القائمة الرئيسية

الصفحات

اعلان اعلى المواضيع
افضل 7 نصائح لمنع تساقط الشعر

الشعر قوي إلى حد ما ويمكنه تحمل تقنيات الاستمالة العادية، ومع ذلك ، يمكن أن يكون هناك ترقق أو تكسير للشعر بسبب عادات التزيين السيئة ، ويمكن أن يؤدي اتباع عدة نصائح إلى منع تساقطة أو كسره. تجنب تمشيط الشعر باستخدام أمشاط ذات أسنان دقيقة عندما تكون مبللة ، لأن هذا هو سبب شائع للكسر. على الرغم من أن هذه ممارسة مغرية لأن الشعر يستقيم ويتفكك بشكل أفضل إذا تم تمشيطه عند البلل ، إلا أن الضغط على جذع الشعرة يكون هائلاً عندما يكون الشعر رطبًا لأنه ضعيف.

اتبع هذه 7 النصائح لكي تمنع شعرك من التساقط : 

1. تنظيف الشعر : 

يمكن أن يكون تنظيف الشعر بشكل عام محفزًا لفروة الرأس ، مما يشجع على تدفق الدم إلى بصيلات الشعر والحفاظ على صحتها. تنظيف الشعر قبل غسله يمكن أن يخفف رقائق الزهم وتراكم الجلد الميت ويجعل من السهل تنظيف فروة الرأس تمامًا أثناء غسل الشعر بالشامبو. تذكر أن الإفراط في التمشيط أو بالفرشاة بشكل عام سيؤدي إلى تلف الشعر ، وهو ما يتعارض تمامًا مع قاعدة الفرشاة ذات 100 ضربة.

2. الاستخدام الصحيح للشامبو :

على الرغم من أن الشعر النظيف أمر مرغوب فيه وضروري للحفاظ على شعر صحي ، إلا أن استخدام الشامبو المفرط يمكن أن يجرد المعادن الحيوية مثل الكالسيوم والفوسفور والنيتروجين والحديد من الشعر. هذا صحيح بشكل خاص عند استخدام الشامبو التجاري. تحتوي معظم أنواع الشامبو التجارية على الفورمالديهايد كمادة حافظة. لإخفاء وجود الفورمالديهايد يتم إدراجه في المكونات باسم Quanternium-15. يمكن أن تكون هذه المادة مسببة للسرطان (مسببة للسرطان) وسامة للنظام بأكمله.

3. ابتعد عن شامبو مضاد القشرة :

لسوء الحظ بالنسبة لأولئك الذين يعانون من قشرة الرأس ، يعد الشامبو المضاد للقشرة من أكثر أنواع الشامبو خطورة في السوق. كبريتيد السيلينيوم هو المكون الرئيسي في معظم أنواع شامبو قشرة الرأس ، وهي مادة أظهرت أنها تسبب انحلال الكبد. المواد الكيميائية السامة الأخرى مثل بلاستيك البولي فينيل بيرليدون (PVP) ، وهو مادة مسرطنة مثبتة ، والكريوسول الذي ثبت أنه شديد السمية يوجد عادة في شامبو قشرة الرأس. هذا هو السبب في أنه من المهم جدا تصحيح هذه الحالة في أسرع وقت ممكن من خلال الوسائل الطبيعية.

4. جرب الشامبو الطبيعي :

يعتبر الشامبو الطبيعي الموجود عادة في متاجر الأطعمة الصحية خيارًا أفضل بكثير. حتى مع الشامبو الطبيعي ، كن حذرًا من مكون Sodium Lauryl Sulfate الذي يمكن أن يزيل الكثير من الزيت من الشعر ، مما يتسبب في ترك بقايا الشامبو وراءه. المكونات التي أثبتت فائدتها في الشامبو هي Cocamides ، Panthenol Pro-B ، بالطبع الفيتامينات التي تمت مناقشتها سابقًا ، الصبار ، المريمية ، نبات القراص ، الأرقطيون ، البابونج ، chaparral ، ذيل الحصان وإكليل الجبل. ابحث أيضًا عن الشامبو الذي يحتوي على الكيراتين ، أو المادة البروتينية التي يتكون منها الشعر ، أو الأحماض الأمينية. سيساعد ذلك على سد الكسور في البشرة.

5. اختر شامبو بتوازن :

اخياتر الشامبو بتوازن درجة الحموضة المناسب ؛ مستوى 5.5 مثالي، يعمل مقياس الأس الهيدروجيني من 0 إلى 6.9 للأحماض و 7.1 إلى 14 للأحماض القلوية ، مع 7 محايد. على الرغم من أن مكيفات الشعر عمومًا جيدة للشعر بشرط ألا تحتوي على المواد الكيميائية الضارة المذكورة سابقًا ، إلا أنه يجب تجنب استخدام الشامبو مع مكيفات. يخدم الشامبو والتكيف وظيفتين مختلفتين وتتضاءل فعالية كل منهما من خلال الجمع بين العملية.

6. التدليك بلطف :

عند غسل الشعر بالشامبو ، اسكبي الشامبو على يديك وافركي الشامبو بيديك بدلًا من سكبه على رأسك. عن طريق صب الشامبو مباشرة في الشعر ، يمكنك تعزيز التراكم في بقعة واحدة معينة. قم بالتدليك بلطف بأطراف أصابعك لفك الرقائق والتراكم ولحفز الدورة الدموية ، ولكن تجنب استخدام الأظافر لأن ذلك قد يخدش فروة الرأس ويسبب ندوبًا بمرور الوقت. شامبو بالماء الدافئ لفتح المسام وشطف بالماء البارد لتعزيز تقلص المسام إلى حجمها الطبيعي. بعد غسل الشعر ، جففه بتمشيط الشعر بمنشفة. تجنب الفرك ، خاصةً بمنشفة المناشف ، لأن ذلك سيسحب الشعر عندما يكون في حالة ضعف بسبب الرطوبة.

7. اتباع توجيهات المنتجات :

تأكد من اتباع التوجيهات على جميع التجاعيد والمرخيات ، لأن إساءة الاستخدام يمكن أن تسبب تلفًا خطيرًا لعمود الشعر. يمكن أن يتسبب التلوين المفرط أو التصفيف أو العلاجات الحرارية والعلاجات الكيميائية في ازالة شعرك والتسبب في الكسر حتى عند اتباع التوجيهات. ضع في اعتبارك دائمًا أن هذه التجاعيد والمرخيات تحتوي على مواد كيميائية قاسية تعمل على تغيير الشعر كيميائيًا ، ويمكن أن يسبب الاستخدام طويل الأمد لهذه المواد الكيميائية ضررًا لأعمدة الشعر والجريبات مما يتسبب في بعض تساقط الشعر. إذا كنت تستطيع تجنب استخدام هذه المواد الكيميائية ، بكل الوسائل. يمكن أن تكون النتيجة زيادة عمر شعرك.

إذا قررت استخدام التجاعيد أو المرخيات لمعالجة الشعر ، فتأكد من استخدام لون الشعر شبه الدائم أو الحناء. هذا سوف يتجنب ردود الفعل القاسية بين مرخية أو بيرم والأمونيا وبيروكسيد كميات في الأصباغ الدائمة. من الأفضل دائمًا السماح للشعر بالاستراحة دون معالجة قدر الإمكان ، وتجنب خلط العمليات الكيميائية. هناك تحذير تصفيف آخر هو ضد الإفراط في استخدام تسريحات الشعر التي تسحب الشعر بشدة ، مثل ذيل الحصان والضفائر ، والتي ستتسبب في تساقط الشعر خاصة على جانبي فروة الرأس. تسمى هذه المتلازمة الثعلبة الجر.

 ضع في اعتبارك عند تصفيف الشعر أن الشعر يعيش وينمو ، ويكون عرضة لضغط السحب المستمر المستمر يسبب الندوب ، مما يؤدي إلى تساقط الشعر الدائم في المناطق المصابة. إلى جانب ترك الشعر بدون علاج كيميائيًا لفترة من الوقت ، فإن تركه بأسلوب فضفاض دون التلاعب المفرط لأطول فترة ممكنة سيضمن تحقيق أفضل النتائج.

تعليقات

التنقل السريع