القائمة الرئيسية

الصفحات

اعلان اعلى المواضيع
كيفية تقوية اللياقة البدنية fitness

اللياقة البدنية

اللياقة هي جوهر الرجل اللياقة البدنية هي قدرة الشخص على القيام بمهامه اليومية العادية مع اليقظة والحيوية الكاملة دون القلق بشأن التعب بعد ذلك وبطاقة إضافية في الاحتياط والتي يمكن أن تكون مفيدة عندما تنشأ حالات الطوارئ أو أثناء أوقات الفراغ والترفيه، يجب أن تكون اللياقة العامة هي الهدف الأساسي الذي يجب على كل رجل أن يحاول تحقيقه، في اللياقة البدنية ، لا يوجد أحد صغير جدًا أو كبير جدًا في السن للتحسين كما توجد تمارين عديدة لتقوية اللياقة البدنية لابد من معرفتها.

كيف يمكن  لتقوية اللياقة البدنية ؟

يمكن تقوية لياقة المرء من خلال ngaging في التمارين الهوائية ومن خلال تدريب القوة، هناك ثلاثة مكونات للياقة العامة يجب على كل رجل التركيز عليها للعمل من أجل أن يكون بصحة جيدة،هذه هي أعمال القلب والأوعية الدموية ، وتدريب القوة ، وبالطبع ، يجب أن يقترن بنظام غذائي صحي.
  • البقاء قويًا من خلال بناء العضلات
يجب أن يتضمن نظام اللياقة البدنية لدى الرجل تمارين رياضية تهدف إلى بناء العضلات. يتسبب الشيخوخة في انخفاض كتلة العضلات من خمسة إلى سبعة أرطال (2-3.2 كلغ) من العضلات لكل عشر سنوات في حياة الشخص البالغ نظرًا لأنه يعيش أسلوب حياة غير نشط. حقًا ، إن القول "استخدمه أو فقده" ينطبق تمامًا على العضلات. لحسن الحظ ، هناك حل جيد لذلك. يمكن تعويض فقدان كتلة العضلات عن طريق البدء في تدريب القوة.
  • تحسين لياقة الرجل عن طريق تمارين القلب والأوعية الدموية 
من المؤكد أن تمارين المرونة وتدريب القوة وتمارين القلب والأوعية الدموية تساعد بالتأكيد في تعزيز لياقة الرجل وكل هذه يجب أن تكون جزءًا من مخطط تمرين الرجل. ولكن من بين كل هذه ، فإن عمل القلب والأوعية الدموية هو الأكثر ضرورة. تمارين تحت ظروف عمل القلب والأوعية الدموية وتطور نظام القلب والأوعية الدموية وتعمل أيضا على مجموعات العضلات الكبيرة.

لذلك إذا لم يكن لدى الرجل الكثير من الوقت لممارسة التمارين ، فإن تكريس أي وقت فراغ قد يحتاجه للتمارين الهوائية سيحسنه. قد يضطر إلى إبعاد هذه العضلة ذات الرأسين ولكن طالما أن تمارين القلب والأوعية الدموية تتم ، فإن مستويات ضغط الدم والقلب والكوليسترول ستكون جيدة لإبقائك سعيدًا وصحيًا.
  • جوهر التغذية للياقة الإنسان.
يفضل تناول الأطعمة الكاملة والطبيعية بشكل متكرر أكثر من تناولها بكميات كبيرة في جلسة أو ثلاث جلسات. دائما ضع في اعتبارك التنوع عند القيام بالتسوق. سيضمن ذلك حصول المرء على معظم العناصر الغذائية والمعادن التي يحتاجها الجسم إن لم يكن كلها للحفاظ على لياقته وصحته. احرص دائمًا على الاحتفاظ بالمكونات الثلاثة المهمة في النظام الغذائي ؛ هذه هي الدهون والكربوهيدرات والبروتينات. اعطي الأولوية للبروتينات على الرغم من الكربوهيدرات ولكن لا تستبعد أبدًا أيًا من الثلاثة الموجودة في بعض حمية البدعة.

نصائح لتقوية اللياقة البدنية

لذلك ، بالنسبة للأشخاص الذين يمارسون اللياقة الرياضية ، إليك بعض النصائح التي يمكنك استخدامها من أجل البقاء بصحة جيدة والنشاط في أي رياضة تريد ممارستها:

1. شرب الكثير من الماء

يمكن للبشر أن يعيشوا أيامًا ، أو حتى أشهر بدون طعام ، لكن لا يمكنهم أبدًا أن يستمروا يومًا بدون ماء.

الماء ، في الواقع ، أهم عنصر يحتاجه الجسم. العرق المفرط ، دون أي وسيلة لتجديد السوائل المفقودة سيؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة ، وحتى الموت.

لذلك ، بالنسبة للأشخاص الذين يمارسون تمارين وتدريبات شاقة ، من الأفضل دائمًا شرب الكثير من الماء.

ومع ذلك ، بالنسبة لعشاق الرياضة ، قد لا تكون المياه كافية لاستبدال نوع السوائل المفقودة. وبالتالي ، سيكون من الأفضل إذا كان لديهم مشروبات رياضية بدلاً من ذلك. بصرف النظر عن السوائل ، تحتوي المشروبات الرياضية على مكونين مهمين إضافيين يحتاجهما الشخص الذي يتمتع باللياقة البدنية: الكربوهيدرات والشوارد.

عادة ما يتم فقدان الشوارد خلال النشاط البدني الشاق ، ولا يمكن استبدال ذلك إلا من خلال المشروبات الرياضية. من ناحية أخرى ، يحتاج الجسم أيضًا إلى الكربوهيدرات أثناء التدريبات الجامدة لتوفير المزيد من الطاقة حتى يتمكن الجسم من تلبية متطلبات النشاط.

2. تناول المزيد من الخضار

يحتاج الأشخاص الذين يمارسون اللياقة الرياضية إلى تناول كميات أكبر من الخضار والفواكه. وذلك لأن الجسم يشتهي المزيد من الفيتامينات والمكملات المعدنية. يجعل الجسم أقوى وأكثر صحة مما يمكّنه من التأقلم مع متطلبات النشاط.

3. تناول الكالسيوم

يجب على الأشخاص الذين يمارسون اللياقة الرياضية أن يكون لديهم الكالسيوم في نظامهم الغذائي. هذا لتوفير عظام أقوى للجسم.

نظرًا لأن الجسم أكثر تعرضًا لأنشطة بدنية أكبر ، فمن المهم أن يكون لديك عظام أقوى لتجنب الكسور أو بعض أمراض العظام مثل "هشاشة العظام".

يمكن العثور على الكالسيوم في مكملات الفيتامينات والمعادن المختلفة. كما أنها غزيرة في الأطعمة مثل السردين والتوفو ومنتجات الألبان ، إلخ.

4. التمارين الدافئة مهمة دائمًا قبل أي نوع من الأنشطة الشاقة

هذا النوع من النشاط ضروري حتى لا تجهد الجسم. لذلك ، قبل ممارسة الرياضة التي تحبها دائمًا ، من الأفضل القيام ببعض تمارين الإحماء أولاً.

في الواقع ، يعد الانخراط في الأنشطة الرياضية إحدى الطرق الرائعة لللياقة البدنية. أفضل شيء هو أنه في الرياضة ، يمكنك الاستمتاع بأفضل ما في العالمين.

تعليقات

التنقل السريع