رقم 1

خذ استراحة


هذه النصيحة سهلة الامتثال لمعظمنا ولكنها صعبة للغاية بالنسبة لبعض فئران الصالة الرياضية. ببساطة خذ استراحة من التمرين. لا تدخل إلى صالة الألعاب الرياضية أو تمارس أي تمرين لمدة أسبوعين. حان الوقت للسماح لجسمك بالشفاء من العقوبات التي تقضيها على عضلاتك. قد يجد بعض لاعبي كمال الأجسام صعوبة في القيام بذلك لأن ممارسة الرياضة تسبب الإدمان. أنت تنتج الإندورفين عند التمرين ويعرف الإندورفين أيضًا باسم الهرمون السعيد. نفس الهرمون الذي تنتجه عند ممارسة الجنس.

يأخذ لاعبو كمال الأجسام المحترفون استراحة بعد كل 4-5 أشهر من التدريب الشاق ، وعندما يعودون إلى صالة الألعاب الرياضية ، فإنهم يصدمون عضلاتهم التي تستريح جيدًا ولكنها راضية إلى اكتساب العضلات الهائل.


نصيحة اللياقة رقم 2

هل تتدرب كثيرًا؟

إذا كانت تمارينك مكثفة بما يكفي ، فأنت تحتاج فقط لتدريب كل مجموعة عضلية مرة أو مرتين في الأسبوع. لا يجب أن يكرر جدول التدريب الخاص بك مجموعات العضلات في نفس الأسبوع. في كل مرة تتدرب فيها ، تتلف عضلاتك. تحتاج العضلات إلى وقت لإصلاحها وهي تفعل ذلك في فترة ما بعد التمرين أثناء الراحة. هذا يعني أنه إذا رفعت الأوزان في أيام متتالية ، فلن يكون هناك وقت كافٍ للتعافي للجسم. حاول أن تستريح يومًا واحدًا بين كل يوم لرفع الأثقال.

إذا كان روتينك يتطلب تدريبًا مكثفًا للوزن ، فتذكر عدم إطالة وقت الصالة الرياضية لفترة أطول من ساعة. وذلك لأن هرمون الكورتيزول الخاص بك ، سوف يرتفع مستوى هرمون الأكل العضلي وبالتالي سيؤثر سلبًا على جهودك. يأكل عضلاتك.

الأهم من ذلك كله ، يجب أن تنام! ثماني ساعات أو حتى أفضل ، استمر لمدة عشر ساعات. لا تنمو العضلات في صالة الألعاب الرياضية. تنمو عندما تنام. عندما تنام ، تفرز هرمونات النمو للعديد من الوظائف الجسدية وإحدى هذه الوظائف هي بناء العضلات. هذا هو السبب الذي جعلهم يسمونه جمال النوم!


نصيحة اللياقة # 3

هل تستخدم تقنيات رفع الأثقال الصحيحة؟


إذا كان أسلوبك أو نموذجك غير صحيح ، فلا يتأخر تدريبك فحسب ، بل إنك تدعو أيضًا إلى الإصابة. لا تضحك. ولكن عند ممارسة الرياضة ، يجب أن تفكر وتركز ، بدلاً من تكرار الحركات بلا عقل ، لاحظ كيف تؤدي كل تمرين وممثل. افعل ذلك عن طريق المداولة وفي بداية ونهاية كل شد ، قم بإيقاف العضلات التي تمارسها مؤقتًا والضغط عليها. يجب أن يربط العقل والعضلات! لا تستخدم أبدًا زخم التأرجح لرفع الأوزان وترك الجاذبية تسحب الوزن لأسفل. هذا هو السبب في أنك يجب أن ترفع ببطء وتنخفض ببطء الشعور بالتوتر في عضلاتك ومقاومة الحمل طوال الوقت.

لكي ترغب العضلات في النمو ، يجب عليك الضغط عليها إلى أقصى حد ، ثم إلى أبعد من ذلك. قم بما يكفي من التكرار حتى تشعر أنه لا يمكنك الذهاب إلى أبعد من ذلك باستخدام شكل جيد. يجب عليك بعد ذلك زيادة الوزن أو عدد التكرار في الجلسة التالية. يُسمى هذا الحمل الزائد التدريجي ، والحمل الزائد التدريجي هو ما يجبر عضلاتك على النمو. كدليل عام ، إذا كان بإمكانك رفع أكثر من 12 تكرارًا ، فمن المحتمل أن يكون الوزن خفيفًا جدًا ويكون ثقيلًا جدًا إذا فشلت عضلاتك في أقل من 5 ممثلين. قد ترغب في استشارة مدرب اللياقة البدنية الخاص بك على الشكل والتقنية الصحيحة لكل تمرين.


نصيحة اللياقة رقم 4

هل تستخدم أوزان حرة؟


معظم الآلات لا تتضمن الكثير من العضلات التآزرية (العضلات الداعمة) مثل الأوزان الحرة. وبالتالي ، لا تبني الكثير من كتلة العضلات. العضلات التآزرية هي العضلات الأصغر التي تساعد العضلات الرئيسية في التوازن والقوة في كل شد. الآلات لها استخداماتها ، ولكن للمبتدئين وتحطيم الهضاب ، استخدم الأوزان الحرة.


نصيحة اللياقة رقم 5

تجريب مع التمارين المركبة


التمارين المركبة هي تمارين تنطوي على حركات مفصل أو أكثر وبالتالي تستخدم عضلات أكبر وعضلات أكثر تآزرًا. تعتبر مكابس البدلاء ، والمصاعد الميتة ، والقرفصاء ، وتجعيد الحديد من بين أمور أخرى تمارين مركبة رائعة. على سبيل المثال ، عندما تجلس القرفصاء ، فإن جميع عضلات الجزء السفلي من الجسم تحصل على تمرين وهذا وحده يمثل حوالي 60 بالمائة من إجمالي عضلاتك. يعمل القرفصاء أيضًا على ظهرك وعضلات البطن أيضًا. يعني استخدام المزيد من العضلات دفعة واحدة أنك تحصل على تمرين شامل أفضل. لإضافة الجليد إلى الكعكة ، بسبب الاستخدام الهائل لعضلاتك ، سوف تلهث وتتعرق أكثر. وهذا يعني أن روتينك له تأثير أيضًا على القلب وسيحرق السعرات الحرارية حتى بعد ساعات من خروجك من صالة الألعاب الرياضية.


نصيحة اللياقة # 6

هل تعمل على ساقيك؟


جسمك مبرمج لينمو بشكل متناسب مع اختلافات طفيفة فقط. إذا لم تقم بتدريب ساقيك ، فستتوقف كتلة الجزء العلوي من جسمك عن النمو قبل أن تصبح كبيرة. بالتأكيد ، لقد سمعت عن أرجل الدجاج! فقط لأن تدريب الساق يمكن أن يكون وحشيًا ، لا يمنحك سببًا لإخفاء ساقيك في ملابسك. للحصول على هذا البطل الخارق X-frame ، افعل روتينك مع القرفصاء. كلمة تحذير على الرغم من ذلك: يجب أن تتم التمارين المركبة مثل المصاعد الميتة والقرفصاء ومكابس مقاعد البدلاء في شكل ممتاز ويوصى بشدة بمراقب. هذا هو المكان الذي سيكون فيه مدرب اللياقة البدنية الخاص بك في متناول اليد كمراقبك. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فمن المحتم أن تحدث إصابات وقد يؤدي ذلك إلى خروجك بشكل دائم من صالة الألعاب الرياضية.


نصيحة اللياقة # 7

ماذا تأكل؟


يتطلب بناء العضلات البروتين - كلما كان ذلك أفضل. اللحوم ، وخاصة اللحوم الحمراء والأسماك ، هي أفضل مصدر. في طعامك يستمد جسمك العناصر الغذائية منه ، من أجل القوة والدهون الضرورية لحماية المفاصل والأعضاء.

للحصول على زيادة هائلة في العضلات والمساعدة في الحفاظ على العضلات ، تحتاج إلى حوالي 2-3 جرام من البروتين الجيد لكل كيلوغرام من وزن الجسم. إذا كنت ترغب في أن تكون جادًا بشأن العضلات ، فقد تحتاج إلى تكميلها بهزات البروتين. إن تناول وجبة وتناول مخفوق البروتين مباشرة بعد التمرين يزيد أيضًا من النافذة لامتصاص العناصر الغذائية بسرعة. هذا مهم لأنك تحتاج إلى إطعام العضلات الآن بعد أن أضرت بها. يجب عليك أيضًا تناول 6 وجبات صغيرة يوميًا حتى تتغذى عضلاتك باستمرار طوال اليوم. سيساعد ذلك على زيادة التمثيل الغذائي لحرق الدهون أيضًا. سوف يساعدك هذا بشكل كبير في بناء عضلاتك على فقدان الوزن. تذكر أن تأخذ بروتينك يهز نصف ساعة قبل التمرين أيضًا.


نصيحة اللياقة # 8

ماذا عن الكربوهيدرات؟


الجليكوجين هو مصدر الطاقة الرئيسي لأي تمرين لبناء العضلات. يقوم الجسم بتخزين أي نوع من الكربوهيدرات التي تتناولها مثل الجليكوجين والعضلات تستخدمها لتمنحك الطاقة أثناء التمرين. بعد التمرين المكثف ، استهلك الكربوهيدرات على الفور لاستبدال الجليكوجين المستخدم. يمكنك حتى أن تنغمس في الكربوهيدرات عالية السكر في الدم مثل الآيس كريم والخبز الأبيض لأنها ستتحول إلى الأنسولين وتحول المغذيات مثل البروتين إلى خلايا العضلات بسرعة.


نصيحة اللياقة # 9

والدهون؟


نعم ، يحتاج جسمك إلى الدهون. ولكن حاول تجنب الدهون المشبعة مثل الدهون الحيوانية أو ما هو أسوأ ، الدهون المتحولة التي هي دهون اصطناعية موجودة في المعجنات والحلويات والأغذية المحفوظة. تناول الدهون الصحية غير المشبعة مثل زيت الزيتون وزيت الكانولا وزيوت السمك وزيت بذور الكتان.


نصيحة اللياقة # 10

الماء المياه ضرورية.



الماء ضروري. وهو أكثر المغذيات الكبيرة استخفافًا. تحتاج إلى ثمانية أكواب من الماء على الأقل كل يوم ولكن عند ممارسة الرياضة ، تفقد المزيد من الماء بسبب التعرق. لذا اشرب قبل وأثناء وبعد التمرين. قم بوزن نفسك قبل وبعد التمرين ، وقم بتعويض الخسارة عن طريق شرب ما لا يقل عن 16 أوقية من السوائل لكل رطل أو نصف كيلوغرام مفقود.


نصيحة اللياقة # 11

الكرياتين


في حين أن اللحوم هي أفضل مصدر للكرياتين ، وهو مادة مغذية تساعد على تسريع اكتساب العضلات وقوتك أثناء التمارين ، يجب استكمال أولئك الذين لا يحصلون على ما يكفي من نظامهم الغذائي العادي. يضع الكرياتين الحجم في خلايا عضلاتك ويمنحك مضخة العضلات وبالتالي فإن عضلاتك تبدو أكثر إحكامًا ، وتبدو أكبر ووهمًا عامًا للعضلات الرائعة. كما أنه يساعد على منع انهيار العضلات.


نصيحة اللياقة # 12

الجلوتامين


عند استكمالها ، قد تساعد لاعبي كمال الأجسام على تقليل كمية الهزال العضلي بعيدًا أو استخدامها كطاقة. كما أنه يساعد في شفاء العضلات.


نصيحة اللياقة # 13

هل تغير روتينك؟



جسم الإنسان رائع في التكيف. لذا مهما كان روتينك ، سوف يعتاد جسمك عليه. لذا قم بتغيير روتينك كل 6-8 أسابيع. على سبيل المثال ، بدلاً من تمرين عضلات صدرك في بداية التمرين ، قم بتمرين عضلات ظهرك بدلاً من ذلك. يمكنك عكس روتينك بالكامل أو تغيير الأشكال المختلفة للتمارين أو إضافة تمارين جديدة وإزالة بعض التمارين القديمة. من خلال تغيير روتينك ، لا تصدم عضلاتك بنمو جديد فحسب ، بل ستمنع الملل أيضًا من خلال القيام بنفس الشيء طوال الوقت.


مواضيع أخرى في المدونة 

  1. "اذا كنت نحيفا ولا يزداد وزنك فهذه الوصفات ستزيد وزنك بسرعة "
  2. "القولون العصبي، أسبابه وعلاجه"-جسمك السليم
  3. "الإفراط في التدريب في كمال الأجسام" -جسمك السليم 
  4. "مخاطر التدخين الصحية والتعرض لدخان السيجار"-جسمك السليم
  5. "لماذا تتألم العضلات مع تقدم العمر" -جسمك السليم
  6. "عالج الاكتئاب والأدوية المناسبة للمرض"-جسمك السليم 
  7. "ما هي فيتامينات الشعر الصحية للعناية بالشعر "
  8. التنشيف للمبتدئين وبناء العضلات في وقت قياسي -جسمك السليم
  9. 4 خطوات يجب معرفتها لعلاج تساقط الشعر بسرعة -جسمي السليم 
  10. "4 خطوات لكي أحب نفسي وأتقبلها"-جسمي السليم 
  11. "كيف تعتني بالبشرة 10 نصائح مهمة للعناية بالبشرة "
  12. "كيف أجعل شريكي يتغير؟"
  13. كيف أكون رومانسيا مع حبيبتي -جسمك السليم
  14. كيف أعالج الأطفال الذين يعانون من الاكتئاب
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع