القائمة الرئيسية

الصفحات

اعلان اعلى المواضيع

استخدامات اكليل الجبل 

استخدامات اكليل الجبل

اكليل الجبل 

يحتوي إكليل الجبل على مضادات أكسدة قوية ، ويمكن أن تقتل الجراثيم ، وتمنع السرطان ، وتقلل من التورم ، ومحاربة الالتهابات ، إلى جانب استخدامات صحية وجمالية ، يستخدم إكليل الجبل أيضًا كعشب للطبخ من قبل العديد من الناس ،كما أنه يحتوي على بعض الفيتامينات والمعادن مثل فيتامينات A و C والثيامين والريبوفلافين وحمض الفوليك, الحديد والمغنيسيوم والفوسفور والزنك والنحاس.

توجد أيضًا الرائحة الخشبية التي تشبه الحمضيات لزيت إكليل الجبل العطري في منتجات التجميل وتستخدم في العلاج بالروائح ، يمكن إضافة إكليل الجبل الطازج أو المجفف إلى الحساء ، والسندويشات ، والسلطات ، والتغميسات ، وحتى استخدامها لصنع الزيت المنقوع, وأيضا ، هو مشروب محبوب.

استخدامات اكليل الجبل

  • يساعد اكليل الجبل على نمو الشعر ، ويعزز الدورة الدموية في فروة الرأس ، مما يتيح وصول المزيد من العناصر الغذائية إلى بصيلات الشعر ، أظهرت دراسة من استخدامات الاكليل علاج تساقط الشعر ،أضف حفنة من إكليل الجبل إلى 2 إلى 3 أكواب من الماء الساخن واتركه لمدة 15 دقيقة، أخرج العشب واترك السائل يبرد، ثم استخدميه لشطف الشعر عدة مرات في الأسبوع.
  • يعمل اكليل الجبل كمنشط معرفي ، يساعد في تقوية الذاكرة والتركيز الذهني ، بل إنه جيد في رفع أنشطة موجات الدماغ والحماية من الأمراض العصبية التنكسية مثل مرض ألزهايمر، تنفس برائحة زيت إكليل الجبل عن طريق إضافة 2 أو 3 قطرات إلى منديلك. 
  •  يحارب التوتر والقلق إن الرائحة الحلوة لإكليل الجبل مفيدة لتصفية الذهن وتخفيف التوتر، وتساعد طبيعته المهدئة على تهدئة العضلات المتوترة ،لمحاربة التوتر والقلق ، أضف بضع قطرات من زيت إكليل الجبل العطري في العلاج بالروائح أو مبخر.
  • يخفف إكليل الجبل من الألم ويخفف التورم ، لذلك يمكنه تهدئة الصداع، ويمكن أن يساعد حتى في تخفيف الألم وقوة الصداع النصفي ،افركي جبهتك وصدغيك ببضع قطرات من زيته ممزوجًا بملعقة واحدة زيت ناقل، وحتى مجرد شم رائحته يمكن أن يهدئ الصداع ، بالنسبة للصداع المصاحب لنزلات البرد أو احتقان الأنف ، أضف بضع قطرات من زيت إكليل الجبل إلى حوض من الماء الساخن واستنشاق البخار.
  • مفيد في تخفيف الألم والورم، ويساعد في تهدئة آلام التهاب المفاصل وآلام العصب الوركي وآلام النقرس وآلام الظهر وتيبس الرقبة، وتساعد هذه العشبة أيضًا في تخفيف آلام الدورة الشهرية لأنها توقف التشنجات ، سخني ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون في الميكروويف لبضع ثوان، ثم اخلطي 2 إلى 3 قطرات من زيت إكليل الجبل ، افركي المنطقة المصابة بهذا الزيت لمدة خمس دقائق،. كرر 2 إلى 3 مرات في اليوم حتى تشعر بتحسن.
  • يمنحك إكليل الجبل درعًا قويًا ضد الأمراض والجراثيم المختلفة التي قد تضر جهاز المناعة الخاص بك، ويحتوي على مواد كيميائية نباتية تحتوي على مضادات الأكسدة وتمنع السرطان وتقليل التورم ، اشرب كوبًا إلى كوبين من الشاي يوميًا لتحافظ على صحتك وخالٍ من العوامل الشائعة كالبرد والسعال والمشاكل الصحية الأخرى.
  •  يعالج التهابات الجهاز التنفسي مثل البرد والانفلونزا والتهاب الجيوب الأنفية والربو القصبي، وذلك لأن إكليل الجبل مهدئ ويقتل البكتيريا ويوقف التشنجات، كما أنه يساعد في تقليل رائحة الفم الكريهة ، امزج بضع قطرات من الزيت مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون أو أي زيت ناقل، افركي صدرك بهذا الزيت عدة مرات في اليوم ، ضع 2 أو 3 قطرات من الزيت على منديل واستنشق الرائحة لتهدئة الجهاز التنفسي. 
  • يعتبر إكليل الجبل مفيدًا لمعدتك لأنه يتحكم في كمية الصفراء التي يتم إخراجها، ويحارب الجراثيم من الطعام، كما أنه يعزز الشهية ويعالج عسر الهضم ويخفف من تراكم الغازات والانتفاخ والإمساك ، أضف 1 إلى 2 ملاعق صغيرة من إكليل الجبل المجفف إلى كوب من الماء الساخن، دعها تجلس لمدة خمس دقائق ، اشرب هذا الشاي العشبي 2 أو 3 مرات في اليوم ، لتخفيف الإمساك ، يمكنك أيضًا خلط بضع قطرات من زيت إكليل الجبل في ملعقتين كبيرتين منه زيت ناقل وفركه على منطقة معدتك.
  • يمكن لمرضى السكر استخدام زيت إكليل الجبل للتحكم في مستويات السكر في الدم ، كما يمكن لمستخلصات إكليل الجبل أن تخفض مستويات الجلوكوز والكوليسترول ، مما يساعد في السيطرة على مرض السكري من النوع الثاني وغيرها من حالات التمثيل الغذائي، عند تناول هذه العشبة للمساعدة في مرض السكري ، تأكد من متابعة فحص نسبة مستويات السكر في الدم ،أيضًا ، استمر في تناول أدويتك المعتادة كما يخبرك طبيبك.

تعليقات

التنقل السريع