القائمة الرئيسية

الصفحات

اعلان اعلى المواضيع

نصائح لعلاج الاكتئاب عند الأطفال



هل تبحث عن نصائح لعلاج الاكتئاب عند الأطفال ؟ هل أنت والد طفل يعاني من اكتئاب طفلك؟ هل أنت طفل غالبا ما يشعر بالغموض في مقالب الاكتئاب؟ تقدم هذه المقالة نصائح لكل من الآباء وأفراد الأسرة الآخرين والأطفال حول كيفية التعامل مع هذا الاكتئاب وتقليله وحتى القضاء عليه.

كيف يكون الاكتئاب عند الأطفال

أتذكر من طفولتي الخاصة أن هناك فترات عديدة عندما كنت حزينًا ومكتئبا للغاية كنت من نوع الشخص الذي سمح لجوانب من حياتي بالظهور فوقي. والتي ستؤثر في بعض الأحيان على أنماط نومي وجدت أنني نشأت خلال طفولتي ، وفي سن المراهقة وفي نهاية المطاف في مرحلة البلوغ كجوقة ونضال كبير. كنت أقارن حياتي إلى الأبد بحياة أخي وأختي وأصدقائي. بدت حياتهم أسهل بكثير مما كانت عليه حياتي وهذا جعلني أشعر بالغيرة منهم.

إذا نظرنا إلى الوراء ، فإن أحد عيوبي هو أنني لم أكن على استعداد لمناقشة مخاوفي ومخاوفي مع والديّ وأبقيتهم في زجاجات في داخلي. وهذا يعني بالطبع أنني اضطررت للتعامل مع كل مشكلة (مشكلة) بمفردي دون أي مساعدة أو نصيحة خارجية. أتمنى لو كنت أكثر انفتاحًا مع عائلتي لأنني أعتقد أن حياتي كانت ستصبح أكثر سعادة.

النصيحة الأولى : تعامل بلطف مع الاطفال

أنا الآن أم لطفلين وأنا أبحث دائمًا عنهما أحاول وأتعرف على كيفية تعاملهم مع الحياة ، وإذا شعرت أنهم في فترة اكتئاب أو مزاج سيئ . فإنني أحاول بعد ذلك معرفة سبب ذلك بمحاولة التحدث إليهم إنهم ليسوا سعداء دائمًا لمناقشة هذه القضايا ولكني أتأكد بعد ذلك من أنهم يفهمون أنني سأكون هنا من أجلهم عندما يكونون مستعدين للانفتاح. أتحدث إليهم عن طفولتي وعن الأخطاء التي أشعر بها والتي ارتكبتها من خلال الحفاظ على قلقي لنفسي.

النصيحة الثانية : تقديم المساعدة

أريد أن يدرك أطفالي أنه يمكنهم التحدث معي حول أي جانب من جوانب حياتهم وأنني سأكون هنا للمساعدة وليس الحكم عليهم. يمكن أن تكون الحياة بشكل عام ، مع المدرسة كمثال ، في بعض الأحيان صعبة للغاية ، حيث تؤثر أشياء مثل البلطجة على الكثير من الأطفال. هناك ضغط إضافي من الامتحانات ومحاولة إنشاء الذات داخل مجموعة من الأصدقاء يمكن أن يكون نقل المدارس ومتابعة جميع التغييرات الجسدية غير مريحة تمامًا للعديد من الأطفال.

كعائلة نحاول أن نجعل حياة أطفالنا في المنزل ممتعة ومريحة قدر الإمكان وهذا يشمل العديد من أيام الأسرة في الخارج وحيثما كان ذلك ممكنًا ، عطلة عائلية في الخارج في الصيف.

النصيحة الثالثة : كن صبورا

نصيحتي لأي والد لديه طفل غير سعيد أو مكتئب في الغالب أن يكون صبورًا جدًا معهم خلال هذه الفترات. أنا ، كما ذكرت من قبل ، سأحاول أن أجعلهم يتحدثون عما يجعلهم يشعرون بهذه الطريقة ، وإذا لم يرغبوا في التحدث ، فسأخبرهم أنني هناك من أجلهم إذا كانوا يريدون أي دردشة وما إلى ذلك .

النصيحة الرابعة : محاولة التحدث

نصيحتي للطفل الذي يشعر بالاكتئاب هو التحدث مع عائلتك أو صديق أو معلم يقولون أن مشكلة مشتركة هي مشكلة نصف إلى النصف وأنا أؤمن حقًا بهذا البيان. لا يجب أن تكون بمفردك في هذا العالم ويمكن أن تكون النصيحة التي تحصل عليها ذات فائدة كبيرة لك. على الرغم مما قد تعتقد أن جميع الأطفال يعانون من مشاكل ويقلقون بشأن العديد من الجوانب المختلفة لحياتهم الخاصة. كان والداك بالطبع أطفالًا قبل أقمار كثيرة وقد يكون لديهم خبرة في القضايا التي لا تشعر بالرضا عنها. لا ترتكب نفس الأخطاء التي ارتكبتها عن طريق الاحتفاظ بهذه المشاكل لنفسك لأنها لا تساعد على تقليل مخاوفك أو اكتئابك.

النصيحة الخامسة : تعليم الاطفال حب نفسهم

يجب تعليم الاطفال أن يحبون أنفسهم كما هم ،وبهدا سيتمكنون من السيطرة على الاكتئاب ،ولا يتركون الاكتئاب يسيطر على حياتهم.

مواضيع أخرى في المدونة 

  1. "اذا كنت نحيفا ولا يزداد وزنك فهذه الوصفات ستزيد وزنك بسرعة "
  2. "القولون العصبي، أسبابه وعلاجه"-جسمك السليم
  3. التنشيف للمبتدئين وبناء العضلات في وقت قياسي -جسمك السليم

تعليقات

التنقل السريع