القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد جوزة الطيب للجسم والانتصاب

اعلان اعلى المواضيع
فوائد جوزة الطيب للجسم والانتصابفوائد جوزة الطيب للجسم والانتصاب

ماهي جوزة الطيب ؟

جوزة الطيب أو جوز الطيب هي البذور التي تنتجها شجرة العطر دائمة الخضرة على نطاق واسع في المناطق الاستوائية من العالم, بينما قد تكون البذور صغيرة في حجم ولكن ملفها الغذائي مثير للإعجاب ويقدم وفرة من الصحة وكذلك الجمال ، يتم استخدام القليل من جوزه الطيب كتوابل رقيقة  في مطابخ حول العالم، يجب أن لا تستخدم كميات كبيرة منه فقط. 

مسحوق جوزة الطيب يضيف رائحة رائعة ويعزز مذاق الطعام، وهو متوفر في شكل بني أو كامل للطبخ وكزيت أساسي لبعض الأغراض الأخرى التي يفيدها ومن اهمها جوز الطيب الانتصاب
تشمل القيمة الغذائية لجوزة الطيب الحديد البوتاسيوم المغنيز الثيامين فلات المغنيسيوم النحاس والفيتامينات بما في ذلك b1 b6 و غني أيضًا بمضادات الأكسدة النشطة، و مضاد للالتهابات و لا ننسى خصائصه النفسية النشطة ومثير للشهوة الجنسية. 

كل هذه العوامل تعطي هذا العطر من التوابل قائمة طويلة من الفوائد الصحية، و أفضل جزء هو أن جوزة الطيب سهلة للغاية للاستخدام في العلاجات الصحية الطبيعية وتفيد أيضا الانتصاب

جوز الطيب والانتصاب

جوزة الطيب يمكنك استخدامه الانتصاب، بحيث يقوم بتعزيز الرغبة الجنسية ، تقوم  كمهيج جنسي يساعد في الانتصاب بشكل قوي ومثير ، بالاضافة الى عدة دراسات أجريت على بعض الحيونات التي تقول بأن جوز الطيب يزيد في الأداء الجنسي وهو منبه جنسي أقوى لذى الرجال ولكن باستخدام جرعات مناسبة.

فوائد جوزة الطيب للجسم

1- محاربة الاكتئاب والقلق

إذا كنت تعاني من القلق أو الاكتئاب، فجوزة الطيب علاج طبيعي رائع تقدم مهدئ خفيف وتزيل عنك القلق من خلال تنشيط الناقلات العصبية السيروتونين والدوبامين، وهذا يساعد الجسم أيضًا والعقل يتعامل مع الإجهاد. 
أجريت دراسة عام 2012 نشرت في مجلة eveson وجدت أنه قد يكون النشاط المضاد للاكتئاب بسبب جوزة الطيب المعدلة له التأثير على وسط أحادي يعني مزج قرصة من مسحوق جوزة الطيب في ملعقة كبيرة  يشرب مع عصير عنب الثعلب الهندي مرتين يوميا لتهدئة العقل والراحة وعلاج الكآبة. 

2- تعزيز القدرات العقلية

جوزه الطيب مفيد جدا للحفاظ على عقل الإنسان وتعزيز صحة الدماغ، في الحقيقة الرومانية واليونانية القديمة، استخدمت الحضارات جوزة الطيب كنوع من منشط للدماغ مركب يسمى ميرا المواطن في جوزة الطيب يساعد في تحسين الذاكرة عن طريق تحفيز الأعصاب في الدماغ كما أنه يحسن القدرة على التركيز، علاوة على ذلك يثبط إنزيم يساهم في مرض الزهايمر.

دراسة عام 2009 نشرت في مجلة علم الأعصاب وجدت أن جوزه الطيب البرية السوداء تقدم فوائد للمخ والجهاز العصبي، وهي نظام لضمان صحة الدماغ الجيدة، إضافة رشة من مسحوق جوزة الطيب في كوب ماء فاتر وشربه مرة واحدة يومياً قبل الذهاب إلى الفراش يعالج الأرق، وإذا كان لديك صعوبة في النوم يمكن أن تساعدك جوزة الطيب في الليل على الاستمتاع بصوت النوم. 

تعمل الخصائص كمساعد طبيعي للنوم بالإضافة إلى أن هذه التوابل غنية بالمغنيسيوم مما يساعد في تقليل توتر الأعصاب، المغنيسيوم أيضا يحفز إطلاق السيروتونين وبالتالي خلق الشعور بالاسترخاء أو التخدير، اشرب كوب من حليب دافئ ممزوج مع قليل من مسحوق جوزة الطيب يوميا قبل النوم بدلا من ذلك يمكنك خلط قطرتين من زيت جوزة الطيب الأساسي في ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وتدليك وجهك على الجبين قبل الذهاب إلى الفراش يساعدك على النوم. 

3- يخفف آلام المفاصل والعضلات

في جوزة الطيب للجسم العديد من الزيوت الأساسية المتطايرة، وخصائص مضادة للالتهابات، وهذا يجعلها مفيدة في علاج المفاصل وآلام العضلات للجسم، في دراسة أجريت عام 2016 نشرت في أبحاث الغذاء والتغذية.

قام الباحثون بحقن الفئران بزيت جوزة الطيب لاختبارها كمضاد للالتهابات و التأثيرات المسكنة على الآلام المزمنة للجسم، 
أظهرت النتائج أن زيت جوزة الطيب يمكن يخفف من تورم وألم المفاصل المرتبط بالتهاب مزمن للتخلص منه توضع زيت جوزة الطيب للمفاصل والعضلات المؤلمة مع زيت ناقل مثل زيت جوز الهند أو زيت زيتون عدة مرات في اليوم وسوف تتحسن عضلاتك ومفاصلك، كما يمكن أن تساعد جوزة الطيب في طبخك في تقليل الالتهاب والآلام ذات الصلة للجسم

4- يعالج حب الشباب

يمكنك أيضًا استخدام جوزة الطيب لعلاج حب الشباب، وهو من أكثر أنواع مشاكل البشرة شيوعاً، طبيعة جوزة الطيب المضادة للأكسدة تساعد في محاربة ضرر الجذور الحرة وهو مهم للحفاظ على بشرة خالية من حب الشباب، يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل الالتهاب و تهيج الجلد بسبب حب الشباب، بالإضافة إلى أنه يمكن أن يساعد في جعل ندوب حب الشباب أقل وضوحا. 

قم بتحضير عجينة بكميات متساوية من العسل الخام و ضعي مسحوق جوزة الطيب على المنطقة المصابة 
اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم شطفه بالماء افعلي ذلك مرة واحدة يوميا لبضعة أيام ،او خلط 1/4 ملعقة صغيرة من مسحوق جوزة الطيب بما يكفي من الحليب الخام لعمل عجينة سائلة ثم تطبيقية على المنطقة المصابة بحب الشباب، يجلس لمدة 30 دقيقة ثم يغسل بالماء الفلاتر وهذا مرة واحدة يوميا. 

5- يحسن الهضم 

جوزة الطيب مفيد للجهاز الهضمي بالإضافة إلى تخفيف الغثيان الشائع، الهضم والانتفاخات، والغازات. يمكن أن يساعد أيضًا في علاج الإسهال. 

6- يمنع تسوس الأسنان

جوزة الطيب مفيدة أيضًا لصحة فمك بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا يمكن أن تدمر بشكل فعال البكتيريا الموجودة داخل الفم، ومنع تسوس الأسنان، وأيضا فعالة في علاج رائحة الفم الكريهة وهو عادة مايأتي بسبب تراكم البكتيريا في الجسم. 

ببساطة خذ جوز طيب واخلطها باستخدام القليل من الزيت العضوي في فرشاة أسنانك عدة مرات في الأسبوع، ولقتل رائحة الفم الكريهة ضع بضع قطرات من زيت جوزة الطيب في كوب من الماء الفاتر واستخدامه كغسول للفم. 

7- تقوية المناعة 

تعزز جوزة طيب نظام المناعة الخاص للجسم، بسبب وجود المعادن والفيتامينات، وتساهم مضادات الأكسدة حماية جسمك من الضرر الذي يمكن أن يكون له تأثير سلبي على مناعتك و التي تصعب على جسدك القتال مع الأمراض.

جوزة الطيب غنية بالحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والمنغنيز التي تلعب دورًا رئيسيًا في تحسين مناعة الجسم. 
نشرت دراسة 2013 في مجلة النور الجامعية، والتي تشير تقاريرها إلى أن الإيثانول والأسيتون الموجودة في جوزة الطيب للجسم تفرز مستخلص منشط مضاد للجراثيم ضد أنواع البكتيريا الرقيقة والقشرة العنقودية الذهبية، أظهر المستخلص نشاطًا مضادًا للبكتيريا أكثر من مستخلص اللب المستهلك، قم بإضافة القليل من جوزة الطيب يوميا عن طريق الشاي أو شوربة الحليب للحفاظ على مناعتك.

تعليقات

التنقل السريع