القائمة الرئيسية

الصفحات

اعلان اعلى المواضيع

كيفية بناء العضلات للنحاف 

كيفية بناء العضلات للنحاف





إن للنحاف يعانون في صعوبة بناء العضلات ، ويريدون ان يغيرو من جسمهم وأول ما يفعلون هو الذهاب لصالات كمال الأجسام.
بناء العضلات للنحاف ليس من الأمر السهل، وليس بالأمر الصعب، لكن إذا ركزت في موضوع للنحافة وطبقت كل ما قرأته فستبني العضلات التي كنت تحلم بها وتعالج الوزن الخفيف للنحاف .

رؤية للنحاف في أنفسهم ؟ 

إن للنحاف نظر يرون أنفسهم انهم سيبقون نحيفين طوال حياتهم ولن يصلون إلى أهدافه وهي بناء العضلات للنحاف، بناء العضلات لا يريد تلك النظرة السيئة على النفس مما يجعلك أكثر عجر مما كنت عليه. 
للنحاف الذين يريدون ان يبنون عضلاتهم يأخدون قلم وورقة ويبدؤون بكتابة مخخطهم لبناء العضلات لهذا تجدهم ينجحون.

ماهي أسباب النحافة التي تعرقلك في بناء العضلات ؟ 

إن ما لا يعرفه الناس هو أنهم يفعلون أشياء بسيطة ولكنها هي المسبب الرئيسي لعدم بناء العضلات للنحاف، وسنطرق لعدة أسباب :

1- التغدية

تعتبر التغدية أول سبب للنحاف ( إذا كنت لا تعاني من أي مرض) إذا نظرت إلى التغدية الخاصة للنحاف ستجد الوجبات فقيرة ، ووقت الاكل غير منظم ولا يأخدون الاحتياج  الموصى به في اليوم، ولا ينوعون من طعامهم وكذلك عدم وجود الفيتامينات والمعادن في يومهم وكل هذا هو ما يجعلك دائما تشكو وتتسائل حول بناء العضلات للنحاف.

2- الرياضة

إذا كنت ممن يذهبون يوميا للصال لساعات والافراط في التدريب، وترفع اثقالا كثيرة وتجري كثيرا، فلن تبني عضلاتك، خصوصا إذا كنت نحييفا لأن للنحاف لا يجب عليهم الحركة أكثر ،لانهم يحرقون السعرات الحرارية بسرعة فلا يجب عليك مساعدة الجسم لكي يزيد في حرق السعرات الحرارية أكثر.

3- التدخين

انا شخصيا أتعجب للناس الذين يدخنون ويذهبون للصال لبناء العضلات ، إذا كنت تريد أن تبدأ بالعناية بجسمك فيجب أن تبدأ بجسمك من الداخل، لأنه اذا كنت تتمرن وتدخن فلن تبني عضلاتك لان كل ما بنيته تقوم بهدمه مجددا بالتدخين، فالتدخين أيضا هو ما يمنع بناء العضلات للنحاف.

4- السرعة في الأكل

لا تتفاجئ إن السرعة في الاكل تجعل السعرات الحرارية تحرق بسرعة وبذلك لا تعطي السرعة في الاكل للنحاف اي فائدة ، لان المعدة تقوم بمجهود في هضم الاكل وبما أنك تسرع في الأكل فالمعدة هي الآخرى تتضرر، مما يعني ظهور مشاكل داخلية تمنع العضلات من اخد مدخولها من الأكل لتكبر.

5 - الأمراض

إذا كنت ممن لا يفعلون كل الأسباب المذكورة في الأعلى ، فأنت على الأغلب مريض ، ومن الأمراض الشائعة التي تجعلك لا تبني العضلات هي فقر الدم ، أو الأنيميا، القولون العصبي، الحساسية من الأطعمة، قرحة المعدة كل هذه الأمراض تجعل للنحاف صعوبة في البناء العضلي.

ماهي الأطعمة التي لا يجب علي أكلها للنحاف ؟

هناك بعض الأطعمة التي لا تستفيد منها، لأن الهدف هو بناء العضلات وليس الدهون او السمنة ولذلك يجب عليك الإبتعاد عن الأطعمة المتسخة، كالاطعمة المليئة بالدهون والمشروبات الغازية العالية السكر والسكريات بشكل عام، حاول الإبتعاد عن الأطعمة التي تطهى في الخارج لأنك لا تعلم بماذا طهيت تلك الأطعمة وهذا كله للوصول لمبتغاك وهو بناء العضلات.

ماهي الأشياء التي تركز عليها ؟ 

توجد العديد من الأطعمة التي لاغنى عنها للبناء العضلي وزيادة الوزن والقضاء على النحافة بشكل نهائي والوقاية أيضا من الأمراض :

1- الشوفان

إذا سألت لاعب كمال الأجسام ماهي الأطعمة التي تأكلها سيجيبك بالشوفان من بين تلك الأطعمة، الشوفان غني بالمصادر الغذائية والألياف ، ومن مميزاته لبناء العضلات توفره على كميات كبيرة من الكربوهيدرات والبروتينات والألياف التي تحتاجها العضلات لكي تكبر فيمكنك إدخال الشوفان في برنامجك الغذائي.

2- البيض

من منا لايعرف البيض فهو موجود في كل البيوت، ولكن اغلب الناس لا يعرفون القيمة الغذائية له. اذا كنت نحيفا وتريد بناء العضلات فالبيض مناسب لك، فبيضة واحدة تحتوي تقريبا على 6 غرامات من البروتين والذهون الصحية وكذالك الألياف ولا ننسى انها ذات سعرات حراريه عالية مما يجعلها مناسبة للاعبي كمال الأجسام.

3- البطاطس

تتوفر البطاطس على مصادر غذائية مما يجعلها مناسبة ،للنحاف لبناء عضلاتهم  ف100 غرام من البطاطس فيها 19 غرام من الكربوهيدرات، 77 سعرة حرارية و15 غرام من النشا و 2غرام من البروتين، 75 من الماء، و الأفضل فيها هو 0.1 من الذهون.

4- الموز

يمكنك إضافة الموز في كل وجباتك ، أو خلطها مع المكسرات في خلاط كعصير يساعد الموز أيضا في بناء العضلات ، وبالخصوص للنحاف

5- الثمور

الثمو غنية بالكربوهيدرات سريعة الامتصاص، مما يجعلها تفيدك عند الخروج من القاعة الرياضة او بعد ممارسة تمرين معين. 

6- العواصر

إن العواصر هي الحل للنحاف ،عندما لا تكون لديك الرغبة في الأكل او عندما تكون شهيتك نحو الطعام مغلقة، فيمكنك إضافة ما شئت في العصير وشربه بسهولة والاستفادة اكثر دون بذل مجهود كبير.

7- المكسرات

إذا كنت تريد القضاء على المحافظة اوبشكل عام ، بناء العضلات للنحاف يجب أن تقوم بإدخال المكسرات في برنامجك الغذائية ، تتوفر المكسرات على العديد من المنافع التي تجعلك تبني العضلات بسرعة، يمكنك مثلا اخد علبة زبدة الفول السوداني التي يستعملها جميع المدربين في نظامهم الغذائي الذي يقدموه للنحاف ، فهي غنية بالسعرات الحرارية او طحن المكسرات التي تريدها والاكل منها كل يوم، كن متأكدا انك ستبني عضلاتك.

ماهي الحلول الممكنة للنحاف ؟ 

بعد أن عرفنا أسباب للنحاف سنتطرق لان للحلول لبناء العضلات :

1- التغذية 

يجب عليك وضع 5 او 6 وجبات في اليوم، لأنه إذا أردت أن تصل إلى احتياجك اليومي فلابد ان تقسم وجباتك إلى 6 وجبات كي تستفيد منها أفضل، مع مراعات مافي كل وجبة فعلى سبيل المثال للنحاف في كل وجبة يجب أن تتوفر فيها هذه الأشياء بدون ما تقوم بحساب السعرات الحرارية او الاستعانة بمدرب : كل وجبة يجب أن تتوفر على بروتينات وكربوهيدرات وذهون، انت اختر ما يناسبك في نوع الطعام. 

2- التمرين في القاعة الرياضية

للنحاف فلا تتجاوز 3 ايام في الأسبوع  أي في القاعة الرياضية ف45 دقيقة كافية لبناء العضلات، فقط رتب تغديتك مع التمرارين الخفيفة ستظهر النتائج بسرعة.

3- الكارديو 

بالنسبة للنحاف لابد من إضافة يوم في الأسبوع للكارديو لكي تزيل السموم من الجسم ، ويستحسن أن تقوم بالكارديو في الصباح الباكر قبل الفطور. 

4- رتب وجباتك 

من الأشياء التي تجعلك ناجحا ولبناء العضلات هي أن تقوم بطهي وترتيب وجباتك بنفسك ، قبل بدء يومك لانه عندما لا ترتب وجباتك وتقوم بالخروج مع الأصدقاء ستنسى ماكنت تخطط له وتأكل ما شئت وبهذا ذهبت كل النصائح للنحاف.

5- المكملات الغذائية 

اذا تتوفر على المال فلا تبخل على نفسك بشراء مكمل غذائي فهناك مكملات للنحاف مثلا سيريوس ماس أو ماس تيش هذان المكملان معروفان للنحاف ، ولكن بشرط أن ترتب غذائك اولا ولا تضع جميع بيضك في سلة واحدة، المكملات لا تفعل شيئا وحدها ، من الأفضل اخد مكملات كالفيتامينات والمعادن. 

كن متأكدا انه اذا قمت باتباع هذة الأساسيات لبناء العضلات خصوصا للنحاف ستكون اكثر نجاحا وستجعل للنحاف حديثهم عليك وستحظى بالجسم، المثالي الذي كنت تحلم به. 

للنحاف أهداف يرغبون بالوصول لها ، كبناء العضلان وزيادة الوزن ، كل هذه التعليمات مناسبة للنحاف في الوصول الى أهدافهم بسهولة لان جسمك هو الذي سيدوم لك ، فنصيحتي للنحاف هي الاعتناء بجسمهم وتنظيم أوقات التدريبات والتغدية واتباع النصائح المذكورة أعلاه.


عمليات بحث متعلقة بالموضوع للنحاف

بناء العضلات للنحاف في المنزل
بناء العضلات للجسم النحيف للبنات
بناء العضلات في المنزل
بناء العضلات للبنات


بناء العضلات في شهر

بناء العضلات للمبتدئين

جدول غذائي لبناء العضلات للنساء

كيف تبني جسمك في أقل من 3 أشهر (جدول غذائي + تمارين)

تعليقات

التنقل السريع