القائمة الرئيسية

الصفحات

اعلان اعلى المواضيع

فوائد شرب الكركديه 

فوائد شرب الكركديه

تشمل الفوائد الصحية لشرب الكركديه التخفيف من ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول، وكذلك مشاكل الجهاز الهضمي والمناعة والالتهابات ، كمايساعد في علاج أمراض الكبد ويقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان، كما يمكنه أيضًا تسريع عملية التمثيل الغذائي والمساعدة في فقدان الوزن ، بينما يساعد أيضًا في علاج ارتفاع ضغط الدم والقلق.

تتناول هذه المقالة الفوائد المختلفة لشرب الكركديه.

فوائد شرب الكركديه

1- إدارة ضغط الدم

تشير دراسة أجراها Odigie IP إلى أن شرب الكركديه يحتوي على مادة مضادة لارتفاع ضغط الدم وخصائص حماية القلب التي يمكن أن تكون مفيدة للناس الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم والذين لديهم مخاطر عالية للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وهذا بسبب خصائصه المضادة للالتهابات ،كما يمكن أن يقلل شرب الكركديه من ضغط الدم بنسبة تصل إلى 10 نقاط ، وفقًا لبحث تم إجراؤه في جامعة تافتس في بوسطن.

 لكي يحدث هذا التحسن الجذري، يجب أن تستهلك ثلاثة أكواب كل يوم لبضعة أسابيع ، كما أن لها خصائص مدرة للبول تزيد من التبول وتخفض ضغط الدم في نفس الوقت.

2- خفض الكوليسترول

شرب الكركديه له خصائص مضادة للأكسدة رائعة ، يساعد على خفض مستويات الكوليسترول الضار من الجسم ، وبالتالي المساعدة في الحماية من أمراض القلب وحماية الأوعية الدموية من التلف.

خصائص شرب الكركديه ناقصة شحميات الدم ونقص السكر في الدم، ويمكن أن يكون مفيدًا لمن يعانون من اضطرابات السكر في الدم مثل مرض السكري.

دراسة بحثية أجريت على مرضى السكري من النوع الثاني تشير إلى أن استهلاك مشروب الحامض الكركديه يخفض نسبة الكوليسترول ، والدهون الثلاثية والكوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة ،مما يساعد على إدارة هذا المرض الذي لا يمكن التنبؤ به.

 3- يحمي الكبد

كما اقترحت الدراسات البحثية أن شرب الكركديه يساعد الخصائص المضادة للأكسدة في علاج أمراض الكبد ، كما تساعد مضادات الأكسدة على حماية جسمك من الأمراض، لأنها تحيد الجذور الحرة الموجودة في أنسجة وخلايا الجسم، لذلك يمكننا القول بثقة أن شرب شاي الكركديه يمكن أن يزيد من العمر من خلال الحفاظ على صحة عامة جيدة في العديد من أجهزة الأعضاء.

4- خصائص مضادة للسرطان

يحتوي شرب الكركديه على حمض  protocatechuic التي لها خصائص مضادة للأورام ومضادة للأكسدة ، دراسة أجراها قسم ومعهد الكيمياء الحيوية في كلية تشونغ شان للطب وطب الأسنان ، في تايتشونغ ، تايوان يقترح أن الكركديه يبطئ نمو الخلايا السرطانية عن طريق إحداث موت الخلايا المبرمج ،المعروف باسم موت الخلية المبرمج.

 5- مضاد للالتهابات ومضادة للبكتيريا

شرب الكركدية غني بحمض الأسكوربيك ، المعروف أيضًا باسم فيتامين سي ، إنه عنصر غذائي أساسي يحتاجه جسمك لتعزيزه وتحفيز نشاط جهاز المناعة لديك ، و يُعرف مشروب الكركديه أيضًا بمضادات الالتهاب وخصائص مضادة للجراثيم ،ولذلك ، يمنعك من الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا ، كما أنه يستخدم لعلاج الانزعاج الناجم عن الحمى بسبب تأثيره المهدئ.

6- يعالج آلام الدورة الشهرية

تشمل الفوائد الصحية لشرب الكركديه أيضًا تخفيف التقلصات وآلام الدورة الشهرية في الشتاء و تساعد في إعادة التوازن الهرموني أيضًا ، التي يمكن أن تقلل من أعراض الدورة الشهرية الأخرى مثل تقلب المزاج والاكتئاب والإفراط في تناول الطعام.

 7- مضاد الاكتئاب

يحتوي مشروب الكركديه على الفيتامينات والمعادن مثل الفلافونويد التي لها خصائص مضادة للاكتئاب ، كما يمكن أن يساعد شرب الكركديه على تهدئة الجهاز العصبي ،وقد يقلل من القلق والاكتئاب عن طريق خلق إحساس بالاسترخاء في العقل و الجسم.

8- يساعد على الهضم

كثير من الناس يشربون الكركديه لتحسين الهضم ، كما يزيد من حركات التبول والأمعاء ، بما أنه يحتوي على خصائص مدرة للبول ، كما أنه يستخدم لعلاج الإمساك مما يساعدك على إنقاص الوزن وتحسين صحة الجهاز الهضمي وتجنب سرطان القولون والمستقيم.

9- يشبع العطش

يستخدم مشروب الكركديه أيضًا بنفس طريقة المشروبات الرياضية لإشباع العطش ، عادة ما يتم استهلاك شكل مثلج من الكركديه ،كثير من الناس يدرجونه في نظامهم الغذائي، لأن هذا النوع من المشروب لديه القدرة على تبريد الجسم بسرعة كبيرة، كما أنه غني بالخصائص الطبية  كمدر للبول ، الذي يطرد السوائل الزائدة والسموم من الجسم ويضمن أنك ستؤدي بأفضل ما لديك.

10- تساعد في التنحيف

شرب الكركديه يفيد أيضًل للتنحيف، إذا كنت تستهلك طعامًا غنيًا بالكربوهيدرات ، أي أنه يحتوي على السكر والنشا ، لذلك من المحتمل أن تكتسب وزناً ، ومع ذلك ، فقد اقترحت الدراسات البحثية أن مستخلص الكركديه يقلل من امتصاص النشا والجلوكوز وقد يساعد في إنقاص الوزن.

شرب الكركديه يمنع إنتاج الأميليز ، مما يساعد في امتصاص الكربوهيدرات والنشا ، لذا فإن شرب شاي الكركديه يمنع حدوث هذا الامتصاص، لذلك ، يوجد شاي الكركديه في العديد من منتجات إنقاص الوزن.

شرب الكركديه قبل النوم

يمكنك شرب الكركديه قبل النوم إما على شكل شاي ساخن أو شاي مثلج ، إذا كنت تريد تدفئة نفسك في الشتاء ، قم بتسخينها وشربها على الفورللنوم ، يستغرق الأمر بضع دقائق فقط.، اما في حالة عدم رغبتك في شربه ساخنا ربما في الصيف ، لديك خيار شرب الشاي المثلج الكركديه ، يستغرق تحضيرها بشكل صحيح حوالي 20 دقيقة ، وبعد ذلك يمكنك تهدئة نفسك بطريقة صحية ومنعشة والنوم وانت مرتاح.

تعليقات

التنقل السريع