القائمة الرئيسية

الصفحات

اعلان اعلى المواضيع

فوائد زيت السمك للرجال Fishoil عندما يتم ذكر الكلمتين الزيوت والدهون ، يميل الأفراد المهتمون بالصحة إلى البحث عن غطاء. ما فشلوا في إدراكه هو أن هناك دهون جيدة ودهون ضارة. 

زيت السمك

عندما يتم ذكر الكلمتين الزيوت والدهون ، يميل الأفراد المهتمون بالصحة إلى البحث عن غطاء. ما فشلوا في إدراكه هو أن هناك دهون جيدة ودهون ضارة. إن تجنب تناول الزيوت والدهون بشكل كامل سيكون ضارًا - وليس مفيدًا - لصحتهم.

الحقيقة حول زيت السمك

يجب أن تكون الأحماض الدهنية الأساسية دائمًا جزءًا من نظامنا الغذائي اليومي - فبدونها ، نقترب خطوة واحدة من موتنا. الأحماض الدهنية الأساسية مقسمة إلى عائلتين: أوميغا 6 EFAs وأوميغا 3 EFAS.

على الرغم من وجود اختلافات طفيفة جدًا في التمييز بين مجموعتي الأحماض الدهنية الأساسية عن بعضهما البعض ، فقد كشفت الدراسات أن الإفراط في تناول أحماض أوميغا 6 الدهنية يمكن أن يؤدي إلى التهاب وتجلط الدم ونمو الورم. لكن الخبر السار هو أن العكس هو الصحيح بالنسبة لأحماض أوميغا 3 الدهنية. يمكن العثور على أحماض أوميغا 6 الدهنية الأساسية في الزيوت النباتية بينما يمكن العثور على أوميغا 3 الأحماض الدهنية الأساسية في زيوت الأسماك من بين الأطعمة الأخرى.

أوميغا 6 مقابل أوميغا 3

يرى الأطباء والعلماء أن السبب وراء زيادة حالات الإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع ضغط الدم والسمنة والسكري والشيخوخة المبكرة وأنواع معينة من السرطان ليس سوى تناول غير متوازن لأوميغا 3 وأوميغا 6. التعليم للجميع.

كما ذكرنا سابقًا ، يمكن العثور على أحماض أوميغا 6 الدهنية في الزيوت النباتية. وهذا يشمل على سبيل المثال لا الحصر زيت الذرة وزيت الصويا ، وكلاهما يحتوي على كميات عالية من حمض اللينوليك. من ناحية أخرى ، يمكن العثور على أحماض أوميغا 3 الدهنية الأساسية أيضًا في العوالق البحرية وزيوت الجوز وبذور الكتان. يجب ملاحظة أن الأسماك الدهنية وزيوت السمك تحتوي على حمض إيكوسابنتاينويك (EPA) وحمض الدوكوساهيكسانويك (DHA) ، وهي أحماض دهنية لوحظ أنها توفر العديد من الفوائد لجسم الإنسان. في أوائل السبعينيات من القرن الماضي ، كشفت دراسة أجريت على جزيرة جرينلاند أن أحد الأسباب الرئيسية التي تجعلهم نادراً ما يعانون من أمراض القلب هو نظامهم الغذائي الغني بالدهون (المكون بشكل أساسي من الأسماك).

الأحماض الدهنية الأساسية ، EPA و DHA ، مفيدة أيضًا في الوقاية من تصلب الشرايين والنوبات القلبية والاكتئاب وأنواع مختلفة من السرطان. أثبتت الأطعمة المكملة بزيت السمك أيضًا أنها مفيدة في علاج أمراض مثل التهاب المفاصل الروماتويدي والسكري ومرض رينود والتهاب القولون التقرحي.

فوائد زيت السمك للياقة والصحة

فيما يلس أهم فوائد زيت السمك للرجال :

هناك الكثير من الأمراض والمواقف التي أثبت فيها تناول زيت السمك أنه مفيد بشكل كبير.

1. تقوية القلب وجعله أكثر صحة :

القلب هو بلا شك أحد أهم أجزاء الجسم ، ووجود قلب غير صحي يعني الاضطرار إلى المعاناة من عمر محدود إلى حد ما. بطبيعة الحال ، من مصلحتنا أن نحافظ على قلوبنا سعيدة وصحية ، وإحدى طرق القيام بذلك هي تناول الأطعمة التي تحتوي على زيت السمك.

في أثينا ، اليونان ، على سبيل المثال ، تم إجراء دراسة لإظهار ما إذا كانت هناك علاقة مباشرة بين النظام الغذائي عالي السمك والتهاب الأوعية الدموية. كشفت النتائج أن أولئك الذين تناولوا المزيد من الأسماك أكثر من الآخرين لديهم مستوى أقل من البروتين التفاعلي C والإنترلوكين 6 ، وهي عوامل تستخدم عادة لقياس احتمالية التهاب الأوعية الدموية. ظلت هذه الفوائد حتى عندما تم أخذ المخاطر المختلفة المرتبطة بنظام غذائي عالي السمك في الاعتبار.

2. المساعدة في خفظ ضغط الدم :

كشفت دراسة أجريت في مدينة بيرث الأسترالية أن استهلاك الأسماك يمكن استخدامه ضد ارتفاع ضغط الدم والسمنة. اكتشف باحثون من جامعة أستراليا الغربية (UWA) أن اتباع نظام غذائي لفقدان الوزن يتضمن كمية منتظمة من استهلاك الأسماك يمكن أن يكون فعالًا للغاية في خفض ضغط الدم وتحسين تحمل الجلوكوز.

3. محاربة الربو :

يميل الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي مثل الربو إلى اعتبارهم غير لائقين وغير صحيين. يجب أن يسعدهم الآن معرفة أن بعض الدراسات قد كشفت عن فوائد زيت السمك للأفراد المثقلين بالربو. تشير الإحصاءات إلى أن ما يقرب من 20 إلى 25٪ من الأطفال يعانون اليوم من أحد أشكال الربو أو ذاك في مرحلة معينة من حياتهم. وتكشف بعض الأدلة عن اتباع نظام غذائي منتظم من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من حمض اللينوليك كسبب وراء ذلك.

أجرى باحثون من جامعة وايومنغ (UW) دراسة عن طريق إخضاع عدد من الأطفال لنظام غذائي غني بالسمك بينما استمر آخرون في اتباع نظامهم الغذائي المعتاد. كشفت النتائج أن المشاركين الذين تناولوا المزيد من الأسماك كانوا أقل عرضة لنوبات الربو وكانوا قادرين على التنفس بسهولة أكبر أيضًا.

استشر أخصائي التغذية الآن

لا شيء جيد عند استهلاكه أو استخدامه بشكل مفرط ، لكن التجنب الكامل لنوع معين من الطعام يكون ضارًا أيضًا. اسأل اختصاصي التغذية عن الكمية المناسبة من الأسماك التي تتناولها لعمرك وحالتك الصحية.

 

تعليقات

التنقل السريع