القائمة الرئيسية

الصفحات

اعلان اعلى المواضيع
أفضل 5 تمارين لعضلة الباي وتضخيم الذراع


في كل صالة رياضية تذهب إليها ، سترى أشخاصًا يضخمون عضلاتهم، تسمى العضلة ذات الرأسين أو عضلة الباي biceps إلى جانب عضلات البطن والبطن أحيانًا عضلات الغرور لأنها أكثر وضوحًا وبالتالي تحظى بأكبر قدر من الاحترام، دائمًا ، عندما تطلب من شخص ما أن يريك عضلاته ، فربما يثني عضلاته.

قبل أن نناقش تطوير العضلة ذات الرأسين ، أود أن أشير إلى أن عضلة الباي تشكل فقط ثلث أعلى ذراعك مع العضلة ثلاثية الرؤوس الثلثين الآخرين، لذلك للحصول على ذراع ضخم مثير للإعجاب ، يجب عليك بناء عضلات التراي أيضًا ، وإلا فلن يظهر الجهد على العضلة ذات الرأسين نتائج جيدة.

إليك بعض التمارين التي ستفجر عضلة الباي في الصال ، كان معظمكم يقوم ببعض أو كل هذه التمارين، السؤال الذي أطرحه هو ، هل تتم التمارين بالشكل والتقنيات الصحيحة لأنه إذا لم تكن كذلك ، فمن المرجح أن تضيع وقتك لأن العضلة ذات الرأسين لن تنمو إلى أقصى إمكاناتها.

افضل 5 تمارين لعضلة باي ضخمة :

1- بار الحديد الدائمة

يمكنك القيام بهذا التمرين إما مع شريط مستقيم أو شريط مريح، هذه تمارين بناء كتلة كبيرة لعضلاتك ذات الرأسين.

قف مع إبقاء عرض الكتفين متباعدًا وإمسك الشريط بقبضة سفلية ، كما يجب أن تكون الأيدي حول عرض الكتفين. قم بتجعيد الشريط لأعلى ببطء مع التركيز بشدة على تقلص العضلة ذات الرأسين. لا تتأرجح أو تستخدم الزخم للانحناء خاصة في المراحل المتأخرة عندما تضعف العضلة ذات الرأسين. لا تتأرجح أو تحرك جسمك أبدًا ، فقط ذراعيك تتحرك، أبقِ مرفقيك مقفلين على جانب جسمك ولا تحركهما.

ثم اخفض الوزن ، مع أخذ 3-4 ثوانٍ لمقاومة الوزن في الطريق لأسفل للتأكيد على الجزء السلبي من التمرين. لا تدع الجاذبية تسحب الأوزان أبدًا.
في جميع الأوقات ، لا تجعد أو تثني معصمك الذي يجب أن يكون دائمًا في وضع محايد بشكل مستقيم.

2- الدمبلز dumbels

تمرين الباي
تمرين الباي
سيضرب هذا التمرين الألياف المختلفة في العضلة ذات الرأسين ويمنحك ذروة عضلة الباي.
اجلس على مقعد مائل يمسك الدمبل في كل يد ، حافظ على مرفقيك للأمام طوال الحركة ، قم بتجعيد الوزن لأعلى ونحو مستوى الكتف. ثم اضغط العضلة ذات الرأسين بقوة في الموضع العلوي. اخفض الأوزان مرة أخرى ببطء تحت السيطرة الكاملة. تتشابه السرعة والتقنيات مع ما تم وصفه سابقًا.

3- تمرين الكرسي

على غرار حليقة الحديد ولكن باستخدام محطة حليقة واعظ، هذا هو ممارسة ممتازة ذروة العضلة ذات الرأسين.

4- تمرين مطرقة الضفيرة

تجعيد المطرقة يمنح العضلة ذات الرأسين المظهر الكامل وتعمل الساعدين أيضًا بجد على غرار تجعيد الدمبل المنحدر إلا أنك ستستخدم قبضة المطرقة على الدمبل مثل الإمساك بمطرقة تطرق المسامير والوقوف بدلاً من الجلوس.

5- تمرين التركيز

ركز على حركة عضلة الباي طوال الحركة، لا ترفع الأوزان الثقيلة جدًا التي من شأنها المساس بنموذجك وأساليبك في التباهي.

عن طريق الدوران والضغط قليلاً ، ستبني ذروة على عضلة الباي، مثل جميع تمارين البايسيبس ، قم بتمديد العضلة ذات الرأسين بين المجموعات، هذا هو طرد حمض اللاكتيك ومساعدة العضلة ذات الرأسين على التعافي بشكل أفضل للمجموعة التالية.

قم بأداء كل تمرين لمدة 3-5 مجموعات مرة أو مرتين أسبوعيًا وفي العدات بين 6-10 ، ولكن تأكد من أنه في نهاية العدات ، لن تشعر بالإرهاق لدرجة أنك لا تستطيع أداء مندوب آخر بشكل جيد .

تذكر تغيير ترتيب تمارين البايسيبس التي تقوم بها بعد 6-8 أسابيع لصدم عضلة الباي في نمو جديد ومشاهدة تلك الذراعين تنمو!
اذا ستمتعتم بالموضوع واستفذتم يمكنكم اخبارنا في التعليقات لكي نكتب موضوع عن تمارين الباي في المنزل.

مواضيع متعلقة بكمال الأجسام 

تعليقات

التنقل السريع