القائمة الرئيسية

الصفحات

البوتوكس - تاريخه ونصائحه واضراره botox

اعلان اعلى المواضيع
ما هو البوتوكس؟البوتوكس - تاريخه ونصائحه واضراره botox

ما هو البوتوكس؟

البوتوكس botox هو الاسم التجاري لسموم البوتولينوم أ، وبهذه الطريقة ، يرتبط البوتوكس بالتسمم الغذائي، التسمم الغذائي هو شكل من أشكال التسمم الغذائي، توكسين البوتولينوم A هو أحد السموم العصبية (التوكسين العصبي هو توكسين يعمل بشكل خاص على الأنسجة العصبية) التي تنتجها Clostridium botulinum.


أخطر أعراض التسمم الغذائي هو الشلل ، الذي ثبت في بعض الحالات أنه مميت، تسمم البوتولينوم (هناك سبعة أنواع من A إلى G) تلتصق بالنهايات العصبية،بمجرد حدوث ذلك ، لا يمكن إطلاق أسيتيل كولين ، الناقل العصبي المسؤول عن تحفيز تقلصات العضلات. سلسلة من البروتينات ضرورية لإطلاق أستيل كولين. تهاجم بعض سموم البوتولينوم هذه البروتينات. بشكل أساسي ، تمنع سموم البوتولينوم الإشارات التي عادةً ما تخبر عضلاتك بالانقباض. لنفترض ، على سبيل المثال ، أنها تهاجم عضلات صدرك - قد يكون لذلك تأثير عميق على تنفسك. عندما يموت الناس بسبب التسمم الغذائي ، غالبًا ما يكون هذا هو السبب - عضلات الجهاز التنفسي مشلولة لذا من المستحيل التنفس.

لماذا البوتوكس؟

في هذه المرحلة ، قد تتساءل عن سبب رغبة أي شخص في حقن سم البوتولينوم في جسمه. الجواب بسيط: إذا كانت منطقة من الجسم لا تستطيع الحركة ، فلا يمكنها التجعد.

تعد حقن البوتوكس الإجراء التجميلي الأسرع نموًا في الصناعة ، وفقًا للجمعية الأمريكية لجراحة التجميل التجميلية (ASAPS). في عام 2001 ، حصل أكثر من 1.6 مليون شخص على الحقن ، بزيادة 46 في المائة عن العام السابق. يعتبر البوتوكس أكثر ينبوع الشباب من عمليات جراحة تكبير الثدي والأفلام المحتملة.

تاريخ البوتوكس 

تمت الموافقة على البوتوكس لأول مرة في عام 1989 لعلاج اثنين من اضطرابات عضلة العين - الوميض الذي لا يمكن السيطرة عليه (تشنج الجفن) والعيون غير المنحرفة (الحول). في عام 2000 ، تمت الموافقة على السم لعلاج اضطراب الحركة العصبية التي تسبب تقلصات شديدة في العنق والكتف ، تعرف باسم خلل التوتر العنقي. كأثر جانبي غير معتاد لعلاج اضطراب العين ، لاحظ الأطباء أن البوتوكس خفف خطوط التجهم الرأسي (الجلابلي) بين الحاجبين التي تميل إلى جعل الناس يبدون متعبين أو غاضبين أو مستاءين. ولكن حتى تم إثبات هذا التحسن فعليًا في الدراسات السريرية ، مُنعت شركة Allergan ، من إيرفين ، كاليفورنيا ، من تقديم هذا الادعاء للمنتج.

بحلول أبريل 2002 ، كانت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية راضية عن مراجعتها للدراسات التي تشير إلى أن البوتوكس قلل من شدة خطوط التجهم لمدة تصل إلى 120 يومًا. ثم منحت الوكالة الموافقة على استخدام الدواء لهذا الشرط.

كيف يتم تطبيق البوتوكس؟

يتم حقن البوتوكس بإبرة صغيرة جدًا، بعد حقن البوتوكس ، سوف تسترخي العضلات وينعم الجلد لمدة 5 أيام تقريبًا، عادة ما يستمر التأثير حوالي ستة أشهر ، ويمكن أن يتكرر عند الحاجة.

هناك عدد قليل جدا من الآثار الجانبية لهذا الإجراء. في حين أن الحساسية تجاه أي دواء ممكنة ، إلا أنها نادرة مع البوتوكس. في حين أن كمية صغيرة من تدلي الجفن أو الغطاء ممكنة ، إلا أنه أمر غير معتاد ويمكن تجنبه عادة من خلال عدم معالجة المنطقة الموجودة أعلى الجزء الخارجي من الحاجب. إذا حدث ذلك ، فإنه يختفي من تلقاء نفسه.

تم استخدامه في الأصل لعلاج الارتعاش العصبي لعضلات الجفن ، تم اكتشاف أن أقدام الغراب ، وخطوط التجهم ، وتجاعيد الجبين يمكن تسويتها بشكل كبير. يمكن أيضًا مساعدة عصابات الرقبة في بعض الأحيان.

من يمكنه تقديم علاجات التجميل البوتوكس؟

يمكن لأي أخصائي رعاية صحية معتمد إدارة مستحضرات التجميل BOTOX® ، ولكن أطباء الأمراض الجلدية وجراحي التجميل وأطباء العيون وأطباء الأنف والأذن والحنجرة (أطباء الأنف والأذن والحنجرة) أو الأطباء المتخصصين في الإجراءات التجميلية أكثر خبرة بشكل عام.

يعتبر البوتوكس أحد أشهر العلاجات التجميلية في الوقت الحاضر. يمكن إجراء هذا الإجراء في استراحة الغداء ولا يتطلب تخديرًا أو شفاء.

اختيار طبيب للبوتوكس

تريد أن تجد طبيبًا ذا خبرة - شخصًا على دراية بحقن البوتوكس. لتسهيل عملية الاختيار ، ضع في اعتبارك اختيار طبيب من شبكة أطباء التجميل البوتوكس. لدى أعضاء الشبكة ممارسات طبية تركز على جماليات الوجه ، بالإضافة إلى المعرفة التفصيلية بتشريح الوجه وتجربة حقن البوتوكس. تقدم ممارساتهم أيضًا علاجات جمالية أخرى للوجه. في نهاية هذه المقالة ، هناك رابط للعثور على طبيب مؤهل في علاج البوتوكس في إسبانيا.

نصائح البوتوكس 

إليك ما قد تتوقعه في عيادة الطبيب من نصائح للبوتوكس منذ لحظة وصولك حتى يتم إجراء العملية، (يرجى ملاحظة أنه على الرغم من أن هذه التجربة نموذجية ، إلا أن الروتين في عيادة طبيبك قد يكون مختلفًا.)
سيحدد طبيبك مكان إدارة الحقن من خلال فحص قدرتك على تحريك عضلات معينة في منطقة الحاجب. يختلف موقع وحجم واستخدام العضلات التي تخلق حاجبًا مجعدًا بشكل ملحوظ بين الأفراد.
سيُجري طبيبك عدة حقن صغيرة من مستحضر البوتوكس مباشرةً في العضلات التي تسبب خطوط التجهم المعتدلة إلى الحادة بين الحواجب.
لا يلزم التخدير ، على الرغم من أن طبيبك قد يختار تخدير المنطقة باستخدام كيس بارد أو كريم مخدر قبل الحقن. عدم الراحة عادة يكون قصير، يقارن معظم المرضى الإحساس بوخز الدبوس.
يمكنك استئناف النشاط الطبيعي على الفور، قد تلاحظ تحسنًا ملحوظًا في خطوط التجهم المعتدلة إلى الحادة بين الحواجب في غضون أيام، قد يستمر التحسن لمدة شهر ، وقد يستمر حتى 4 أشهر

أضرار البوتوكس 

الحقيقة هي حتى الآن ، لم يثبت أحد أن البوتوكس ضار بأي شكل من الأشكال، ولكن يجب على المرء أن يطرح على نفسه بعض الأسئلة ومقارنة الوضع بأشياء أخرى في التاريخ الطبي التي بدت في البداية آمنة تمامًا ثم تبين أنها كوارث كاملة ، مما أدى إلى دعاوى قضائية واسعة النطاق، لتوضيح مثال على هذا يحتاج المرء أن يذهب أبعد من Vioxx، المحامون لديهم يوم ميداني مع ذلك اليوم.

بالنظر إلى أن البوتوكس مصنوع من التسمم الغذائي ، وإن كان شكلًا نقيًا ، يجب على المرء أن يتساءل عن مدى أمان هذه الأشياء حقًا ، خاصة إذا تم أخذها لفترة طويلة من الزمن. لبدء شكوكنا ، نحتاج إلى الذهاب إلى أبعد من بعض الدراسات التي أجريت على الأطباء الذين يقومون بإجراءات مثل حقن البوتوكس.

تظهر الأبحاث أن العديد من الأطباء يفشلون في أخذ التاريخ الطبي للشخص حتى قبل إعطاء هذه الحقن، هذا شيء يجب أن يكون الإجراء القياسي، ثم هناك ما يسمى ب "علاجات وقت الغداء" حيث يقوم المرضى بالتوجه إلى عيادة الأطباء للحصول على حقنة بدون موعد ، مثل الحصول على حقنة الحساسية، توجد حاليًا محاولات لفرض قيود أكثر صرامة على هذه العلاجات.

ثم هناك تلك التقارير حول العلاجات الفاشلة الفعلية حيث قام الطبيب بحقن المنطقة الخاطئة للمريض على الرغم من أنه تم الإشارة بوضوح في مخطط المريض إلى المناطق التي سيتم حقنها في هذه الزيارة المحددة.

في حين أن أيا من هذا لا يثبت في الواقع أن البوتوكس نفسه خطير ، إلا أنه يميل إلى جعل الشخص يتساءل. إذا كانت العلاجات التي تنطوي على البوتوكس متساهلة للغاية واللوائح ضعيفة جدًا أو غير موجودة ، فمن المؤكد أن هناك مساحة كبيرة لإساءة المعاملة من قبل الأطباء المتعطشين للمال الذين لا يهتمون برفاهية مرضاهم. الجواب البسيط لـ "إنه آمن تمامًا" لا يغسل بكل ما يجري ويتم الإبلاغ عنه كل يوم.

الشيء الوحيد الذي نعرفه بالتأكيد عن البوتوكس هو أنه يمكن أن يسبب آثارًا جانبية مثل الكدمات أو الصداع أو الرؤية المزدوجة أو التدلي المؤقت للحاجب أو الغطاء. أيضا ، يمكن أن يترك الوجه دون تعبير. وقد اعترفت مهنة الطب أنه إذا تم حقن أكثر من 2000 وحدة ، فقد تكون سامة. جلسة عادية حوالي 50 وحدة.


تعليقات

التنقل السريع