القائمة الرئيسية

الصفحات

اعلان اعلى المواضيع

انواع البشرة ونصائح العناية بها


تتفاوت أنواع البشرة ،فلكل شخص وبشرته الخاصة ، ولابد من نصائح يجب اتباعها للعناية بكل نوع من أنواع البشرة لكي تحظى بوجه مشرق وأبيض . وفي هذا الموضوع ستتكمن من معرفة مايخص بشرتك بما فيها النصائح التي يجب العمل بها نحو الأفضل. 

انواع البشرة 

  • البشرة الجافة 
  • البشرة الذهنية 
  • البشرة العادية 
  • البشرة المختلطة

نصائح العناية بالبشرة الجافة:

النصيحة الاولى :

ينظف صابون الاستحمام  بشكل جيد ولكنه قوي ومزعج بشدة للبشرة الجافة والحساسة قد يكون الصابون الصافي الذي يحتوي على الجلسرين جافًا أيضًا. لذا ، كبديل للصابون ، يقترح أطباء الجلد منظفات البشرة الحساسة الخالية من الصابون إذا كانت بشرتك جافة جدًا أو حساسة ، فقد تحتاج إلى استبدال محلول قابل للغسل ببار بشرة حساسة. 

النصيحة الثانية :

ضعي مرطبًا خفيفًا ومضادًا للحساسية وخالٍ من المواد الحافظة وجميع الأغراض وقائمًا على الماء، للبشرة شديدة الجفاف ، رطبها بالفازلين أو محلول زيتي يحتوي على 20٪ من اليوريا. بعد تنظيف البشرة الحساسة ، استخدمي مرطبًا خفيفًا غير مسبب للحساسية وخالي من العطور ، مثل Eucerin. للتحقق من تحملك للمنتج ، امسح المرطب خلف أذنيك في الأيام القليلة الأولى.

نصائح العناية بالبشرة العادية:

أنت أحد هؤلاء الأشخاص المحظوظين الذين يمكن لوجههم أن يأخذ بعض الإساءات ولا يزال يرتد إلى الوراء ، وتبدو أعذب من أي وقت مضى.

النصيحة الأولى :

ستعمل أي منظف تقريبًا (من صابون الاستحمام العادي إلى ألواح البشرة الحساسة). إذا كنت بحاجة إلى مرطب - لا يحتاج بعض الأشخاص ذوي البشرة العادية.

النصيحة الثانية :

اختيار مرطب خفيف خالٍ من مسببات الحساسية وخالٍ من المواد الحافظة لجميع الأغراض بعد غسله.

نصائح العناية بالبشرة الذهنية:

النصيحة الأولى

صابون الاستحمام العادي ، صباحًا ومساءً ، مناسب للتطهير - بشرتك تستفيد بالفعل من تأثير التجفيف لصابون الاستحمام القلوي بشدة.

النصيحة الثانية 

استخدم وسادة قابضة في منتصف النهار لأن بشرتك دهنية بشكل طبيعي ، قد لا تحتاج إليها ولكن إذا فعلت ذلك ، فاختر واحدة غير مسببة للسرطان (لن تسبب حب الشباب) وإما خالية من الزيت أو تعتمد على الماء Neutrogena أو Aveeno ، على سبيل المثال.

نصائح العناية بالبشرة المختلطة

النصيحة الأولى

ينصح أطباء الجلد بواحد من اثنين من إجراءات التطهير للنساء مع البشرة المختلطة. يمكنك الغسل بمنظف لطيف للوجه في الصباح واستخدام مادة قابضة خالية من الكحول في المناطق الدهنية في وقت لاحق من اليوم. أو اغسل بمنظف خالٍ من الصابون في المناطق الجافة وبصابون الاستحمام العادي في المناطق الدهنية.

النصيحة الثانية 

 عالجي البقع الجافة كبشرة جافة ، ثم ضعي مرطبًا غير مائي أو خالٍ من الزيت على وجهك بالكامل.

نصائح للعناية لكل نوع من أنواع البشرة:

مهما كانت بشرتك دهنية أو جافة أو حساسة ، نظفها دائمًا برفق. استخدم الماء الدافئ (وليس الساخن) وأطراف أصابعك (وليس قطعة قماش تغسل). اغسله جيدا بالماء. ثم استخدم منشفة لتجفيف (وليس فرك) وجهك. اغسل وجهك أكثر من مرة أو مرتين في اليوم. بعد التربيت على البشرة الجافة ، ضع مرطبًا على الجلد بينما لا يزال رطبًا لضمان امتصاصه. ما لم يوفر المرطب الخاص بك الحماية من أشعة الشمس الضارة ، فكر في وضع واقي الشمس الخفيف أيضًا.

عمليات بحث متعلقة بـ "انواع البشرة ونصائح العناية بها"

أنواع البشرة خريطة مفاهيم

أنواع البشرة وصفاتها

أنواع البشرة بالانجليزي

طرق العناية بالبشرة

أنواع البشرة وكيفية معرفتها

أفضل أنواع البشرة

أنواع بشرة الجسم

ماهي أنواع البشرة ومميزاتها

تعليقات

التنقل السريع