القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تسريع عملية الايض في الجسم Metabolisme

اعلان اعلى المواضيع
كيفية تسريع عملية الايض في الجسم Metabolisme


عملية الايض في الجسم Metabolisme

هل أنت بطيئ ومنخفض الطاقة؟ هل تشعر أنك تعمل وتعمل من أجل تحقيق هدفك في خسارة الوزن ولا يبدو أنك تحقق أي تحسن كبير؟

قد تعاني من الايض Metabolisme  البطيء، على الرغم من أنك قد تعاني من عملية الأيض البطيئة ، إلا أنها لا تحتاج إلى تدمير جهودك لفقدان الوزن. يمكنك تسريع الايض الخاص بك بشكل كبير ، وتعزيز مستويات الطاقة الخاصة بك دون تناول المكملات الغذائية.

يشير التمثيل الغذائي الخاص بك ببساطة إلى تحويل الطعام إلى طاقة قابلة للاستخدام من قبل الجسم، إنها العملية البيولوجية ، التي يتم من خلالها استخراج الطاقة من الطعام ، والنتيجة الصافية هي مدى سرعة أو بطء حرق الجسم لتلك السعرات الحرارية.

تسريع الايض في الخاص عن طريق التغذية

1. شرب الماء :

الماء رائع للشرب ويجب شرب ما لا يقل عن 8 إلى 10 أكواب يوميًا ، بالطبع ، المزيد أفضل، سوف يساعد على تسريع عملية الأيض  الخاص بك وطرد الصوديوم والسموم والدهون من التغذية، شرب الماء قبل الوجبات سيملأ معدتك حتى تشعر بالشبع ومنع الإفراط في تناول الطعام، تجنب الكولا الزائدة والقهوة والشاي والعصائر السكرية، سوف يجففك الكافيين ، وسيتسبب السكر في أضرار أكثر من نفعه على المدى الطويل.

2. تناول الطعام كل ثلاث ساعات :

تناول وجبة صغيرة متوازنة كل ثلاث ساعات ، بما في ذلك الوجبات الخفيفة. يجب أن تكون الوجبات والوجبات الخفيفة متوازنة ، مما يعني أنها يجب أن تحتوي على بروتين كامل وكربوهيدرات بالإضافة إلى الدهون الطبيعية، يمكن أن يؤدي الفشل في تناول الطعام باستمرار إلى إبطاء الأيض  وتخزين الدهون، أيضًا ، تخطي الوجبات يبطئ عملية الأيض Metabolisme ، لإشعال فقدان الدهون تحتاج إلى تناول الأطعمة الصحيحة بطريقة متوازنة طوال اليوم.

3. لا تخطي وجبة الإفطار :

الإفطار هو أهم وجبة في اليوم لأنه يجعل  عملية الأيض  الخاصة بك تعمل بسرعة عالية، لن تقود سيارتك للعمل على خزان فارغ ، ولا يجب أن تبدأ يومك بدون تغذية كافية، تحدد وجبتك الأولىىالميتابوليزم الخاصة بك لهذا اليوم وتبقيها مستمرة ، طالما أنك تأكل كل ثلاث ساعات، إذا استيقظت مبكرًا وتناولت وجبة فطور متأخرة ، فستفقد عدة ساعات من حرق السعرات الحرارية.

4. لا تخف من الدهون :

اكتسبت السمعة سمعة سيئة، يعتقد الكثير من الناس أن الدهون تجعلك سمينًا، هذا غير صحيح. يؤثر نوع الدهون وكمية الدهون التي تتناولها على تكوين الدهون في الجسم، يحتاج الجسم إلى الدهون، أولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا منخفض الدهون للغاية يجدون صعوبة في التخلص من أجسامهم من الدهون، اختر الدهون الصحية الطبيعية مثل زيت الزيتون والأفوكادو والمكسرات المتنوعة والكتان وزبدة الفول السوداني الطبيعية للحصول على الدهون اللازمة.

5. Omit Trans Fat :

الدهون المتحولة هي الدهون السيئة ، وسبب زيادة الوزن ، وانخفاض الطاقة ، والاكتئاب ، والسرطان ، وأمراض القلب، لن تحصل أبدًا على الجسم الذي تريده عن طريق تناول وجبات سريعة "صحية" ، ووجبات عشاء مجمدة ، وخيارات معالجة أخرى، إذا كان من صنع الإنسان ، فهو ليس الخيار الأفضل ، وسوف يوقف محاولات فقدان الدهون، تناول الأطعمة التي قدمتها الطبيعة الأم لتحقيق أهدافك المتعلقة بفقدان الدهون.

تسريع عملية الأيض في الجسم بالتمارين الرياضية 

1. كن نشطًا يوميًا :

حافظ على نشاطك والرياضة ستة أيام على الأقل في الأسبوع لتسريع عملية الايض في الجسم ، اصعد الدرج عندما يكون ذلك ممكنًا أو اركن سيارتك للخارج للحصول على مزيد من الحركة الإضافية للحفاظ على عمل القلب والرئتين على النحو الأمثل، كلما حصلت على المزيد من الحركة يوميًا ، كلما شعرت بتحسن بشكل عام.

2. قم بتمارين القلب والأوعية الدموية :

تمارين القلب ضرورية لصحة القلب والرئة، كما أنه يحرق السعرات الحرارية، يمكن لأداء أول تمارين كارديو في الصباح على معدة فارغة الاستفادة من مخازن الدهون ، والحفاظ على جسمك يحرق السعرات الحرارية بمعدل مرتفع لمدة ساعة تقريبًا بعد الانتهاء من القلب، إذا فشلت في تناول الطعام يوميًا بشكل كافٍ ، فقد يعمل الكارديو في الصباح الأول على معدة فارغة ضدك، يمكن أن يؤدي حرق الدهون في الصباح على نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية إلى حرق العضلات، آخر وقت جيد لدمج القلب هو في المساء بعد وجبتك الأخيرة، هذا يسمح لك بحرق السعرات الحرارية حتى لا تنام عليها، ليس عليك تنفيذ جلسة صباحية ومسائية ، اختر واحدة أو أخرى أو دورة بين الاثنين لمنع الجمود والملل.

3. HIIT It :

امزج بعض التدريب الفاصل عالي الكثافة (HIIT) في برنامج القلب والأوعية الدموية من وقت لآخر لمنح جسمك والتمثيل الغذائي صدمة جيدة، الجسم مبرمج للتكيف، لذلك ، يمكن أن يصبح القيام بنفس تنسيق الكارديو يومًا بعد يوم تالٍ سريعًا حقًا، خذ يومًا أو يومين في الأسبوع وقم بتنفيذ بعض HIIT لإعطاء الجسم صدمة إضافية.

HIIT يتناوب بشكل أساسي على كثافة منخفضة وتدريب معتدل إلى عالي الكثافة. على سبيل المثال ، قد تبدو جلسة HIIT لمدة 20 دقيقة مماثلة لما يلي:

الدقيقة 1 و 2 - الشدة المنخفضة (المشي) الدقيقة 3 و 4 - الشدة العالية (الركض الخفيف أو الجري) الدقيقة 5 و 6 - الشدة المنخفضة الدقيقة 7 و 8 - الشدة العالية وهكذا.

4. تدريب الوزن :

تدريب المقاومة يبني العضلات ، وهي الأنسجة النشطة في التمثيل الغذائي، كلما اكتسبت المزيد من العضلات ، كلما كان التمثيل الغذائي أسرع، ستؤدي إضافة المزيد من أنسجة العضلات الهزيلة إلى جسمك إلى وضع منحنيات في الأماكن المناسبة وتسمح لك بتناول المزيد من السعرات الحرارية يوميًا.

 تسريع عملية الايض في الجسم من خلال الراحة النفسية 

1. استمع إلى جسدك :

إن قتل نفسك بالتدريبات أمر لا يقل خطورة عن التمارين الرياضية على الإطلاق، استمع إلى جسدك واحصل على الراحة المناسبة، لا تتدرب إذا كنت مريضًا ، أو ما زلت مؤلمًا من التمرين السابق ، أو ببساطة متعبًا للغاية، التدريب في مثل هذه الحالة يمكن أن يسبب مشاكل أكثر مما يحل تسريع عملية الايض من خلال الراحة .

إذا فشل أي مما سبق في إثبات النتائج في غضون 4 إلى 6 أسابيع ، فقد تكون هناك مشكلة كامنة ، مثل حساسية الطعام ، والغدة الدرقية البطيئة ، وعدم التوازن الهرموني ، والسموم ، والطفيليات ، وما إلى ذلك، إذا كان الأمر كذلك ، أوصي بالبحث عن معالج طبيعي في منطقتك لتحديد السبب، والعمل من هناك، بالنسبة للجزء الأكبر ، يمكن للنظام الغذائي السليم وإزالة السموم والأعشاب تصحيح أي أمراض.

تعليقات

التنقل السريع