القائمة الرئيسية

الصفحات

ازالة الشعر بالليزر نهائيا : كل المعلومات LaserHairRemoval

اعلان اعلى المواضيع
ازالة الشعر بالليزر نهائيا : كل المعلومات LaserHairRemoval

ربما سمعت عن عدد النساء اللواتي لا يعطينا تينًا حول شعر الإبط أو شعر الساق، لكن العديد من النساء الأخريات لا يقبلن شعر الجسم مثل نظرائهن الأوروبيين، على مر التاريخ ، كانت النساء تستخدم تقنيات مختلفة للقيام بذلك: من استخدام المرأة المصرية القديمة لشمع النحل والأدوات الحادة لإزالة شعر الساق حتى الممارسات الحديثة في إزالة الشعر بالليزر LaserHairRemoval واستخدام الليزر لتحقيق بشرة ناعمة وبدون شعر، هنا ، سنلقي نظرة سريعة على بعض إيجابيات وسلبيات إزالة الشعر بالليزر وما إذا كان هذا هو المسار الصحيح الذي يجب أن تسلكه للحصول على مزيد من الشعر.

كيف يعمل الليزر ؟ 

يعمل الليزر بالطريقة التالية: سلسلة من أشعة الليزر منخفضة المستوى تستهدف بصيلات الشعر (أو جذر الشعر) في مناطق معينة من الجسم، ثم يسقط الشعر ويثبط نمو جديد.

الآثار الجانبية المحتملة

جميع الإجراءات التجميلية تحمل مخاطر الآثار السلبية ، وإزالة الشعر بالليزر ليست استثناء، اشتكى المرضى من حروق وبثور وآفات من الدرجة الأولى. لاحظ آخرون أن أنماط إعادة نمو الشعر غير مكتملة وغير سارة للنظر. ولا يزال البعض الآخر يعانون من تساقط الشعر بشكل ضئيل أو لا يعانون من فقدان الشعر على الإطلاق ، على الرغم من كونهم مرشحين مثاليين لهذا الإجراء.

تكاليف علاج إزالة الشعر بالليزر

 يستغرق الأمر عدة جلسات لتخليص جزء من الشعر ، وتكلف كل جلسة في المتوسط ​​300 دولار حتى 1000 دولار، يعتمد الأمر حقًا على كمية الشعر التي يجب إزالتها ونوع الليزر المستخدم. يتم حساب أسعار إزالة الشعر بالليزر في بعض العيادات على أساس "النبضة" وقد تكون هناك حاجة إلى عدة مئات من نبضات الليزر لإزالة الشعر في منطقة واحدة فقط. أيضًا ، نظرًا لأن الشعر ينمو في دورات ، فمن شبه المؤكد أنه ستكون هناك حاجة إلى تكرار الجلسات لضمان إزالة جميع الشعر غير المرغوب فيه - وهو ما يترجم إلى المزيد من النقود من جيبك.

لماذا يلجأ الناس لازالة الشعر بالليزر ؟

نتائج طويلة الأمد :

تقوم أشعة الليزر بتطويل الشعر ، إما بتدميرها أو تعطيلها بشكل ملحوظ، وبالتالي ، يكون الشعر أبطأ كثيرًا للنمو مرة أخرى وفي بعض الحالات ، لا ينمو تمامًا مرة أخرى،وأي شعر ينمو مرة أخرى يميل إلى أن يكون أرق وأنحف وأقل وضوحًا. تخيل توفير الوقت الذي يمكن أن تدركه،أخيرًا ، التحرر من شمع البيكيني العادي ، وحلاقة الساق ، ونتف شعر الوجه!

تطبيقات أوسع وأكثر ملاءمة :

تطورت تقنيات ومعدات إزالة الشعر بالليزر بطريقة أصبح من الممكن الآن علاج مساحات واسعة من الجلد - مثل الظهر والساقين - بالإضافة إلى مناطق موضعية مثل الجلد فوق الشفة العليا وحول الحلماتن، هناك مجموعة واسعة من أدوات ومعدات إزالة الشعر بالليزر لتناسب الحالات الفردية.

زيادة أنظمة السلامة :

إزالة الشعر بالليزر هي عملية معتمدة من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، لذا ، يجب أن تستوفي التقنيات المستخدمة لوائح صارمة، بالإضافة إلى ذلك ، تقوم الدول الفردية نفسها بإصدار معايير يجب على مستحضرات التجميل لإزالة الشعر بالليزر الامتثال لها لممارسة تجارتهم.

قد تبدو إزالة الشعر بالليزر بمثابة هبة من السماء للعديد من النساء ، لكن من الأفضل لها أن تتذكر أنها ليست تقنية "مقاس واحد يناسب الجميع"، مثل معظم الإجراءات التجميلية الأخرى اليوم ، فإن لها عيوبها ، وفيما يلي عدد قليل منها.

نتائج أبطأ للنساء ذوات البشرة الداكنة أو المدبوغة :

تعد إجراءات إزالة الشعر بالليزر هي الأكثر ملاءمة للأفراد ذوي البشرة الفاتحة والشعر الداكن لأن شعاع الليزر يستهدف المواد الداكنة. يمكن أن يمنع تصبغ الجلد الداكن الليزر من الوصول إلى بصيلات الشعر بسرعة أكبر. تظهر الأدلة أيضًا أنه كلما كان لون شعر المرأة أفتح ، كانت التكنولوجيا أقل كفاءة في القضاء على تلك المشاكل.

إزالة الشعر بالليزر هي واحدة من عجائب الأمراض الجلدية الحديثة ، والتكنولوجيا التي يمكن أن تجعل المرأة تبدو أجمل في أقصر وقت وبأكثر طريقة آمنة. على الرغم من أن مثل هذه الإجراءات تتغير وتتحسن باستمرار ، لا يجب أن تتسرع في ذلك. من المهم استشارة طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك وإجراء البحث الخاص بك لتحديد ما إذا كنت ستحصل على أقصى الفوائد التي يمكن أن توفرها تقنيات الليزر الطبية.

تعليقات

التنقل السريع