القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح وخطوات العناية بالبشرة - جسمي السليم

اعلان اعلى المواضيع





نصائح وخطوات العناية بالبشرة

نصائح وخطوات العناية بالبشرة

تعاني البشرة من العديد من المشاكل على مر الفصول ، ويجب العناية بها من أجل وجه مشرق ومن المؤكد تمامًا أن البشرة الجميلة لن تستمر بدون رعاية مناسبة، ويجب اتباع نصائح وخطوات للعناية بها.

نصائح العناية بالبشرة 

هنا أهم عشر نصائح التي تحتاجها للعناية ببشرتك:

النصحية الأولى : معرفة نوع بشرتك.

معرفة نوع بشرتك هي واحدة من أهم نصائح العناية بالبشرة. هذا مهم لأنه ليس كل منتج للعناية بالبشرة يناسب الجميع. في الواقع ، تحدد جميع منتجات العناية بالبشرة نوع البشرة التي تلبي احتياجاتها أيضًا.

النصيحة الثانية : اشرب الماء

لن يحافظ ذلك على رطوبة بشرتك ولكنه سيساعد في الحفاظ على صحتك بشكل عام (وبالتالي بشرتك)، قد يبدو الأمر محرجًا بعض الشيء بالنسبة للبعض ، ومع ذلك ، فهذه نصيحة مهمة للعناية بالبشرة.

النصيحة الثالثة : تنظيف البشرة

نظف بشرتك بانتظام (1-2 مرات كل يوم). نصيحة فعالة جدًا للعناية بالبشرة تساعد على التخلص من الأوساخ والعناصر القاسية الأخرى من بشرتك. التطهير مهم بشكل خاص عندما تكون خارج المنزل (وبالتالي تتعرض للملوثات والغبار وما إلى ذلك). هذه النصيحة للعناية بالبشرة تدافع أيضًا عن استخدام ماء لوك الدافئ للتنظيف (الماء الساخن والبارد ، كلاهما يتسبب في تلف بشرتك).

النصيحة الرابعة : كن لطيفا 

بعد كل شيء هو بشرتك، لا تفرك / تقشر بشدة أو في كثير من الأحيان وبالمثل ، لا تضع الكثير أو الكثير من منتجات العناية بالبشرة. نصيحة يجب اتباعها للعناية بالبشرة.

النصيحة الخامسة : حافظ على رطوبة بشرتك في جميع الأوقات.

هذه واحدة من أهم النصائح للعناية بالبشرة. لا تدع بشرتك تجف. يؤدي الجفاف إلى تكسر الطبقة الخارجية من جلدك ، مما يؤدي إلى ظهور خشنة وغير جذابة. استخدم مرطبات / مرطبات. تعمل المرطبات بشكل أفضل عند وضعها بينما يظل الجلد رطبًا.

النصيحة السادسة : تجنب استخدام الصابون على وجهك.

 يجب استخدام الصابون فقط من تحت الرقبة. نصيحة صغيرة ولكنها مهمة للعناية بالبشرة.

النصيحة السابعة : استخدم واقي الشمس لحماية نفسك من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة. 

يمكنك استخدام مرطبات النهار التي تحتوي على كريمات واقية من الشمس. استخدمها حتى عندما تكون غائمة. من المعروف أن الأشعة فوق البنفسجية تسبب سرطان الجلد ، لذلك اتبع نصيحة العناية بالبشرة دون فشل.

النصيحة الثامنة : النوم والتمارين 

القليل من التمارين والنوم الجيد ضروريان أيضًا ، ليس فقط للعناية بالبشرة ولكن لصحتك ككل. يمكن أن يؤدي قلة النوم إلى تكوين تجاعيد أسفل عينيك ويمكن أن يؤدي عدم ممارسة الرياضة إلى تراكم بشرتك. علاوة على ذلك ، يساعد التمرين والنوم أيضًا في التغلب على الإجهاد. بالإضافة إلى كونها نصيحة للعناية بالبشرة ، فهي أيضًا نصيحة للرعاية الصحية.

النصيحة التاسعة : علاج معضلات الجلد بعناية.

نصيحة العناية بالبشرة هذه هي عدم تجاهل أي معضلات جلدية. استشر طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك قبل الاستمرار في استخدام منتج للعناية بالبشرة (حتى لا ينتهي بك الأمر إلى إيذاء بشرتك أكثر).

النصيحة العاشرة : تغلب على الإجهاد.

الآثار الضارة للإجهاد معروفة للجميع ، ومع ذلك ، في بعض الأحيان يكون من الواضح أيضًا أن الأمر الواضح ضروري (وبالتالي وجدت نصيحة العناية بالبشرة مكانها هنا). نعم ، الإجهاد يؤذي البشرة أيضًا، لذا ، خذ استراحة أو انغمس في حمام فقاعي دافئ أو احصل على نوم جيد.

خطوات للعناية بالبشرة 

الخطوة الأولى : تنظيف بشرتك

نصائح وخطوات العناية بالبشرةالخطوة الأولى في العناية ببشرتك من الخارج هي تنظيفها بشكل صحيح، يتجمع كل من العرق والشحوم والغبار والمكياج القديم والأوساخ والبكتيريا على جلدك ويجب إزالته تمامًا. استخدم كريم التنظيف أو الحليب أو المستحضر أو ​​مجرد كريم بارد لتنظيف بشرتك. ضع الكريم على وجهك ورقبتك ودلكه برفق. افرك الكريم على وجهك ورقبتك بحركة دائرية وصاعدة لمدة خمس دقائق على الأقل (تعتمد المدة أيضًا على التعليمات المقدمة مع الكريم الذي تستخدمه). إزالة كريم مفرط مع الأنسجة والصوف القطن الرطب أو منشفة رطبة صغيرة.

بعد ذلك ، ضعي لون بشرتك باستخدام معطر البشرة (خفيف) ، منشط للبشرة (قوة متوسطة) أو غسول قابض (قوي). التنغيم مهم لأنه يزيل أي دهون متبقية على بشرتك بعد اكتمال عملية التنظيف. إنه يغلق المسام ، ويصقل الجلد ، وإذا كنت تنوي استخدام الماكياج ، فإنه يترك ملمسًا ناعمًا نظيفًا يحتفظ بالأساس والمسحوق لفترة أطول.

إن تغذية بشرتك جزء أساسي من أي روتين جماليّ، تميل الأوساخ والغبار والطقس الحار والبارد ومستحضرات التجميل وحتى أشعة الشمس إلى تجفيف البشرة وسرقتها من الرطوبة والزيت. تحاول الأطعمة الجلدية تجديد التغذية لمنح البشرة صحتها الطبيعية. ليس من الضروري استخدام كريم جلدي كثيف وثقيل كل ليلة. إذا كنت لا تحب وجهًا دهنيًا عند الذهاب إلى الفراش ، فاختر ببساطة مرطبًا خفيفًا وسهل الامتصاص يختفي في غضون دقائق. تقع العديد من المرطبات السائلة الأحدث في هذه الفئة.

الخطوة الثانية : تجميل الوجه

الوجه هو أسرع طريقة لتنظيف وإحياء وتنقية الجلد الباهت ، تاركاً البشرة فاتحة وناعمة ومتوهجةK يقوم الوجه أيضًا بعمل شامل في استرخاء الأعصاب المتدلية. حتى لا تظهر فقط أصغر سنا ولكن أيضا تشعر بالانتعاش وأكثر استرخاء. سيضمن الوجه مرة كل أسبوعين بشرة نضرة وشابة لفترة طويلة.

إن أفخم طريقة للحصول على الوجه هي الذهاب إلى صالون تجميل والجلوس بينما يقوم الخبراء بعملهم. إذا لم يكن لديك الوقت أو لا يمكنك تحمل رفاهية علاجات الصالون العادية ، يمكنك أن تمنح نفسك وجهًا في المنزل. اختر الوقت الذي يمكن أن تكون فيه مزعجًا وهادئًا. احصل على كل شيء جاهزًا قبل البدء حتى يمكنك الاسترخاء والاستمتاع به. 

روتين العناية بالبشرة 

• اربطي شعرك بعيدًا عن الوجه والرقبة واستخدمي عصابة رأس لإبعاد الشعر عن جبينك.

• نظفي وجهك ورقبتك بحليب منظف وامسحيه أولاً بمنديل الوجه ثم بمنشفة مبللة.

• ضعي الكريم في جميع أنحاء الوجه وامزجييه جيداً - ثم دلكي وجهك ورقبتك في اتجاه تصاعدي.

• جهزي عبوة للوجه تتناسب مع نوع بشرتك وعلى وجه نظيف تمامًا ، افركي طبقة سميكة إلى حد ما مع تجنب منطقة الفم ودائرة كبيرة حول العينين. ثم استلقي على ظهرك واستمر في القناع لمدة 15 إلى 20 دقيقة أو حتى يجف. لا تتحدث عندما يكون القناع على وجهك.

• عندما يجف ، اغسل وجهك ورقبتك بالماء البارد ، وأغلق عينيك. جفف بشرتك وضع منشط الجلد.

• إذا كان لديك موعد مهم ، استخدمي منشط الجلد بعد الوجه ، ثم ضعي المرطب والمكياج.

الخطوة الثالثة : تدليك بشرتك

نصائح وخطوات العناية بالبشرةيعد تدليك وجهك أمرًا ضروريًا لبشرة ذات مظهر شبابي خاصة بالنسبة للأربعين عامًا فما فوق، طريقة فعالة لمواجهة التجاعيد ، والتدليك عملية بطيئة ونتائجها واضحة فقط إذا استمرت لفترة من الزمن. إنه ليس جرعة سحرية يمكنها إحداث تغيير بين عشية وضحاها ويجب على المرء أن يتحلى بالصبر. ومع ذلك ، ليس هناك شك في أن التدليك يقلل من الجاذبية غير الجذابة ، ويشد أنسجة الوجه والعضلات ويزيد الدورة الدموية.

بمجرد الحصول على الخطوط والتجاعيد ، يمكنك التخلص منها فقط عن طريق الجراحة التجميلية. يمكن أن يساعد التدليك وتمارين الوجه في منع تشكيل خطوط جديدة ولكن لا يمكن إزالة الخطوط القديمة الموجودة بالفعل على الوجه. من خلال تقوية العضلات وتغذيتها ، يمكنك منع تشكيل الخطوط والتجاعيد الجديدة. تذكر ، سواء كان لديك جلدًا متكتلًا أو مترهلًا أو ذابلًا أو شاحبًا ، يمكن لوجهك استعادة مظهر الشباب تحت تأثير أصابعك. تظهر الخطوط والتجاعيد عادة على الجبين والمعابد والعينين والأنف والخدين والذقن والفم.

التدليك فعال فقط إذا كان الجلد نظيفًا. لا تنسى إزالة جميع آثار الماكياج وإلا سيتم حجب مسام الجلد بجزيئات من الأوساخ. يجب إزالة جميع الرؤوس السوداء. إذا كان الجلد دهنيًا ، فقم بإزالة الزيت من خلال استخدام حليب التنظيف. كما أن عصير الليمون الطازج فعال جدًا في إزالة الدهون الزائدة. إذا كان الجلد جافًا ، استخدمي مرطبًا جيدًا قبل تدليكه. إذا كان الجلد دهنيًا ، فمن المستحسن استخدام بعض المستحضر القابض. ضع كريم فيتامين إي قبل التدليك ، ولكن يجب أن تكون كمية هذا الكريم كافية فقط لإعطاء دهون كافية للبشرة بحيث تتحرك اليدين والأصابع بسلاسة على الوجه.

بعد تنظيف البشرة ، اضغطي عليها بأصابع خفيفة ولكن متماسكة ، مع الضغط قليلاً أثناء وضع كريم جيد. يمكن للأصابع المدربة الإمساك بالجلد بقوة والضغط. مع مرور الوقت ، يتم تقليل العيوب الواضحة مثل التجاعيد والترهل والخلايا الميتة بشكل كبير ويتم استعادة المظهر الجديد والشباب. يجب أن يبدأ التدليك من الرقبة لأعلى وينتهي عند الجبين أو المعابد لأن جميع الأوردة والأنسجة تحصل على إمدادات دم متزايدة بهذه العملية. الجلد حول العينين رقيق. لذلك فمن المستحسن تطبيق كريم على هذا الجزء دون الضغط عليه. يستغرق الكريم من 15 إلى 20 دقيقة حتى يمتصه الجلد ، لذا يجب أن يستمر التدليك لفترة طويلة. امسح الكريم الإضافي بممسحة قطنية مبللة بالماء (يفضل ماء الورد). أفضل وقت لتدليك الوجه قبل النوم.

فن التدليك

• التدليك البطيء - هذه هي الطريقة الأكثر شيوعًا للتدليك. السر هو التدليك ببطء وربت / تهتز الجلد. باستخدام الجزء السمين من أطراف أصابعك ، اضغطي على الجلد بخفة ولكن بثبات. تبدأ العملية عند قاعدة الرقبة بسرعة بطيئة. تزداد السرعة مع تحرك الأصابع لأعلى. السكتة الدماغية تعطي الراحة للأعصاب والاهتزاز مفيد في تخفيف الألم الذي قد ينجم عن التدليك.

• تدليك سريع - يتم استخدام النصف الأمامي من كلتا الراحتين للتدليك بسرعة ، مع الحرص على عمل حركة دائرية إلى أعلى.

• تدليك الضغط - هذه طريقة عندما يتم الضغط عن طريق أطراف الأصابع. هذا فعال لإزالة الحقائب تحت العينين.

نصائح وخطوات العناية بالبشرة
• تدليك السكتة الدماغية - يتم دفع الخدين السمينين بأطراف الأصابع. إذا كان الأنف عريضًا ، يتم تطبيق السكتات الدماغية من الأنف على المعابد على كلا الجانبين.


• تدليك للقرص - يُمسك الجلد ، كما في الكماشة ، بين الإبهام والأصابع. هذا التدليك فعال لذقن مزدوج وتجاعيد على الفك.

• تدليك الاحتكاك - تتطلب الحركة ضغطًا على الجلد أثناء تحريكه فوق الهياكل الأساسية. يتم استخدام الأصابع أو النخيل في هذه الحركة. عادة ما يتم استخدام الحركات الصعبة على فروة الرأس بينما تستخدم الحركات الخفيفة على الوجه خاصة على الرقبة.

• حركات العزف على البيانو - هذا التمرين يطور عضلات الوجه ويجعلها ثابتة. يجب أن يتم ذلك على كامل الوجه ، وخاصة منطقة الخد بأصابعك. يجب أن تكون الحركات مرنة حتى الآن.

الخطوة الرابعة : صنع منتجات البشرة الخاصة بك.

كريم تدليك منزلي الصنع

سخن أربع ملاعق كبيرة من عباد الشمس (أو زيت القرطم) مع 4 ملاعق كبيرة من اللانولين. ثم أضف ببطء ماء الورد المسخن إليها. أضف الآن ملعقة كبيرة من زيت الكافور لعمل كريم تدليك منشط حقًا. لجعل هذا الكريم أخف وزنا خلط ملعقتين من الفازلين.

زيت تدليك منزلي الصنع.

اخلط نصف كوب من زيت اللوز وزيت الخروع معًا. أضف ملعقة صغيرة من زيت الكافور. رج الزجاجة جيدا واستخدمها.

كريم مضاد لتجاعيد البشرة.

نذوب معًا ملعقتين كبيرتين من اللانولين وملعقتين كبيرتين من زيت اللوز وملعقة كبيرة من زيت المشمش. ثم أضف 3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون. المشمش غني جدًا بفيتامين أ.

غسول مضاد للتجاعيد

امزج المكونات التالية واستخدمها كمحلول مضاد للتجاعيد:
2 ملاعق طعام من خليط الخيار والنعناع
4 قطرات من مستخلص النعناع
رشة من مسحوق الشب

الخطوة الخامسة : علاج حب الشباب 

يُعرف حب الشباب بأنه حالة مرضية في الجلد تصيب انواع البشرة والغدد الدهنية يتميز ببثور ورؤوس سوداء / بيضاء واحمرار وخراجات. حب الشباب في الوجه يمكن أن يفسد مظهرك إلى حد كبير ويمكن لحب الشباب في الجسم أن يدمر يومك بجعلك غير مرتاح جدًا. بالنظر إلى حب الشباب كمشكلة ثانوية ، يميل بعض الناس إلى تجاهل موضوع "حب الشباب للعناية بالبشرة" تمامًا. ومع ذلك ، لا يمكن تقويض أهمية "حب الشباب للعناية بالبشرة" بأي شكل من الأشكال.

حب الشباب للعناية بالبشرة يجب أن تبدأ بالفعل قبل ظهور حب الشباب بالفعل. "العناية ببشرة حب الشباب" تتعلق بكونها أكثر استباقية من رد الفعل. حب الشباب للعناية بالبشرة يدور حول التدابير الوقائية. العناية بالبشرة حب الشباب - اتباع الروتين اليومي للعناية بالبشرة مع الانضباط الكامل. لذلك دعونا نلقي نظرة على كيفية تطبيق "العناية ببشرة حب الشباب" على روتيننا اليومي.

تبدأ "العناية ببشرة حب الشباب" بأبسط شيء - النظافة، لذا فإن الاستحمام في الصباح هي الطريقة الأساسية للحفاظ على البشرة نظيفة. في الواقع ، كثير من الناس يأخذون حمامات ليلية أيضًا (وهذا لا يساعد فقط في الحفاظ على نظافة بشرتك ولكن أيضًا يوفر الاسترخاء لجسمك ويتيح نومًا جيدًا). إذا كنت تعيش في مكان حار و / أو رطب ، يصبح الاستحمام الليلي ضرورة. في الواقع ، يوصى بالاستحمام بعد أي نشاط يتسبب في ارتفاع مستويات العرق. إنها تقنية فعالة جدًا "للعناية ببشرة حب الشباب".

ومع ذلك ، فإن العناية ببشرة حب الشباب لا تتعلق فقط بالاستحمام. العناية ببشرة حب الشباب هي أيضًا حول ارتداء ملابس نظيفة والنوم على وسائد نظيفة. علاوة على ذلك ، يمكن أن تتسبب الملابس الضيقة جدًا في تراكم العرق بسرعة ؛ لذا يوصى بارتداء ملابس قطنية ناعمة ومريحة ، خاصة إذا كان لديك بالفعل حب الشباب. وبنفس المعنى ، فإن "العناية ببشرة حب الشباب" تدافع أيضًا عن التنظيف المنتظم لفرشاة المكياج وأي معدات تستخدمها على جسمك.

إلى جانب ذلك ، يجب عليك أيضًا استخدام منظف لطيف ، قابل للذوبان في الماء ، خال من الزيت وخالي من الصابون للحفاظ على نظافة وجهك ورقبتك وذراعيك. التطهير هو الجزء الأكثر أهمية في أي روتين للعناية ببشرة حب الشباب. المنظفات هي أسهل الطرق وأكثرها فعالية لإزالة الأوساخ والشحوم والملوثات والزيوت الزائدة من بشرتك ؛ وبالتالي تقليل احتمالية حدوث حب الشباب. تنصح Acne للعناية بالبشرة أيضًا بإزالة مكياجك باستخدام مزيل الماكياج ، ويجب أن يحدث هذا قبل الذهاب إلى الفراش (ليس في الصباح).


إذا كان لديك بالفعل حب الشباب ، فلا تحاول لمسه أو عصره ؛ يمكن أن يؤدي إلى ندوب دائمة. "العناية ببشرة حب الشباب" تدافع عن التنظيف اللطيف للمنطقة المصابة وتنظيفها باستخدام الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية وقطعة قطن نظيفة / ناعمة. هناك العديد من كريمات ومستحضرات العناية ببشرة حب الشباب المتاحة دون وصفة طبية (الكثير من منتجات العناية بالبشرة حب الشباب هي في الواقع منظفات). ومع ذلك ، إذا كانت إجراءات "العناية ببشرة حب الشباب" لا تمنحك النتائج المرجوة ، فاتصل بطبيب الأمراض الجلدية للحصول على نصائح وعلاج "حب الشباب للعناية بالبشرة".

مواضيع أخرى في المدونة 

  1. "اذا كنت نحيفا ولا يزداد وزنك فهذه الوصفات ستزيد وزنك بسرعة "
  2. "القولون العصبي، أسبابه وعلاجه"-جسمك السليم
  3. التنشيف للمبتدئين وبناء العضلات في وقت قياسي -جسمك السليم
  4. "4 خطوات لكي أحب نفسي وأتقبلها"-جسمي السليم 
  5. "كيف تعتني بالبشرة 10 نصائح مهمة للعناية بالبشرة "

تعليقات

التنقل السريع