القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقه تطويل الشعر بسرعه وتكثيفه

اعلان اعلى المواضيع

طريقه تطويل الشعر بسرعه وتكثيفه

طريقه تطويل الشعر بسرعه وتكثيفه

هل جربت بعض الطرق لشعرك مثل طريقة التصفيف ، هل منتجات الشعر ساعدتك لتطويل الشعر وتكثيفه بسرعه ، 
في كثير من الأحيان بسبب سوء التغذية والتلف ، يمكن إعاقة نمو شعرك الطبيعي، ومع تقدمك في العمر ، قد يبدأ شعرك في فقدان الحجم والكثافة، ترقق الشعر بسرعة في بعض الأحيان، يمكن أيضًا أن تكون مرتبطة بنظامك الغذائي أو نقص المغذيات أو الجينات  ، وعلى الرغم من وجود تقنيات يمكنك استخدامها للحصول على شعر أطول وأكثر كثافة  ، وفي موضوع اليوم ، سنخبرك ماهية هذه الطرق. 

طريقه تطويل الشعر بسرعه وتكثيفه

1- صففيه بالحرارة

من المعروف جيدًا استخدام التصفيف بالحرارة، يمكن لأدوات مثل مجففات الشعر أو أدوات تمليس الشعر أن تجفف شعرك بشكل كبير وتتركه هش وممل.

 في حين أن التجفيف بالهواء هو البديل الأكثر أمانًا ، إلا أنه ليس دائمًا الخيار الأكثر أناقة، لذلك ، إذا لم يكن التخلص من المعدات الساخنة متاحًا لك ، فحاول الحد من استخدامك، على وجه الخصوص ، يعتبر تجنب التجفيف بالمجفف والتصفيف بالحرارة في نفس اليوم مثاليًا، سيؤدي القيام بذلك إلى منح خيوطك وقتًا للتعافي والتقوية قبل الجولة التالية،  إلى عن على مزيد من الحماية ، ضعي دائمًا واقيًا حراريًا للحرارة والتزم بدرجة حرارة التصفيف 185 درجة مئوية أو أقل.

2- قصي شعرك

يمكن أن يضمن القص المنتظم للشعر نموه بسرعه ، يحدث هذا بسبب التعرض للشمس والأوساخ الزائدة ، وهكذا تحفز الأطراف المتقصفة.
الشعر التالف المليء بالنهايات المتقصفة يمنع نمو وصحة الشعر عن طريقه التسبب في ترققه ، والكسر.  عندما تقوم بقص شعرك بانتظام ، يتم قص الأطراف المتقصفة وتركها لشعرك أن يتنفس وينمو دون أي عائق، ومع ذلك ، تأكد من عدم المبالغة في التشذيب ، وإما أن تقص شعرك كثيرًا أو قصها بانتظام.

3- الأكل صحي

يبدأ نمو الشعر الصحي من الداخل، يجب عليك اتخاذ خيارات صالحة للأكل لتشمل الأطعمة الغنية بالحديد مثل السبانخ واللفت والفاصوليا والتوفو ، وكلها رائعة ومصادر الحديد وكذلك البيوتين والزنك.
لقد ثبت أن هذين العنصرين يدعمان نمو الشعر بسرعه ، تم العثور على البيوتين أيضا في الموز والفاصوليا والقرنبيط والبيض والفول السوداني والعدس والسلمون.
البروتين ضروري أيضًا للشعر السميك والصحي، يمكنك محاولة الحصول على الدجاج الخاص بك ، اللحوم الحمراء الخالية من الدهون والبيض والمكسرات والحبوب الكاملة وفول الصويا والمأكولات البحرية ومنتجات الألبان قليلة الدسم.
يجب أيضًا تجربة الطهي بجوز الهند وزيت الزيتون وتجنب القهوة والكحول والتبغ ، حاول الحد من استهلاك الأطعمة المصنعة والمكررة ، والتي يمكن أن تستنفد حيوية المغذيات من الجسم. واشرب الكثير من الماء ، مما سيبقي الخيوط التي لديك طرية وأنيقة و تناول طعامًا صحيًا لمدة شهر وشاهد شعرك يزداد طولًا وسمكًا.

4- تجنبي الغسل المتكرر

لجعل شعرك ينمو بشكل أسرع ، قللي من غسل شعرك،  الزيوت الأساسية في فروة رأسك تحافظ على صحة شعرك، وعندما تغسل شعرك بشكل متكرر ، يمكن أن تستنفد هذه الزيوت الأساسية التي يمكن أن تبطئ نمو الشعر، وإذا كان شعرك جافًا ، اغسليه مرة إلى مرتين في الأسبوع، اما العادي مرتين إلى أربع مرات في الأسبوع ، شعر مجعد وشعر جاف مموج مرة في الأسبوع أو مرة كل أسبوعين وأخيراً، للشعر الدهني قد يكون من الضروري غسله كل يوم، استخدم حكمك الخاص على زيت الشعر إذا كنت تعتقد أنه يجب غسله كل يوم.

5- امشطي فروة رأسك

يمكنك تمشيط فروة رأسك بفرشاة سلكية للشعر الطويل بسرعه ، سيساعد ذلك في تحفيز الخلايا على فروة رأسك ويساعد في تعزيز نموه. 
امشطي شعرك فقط عندما يجف، لا تمشط شعرك عندما تخرجي من الحمام حيث يمكن أن يتكسر شعرك بسهولة عندما يكون مبللاً، ويمكنك استخدام مشط واسع الأسنان أو أطراف أصابعك إذا كان شعرك مبللاً لفك تشابك شعرك، وأفضل رهان هو تمشيط شعرك من قبل غسل الشعر بالشامبو وتكييفه، سيؤدي ذلك أيضًا إلى إرخاء شعرك.

6- استمري في استخدام الشامبو

إذا كنت معتادًا على غسل شعرك بالشامبو كل مرة في يوم آخر ، حان الوقت لتتحقق من هذه العادة.
نعم ، يزيل غسل الشعر بالشامبو الأوساخ وتراكم المنتجات ، ولكن حتى أفضل أنواع الشامبو يمكن أن يزيل أيضًا الأوساخ. 
يحتوي شعرك على زيوته الطبيعية الضرورية لدعم نمو شعرك.  مفرط، متطرف، متهور،. يمكن أن يؤدي استخدام الشامبو أيضًا إلى ترك شعرك جافًا وهشًا.
عندما تحتاج إلى استخدام الشامبو ، قم فقط بتجفيف الجذور ثم اترك الشامبو لشطف طول شعرك، هذا سوف يمنع نهاياتك من أن تصبح جافة.

7- ارخي شعرك

يمكن أن يتسبب الشعر المشدود في تقدم عمر شعرك، هذا بسبب الضغط على التوتر الدائم لفروة رأسك سيؤدي إلى تكسر الجذور وربما انحسار خط الشعر.
يمكنك الحصول على انفجار كبير مع الكثير من الملمس الذي يكون أكثر شبابًا من ذيل الحصان.
كل ما تحتاجيه هو بخاخ تكييف وتصفيف مزدوج المهام، ببساطة ضعيه على الانفجار ، أعط خصلات شعرك وأنت على ما يرام،  أو قمي برشه في يديك ، ثم قمي بتسخينه بين راحتي يديك وانطلقي قليلاً عبر السطح للحصول على لمعان شبابي للغاية في الواقع.

8- قللي من التوتر

يجب أن تكون قد لاحظت أن شعرك يميل إلى التساقط عندما تكونين متوترًة، هذا لأن التوتر يسبب تفاعلًا كيميائيًا في جسمك يؤثر سلبًا على صحة جسمك.  تنعكس هذه التغييرات في مظهرك الخارجي ، بما في ذلك شعرك.
اعملي معروفًا لشعرك عن طريقه تقليل التوتر، إذا لم تتمكني من تجنبه تمامًا ، فابحثي عن طرق للتهدئة في نهاية يومك، أو التمارين الخفيفة والتدليك والعلاج بالرائحة كلها طرق رائعة لتقليل التوتر وتحسين صحة شعرك.

9- استخدمي الصبار

يحتوي الصبار على إنزيمات محللة للبروتين يمكن أن تساعد في شفاء خلايا الجلد التالفة ، وترطيبها ويغذي فروة رأسك ، ويحفز بصيلات الشعر الخاملة بسرعه ، ويقدم مضادًا للفطريات والبكتيريا.
يمكنك عمل ماسك للشعر بالصبار للحصول على أقصى قدر من الفوائد، اخلطي كوبًا من الصبار الطازج مع 2 ملاعق كبيرة من زيت الخروع حتى تشكل عجينة، ثم عمل الخليط في فروة رأسك، يمكنك وضعه على الشعر الرطب إذا رغبت في ذلك، غطي شعرك بالغطاء والنوم به، في الصباح اغسلي شعرك بالماء البارد و الشامبو.

10- تجنبي تلوين شعرك

قد تميل إلى القفز على عربة الأشقر البلاتيني يأتي الصيف أو تعتيم أقفالك خريفًا ، لكن القيام بذلك قد يعني خسارة فترة طويلة من أهداف الشعر بفضل الضرر الذي يصاحب المعالجة الكيميائية.
 إذا كان لا بد من صبغ شعرك ، فحاول البقاء في حدود ثلاثة درجات من لون شعرك الطبيعي، صباغة شعرك الأغمق من الأفتح بشكل عام يسبب ضررًا أقل.

11- استخدام زيت الخروع

إذا لم يعد شعرك يطول ، فربما يكون ذلك بسبب تقصفه بسهولة،تحتوي زيت الخروع على أحماض أوميغا 6 الدهنية الأساسية والدهون الثلاثية التي يمكن أن تساعد على تقوية شعرك.
 يمكن لزيت الخروع أيضًا تحفيز نمو الشعر وترطيب فروة رأسك وإصلاح الأطراف المتقصفة. تدليك هذا على فروة رأسك يعد طريقه رائعة لتطبيق زيت الخروع.

12- استعمال البيض

البيض قوة لشعرك، صفار البيض كثيف المغذيات بشكل خاص، وتأتي مليئة بالبيوتين والفيتامينات A و D و E و K والفولات، كما أنها تحتوي على الحديد والنحاس والزنك ، بالإضافة إلى مجموعة فيتامينات ب ، وهي أهم فيتامينات لصحة الشعر!
 الفيتامينات B1 أو الثيامين أو B2 أو الريبوفلافين و B5 أو حمض البانتوثينيك جيدة للشعر المرونة والقوة والعافية الشاملة. 
البيوتين أو فيتامين ب 7 ضروري بشكل خاص لنمو الشعر وتكثيفه يمكنك عمل قناع بيض سهل في وعاء ، قم بتكسير بيضة أو اثنتين حسب السماكة وطول شعرك، ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وزيت جوز الهند لتلطيف التجعد.
اتركيه على شعرك لمدة 30 دقيقة واتركيه يتغلغل في جذع الشعر هؤلاء الزيوت غنية بمضادات الأكسدة وتساعد على تحفيز نمو الشعر.

جربي هذه الطرق لمدة شهر وأخبرينا كيف نجح ذلك لشعرك في التعليق اسفله

تعليقات

التنقل السريع