القائمة الرئيسية

الصفحات

اعلان اعلى المواضيع

علاج جفاف البشرة في الشتاء مع دخول الطقس البارد ، قد يكون الوقت قد حان للنظر في إستراتيجيتك للعناية بالبشرة لأشهر الشتاء القادمة.

البشرة الشتوية 

مع دخول الطقس البارد ، قد يكون الوقت قد حان للنظر في إستراتيجيتك للعناية بالبشرة لأشهر الشتاء القادمة،  يمكن أن يكون للهواء الجاف والرياح الباردة تأثير كبير على صحة بشرتك ، وستحتاج إلى بذل كل ما في وسعك لحماية بشرتك من عوامل الشتاء القاسية. اعطي بعض الاهتمام الجاد للمعلومات التالية ، وكن استباقيًا بشأن صحة بشرتك.

تقول طبيبة الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك ، الدكتورة ديان بيرسون: "يمكن أن تساهم درجات الحرارة المتجمدة والرطوبة المنخفضة في جفاف الجلد الشتوي". "من المهم العناية بالجلد بشكل خاص خلال فصل الشتاء ، خاصة لمن لديهم بشرة حساسة. يجب على الأشخاص ذوي البشرة الحساسة البحث عن منتجات بدون صبغات أو روائح."

إذا كانت لديك مشكلة الجفاف، فيمكنك علاج جفاف البشرة في فصل الشتاء في ما يلي :

1. ابحث عن منتجات العناية الشخصية المصممة خصيصًا للبشرة الحساسة :

ما هي منتجات العناية الشخصية التي تستخدمها؟ يمكن أن تكون الحساسية تجاه العطور والصبغات الموجودة بشكل شائع في الصابون والمستحضرات وحتى مزيلات العرق سببًا متكررًا لتهيج الجلد وجفاف البشرة ،  ابحث عن منتجات العناية الشخصية المصممة خصيصًا للبشرة الحساسة التي لا تسبب الحساسية وخالية من الأصباغ والعطور ، مثل منظف الغسيل All® Free Clear ، والمنظف رقم 1 الذي يوصي به طبيب الأمراض الجلدية وأخصائي الحساسية للأشخاص ذوي البشرة الحساسة.

2. قم بالتبديل :

مع انخفاض درجة الحرارة ، تتوق بشرتك إلى مزيد من الرطوبة. تذكري استبدال اللوشن الصيفي الخفيف بمستحضرات الترطيب التي تحتوي على تركيز أعلى من المرطبات (الدهون) ، والتي تساعد البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة والاحتفاظ بها.

3. احصل على راحة من البخار :

يؤدي رفع منظم الحرارة في الشتاء إلى مزيد من الحرارة الجافة  ، والتي يمكن أن تترك الجلد جافًا وتؤدي إلى الحكة. استخدم المرذاذ الذي ينتج بخارًا ساخنًا أو جهاز ترطيب ينتج رذاذًا باردًا لإضافة الرطوبة إلى الهواء. تأكد من تنظيف وتطهير أجهزة الترطيب بانتظام لمنع تراكم الجزيئات الضارة. هذا مهم بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من حساسية العفن.

4. حافظ على البرودة :

قد يجعل الشتاء البارد الاستحمام الساخن لفترة طويلة أو الاستحمام أمرًا مغريًا ، لكن الماء الساخن يمكن أن يزيل الزيوت الطبيعية للبشرة ، مما يجعلها جافة جدًا ومسببة للحكةK بدلًا من ذلك ، خذ حمامًا دافئًا واترك الجلد يجف. للحفاظ على الرطوبة ، ضع مرطبات الجسم التي تحتوي على مكونات مثل الفازلين والجلسرين التي تعمل على ترطيب البشرة.على الرغم من أنك سترتدي ملابس شتوية ، لا يزال عليك التفكير في استخدام واقي من الشمس من نوع ما. للاستخدام اليومي ، قد يكون من الصعب بعض الشيء تغطية نفسك بواقي الشمس في أشهر الشتاء. بدلًا من ذلك ، حاولي استخدام مرطب أو مكياج بعامل حماية من الشمس 15. إذا كنت ستخرجين على المنحدرات ، يجب أن تستخدمي واقيًا من الشمس مع عامل حماية من الشمس مرتفع بقدر ما تستخدمينه في الصيف. يعكس الثلج على التلال كمية لا تصدق من ضوء الشمس. لا تنسي استخدام مرطب شفاه عالي الجودة أيضًا.

5. حاول تجنب أخذ زخات مطر طويلة وساخنة هذا الشتاء :

نعلم جميعًا مدى روعة الشعور بالاستحمام الساخن في يوم بارد ، ولكن حاول مقاومة الرغبة بأفضل شكل ممكن. يمكن أن يؤدي الاستحمام بالماء الساخن إلى تجريد بشرتك من مرطباتها الطبيعية. بدلًا من ذلك ، خذ حمامًا دافئًا قصيرًا. حاول أن تربت على بشرتك حتى تجف تقريبًا ، واستخدم المرطب بينما تكون بشرتك رطبة قليلاً. هذه إستراتيجية رائعة لمساعدتك على تجنب جفاف الجلد.

6. مراعات نظام التدفئة في منزلك :

نظرًا لأن الفرن الخاص بك سيكون قيد الاستخدام المستمر في الأشهر الباردة ، فقد يصبح الهواء في منزلك جافًا للغاية. إذا لم يكن لديك جهاز ترطيب مدمج في نظام التدفئة الخاص بك ، فيجب أن تستثمر في جهاز ترطيب محمول. يمكن أن يمنع استخدام المرطب جلدك من الجفاف ، ويمكن أن يساعدك على تجنب تجاويف الأنف الجافة. إذا كنت تعاني من أنف جاف أو ينزف في الشتاء ، ضع بعض الفازلين للراحة قصيرة المدى.

أفضل طريقة للتعامل مع البشرة الجافة هي الترطيب من الداخل إلى الخارج ، اشرب أكبر قدر ممكن من الماء ، بغض النظر عن الوقت من العام، شرب 8 أكواب من الماء الموصى بها يوميًا ، سوف يطرد عددًا لا يحصى من السموم من جسمك وسيساعد في الحفاظ على بشرتك صحية ومنتعشة باتباع هذه الاقتراحات ، يمكنك الحصول على بشرة جميلة على مدار السنة ومفيد ايضا لجميع أنواع البشرة.

 

تعليقات

التنقل السريع