القائمة الرئيسية

الصفحات

اعلان اعلى المواضيع

كيف أحب نفسي Loveyourself
كيف أحب نفسي Loveyourself 

قد يكون تعلم أن تحب نفسك أمرًا صعبًا ، لكن إذا كنت تستطيع ممارسة حب الذات ، فسيكون كذلك يحل الكثير من المشاكل في حياتك.
يمكن أن يساعدك كثيرًا في ثقتك بنفسك ونفسك، لذلك فإن تعلم كيف تحب نفسك Loveyourself سيساعدك على الشعور بتحسن.
هناك الكثير من الطرق التي تمكنك من ممارسة حب الذات ،فإليك 10 طرق يمكنك من خلالها تعلم كيف أحب نفسي.

طرق لحب النفس Loveyourself

 1- خصص بعض الأيام لنفسك لقضاء وقت ممتع

إذا كنت تعمل بجد ، فعليك أيضًا اللعب الصعب،  إذا كنت تعمل باستمرار ولكنك لا تمنح نفسك أي إجازة للحصول على المتعة ، لن تقضي وقتًا ممتعًا، أعرف ما إذا كنت تحب ما تفعله. 
أيضًا ، إذا أجهدت نفسك ، فستلحق المزيد من الضرر،مجرد أخذ استراحة للحصول على بعض المتعة هي طريقة رائعة لتحب نفسك وتعتني بها.

2- عش الحياة لنفسك بدلاً من شخص آخر

أعرف الكثير من الناس غير السعداء بمكان وجودهم حاليًا لأنهم يعيشون حياة شخص آخر،  فقط لأن يتوقع أصدقاؤك وعائلتك أن تكون طبيباً لا يعني أنه عليك أن تكون طبيباً، إذا كانت اهتماماتك تكمن في مكان آخر ، فيجب عليك اختيار المهنة التي تعتقد أنها ستنجح
وتجعلك انت سعيد، إذا سمحت لآراء الآخرين بالتحكم في الطريقة التي تعيش بها حياتك ، فلن  تكون قادرًا على حب الشخص الذي أنت عليه،  بعد كل شيء ، هذا الشخص ليس حتى من تريده أن تكون.
عش الحياة لنفسك حتى تكون فخوراً بمن أنت وتحب نفسك.

 3- اعتن بصحتك الجسدية

العناية بجسمك هي نفس العناية بنفسك وهو حب النفس، يبدو هذا واضحًا بعض الشيء ولكن ليس الجميع يعتني بصحتهم الجسدية،  كثير من الناس يربطون بين رعاية جسمك بالصحة من خلال الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية وتغيير نظامه الغذائي تمامًا ولكن ليس لديك لفعل هذه الأشياء إذا لم تكن قادرًا على ذلك، مجرد القيام بأشياء صغيرة مثل الخروج، يمكن أن يجعلك المشي لمدة 20 دقيقة يوميًا واستبعاد الأطعمة المصنعة من نظامك الغذائي اكثر سعادة وتشعر بالفخر بصحتك الجسدية. 

4- توقف عن الشكوى

هذا أسهل بكثير القول أكثر من الفعل لأن الجميع يشكو ومن الطبيعي أن تشتكي فقط،  النقطة من هذه الطريقة لجعلك تتوقف عن الشكوى والعمل على حل المشكلة بدلاً من ذلك،  متى أنت تشتكي ، فأنت تقول أساسًا أنا شخص لا يهتم بتحسين نفسي، و الاستماع إلى شخص يشتكي هو أمر مزعج ، فلماذا تشتكي أيضًا؟

 5- تحدى نفسك

قد يبدو هذا غريباً بالنسبة لك ولكن دعني أوضح، إذا سمحت لنفسك ابق على نفس المستوى إلى الأبد الذي لا تحب نفسك،  في الواقع ، أنت تفعل بنفسك الضرر.  أنت تنمو أكثر عندما تواجه تحديًا وتتغلب عليه، إذا
أنت لا تتحدى نفسك ، فلا يمكنك حقًا أن تنمو كشخص،حاول أن تأخذ قفزة وانتقل إلى المستوى التالي في الأشياء التي تقوم بها حتى تتمكن من النمو وتحب نفسك.
عندما تتحدى نفسك ، ستتعرف أيضًا على نفسك بشكل أفضل وتتعلم ما أنت قادر عليه،  تحدى نفسك سيجعلك تفهم نفسك بشكل أفضل مما يقودك إلى حب نفسك.

 6- امنح نفسك الائتمان

يجب أن تكافئ نفسك عندما تحصل على بعض المكاسب، من الجيد الاحتفال عندما تنجز شيئا ما، عندما ينجز صديقك شيئًا كبيرًا ، ربما تهنئه أنت، يجب أن تفعل الشيء نفسه لنفسك،  اذهب وكافئ نفسك وافعل شيئًا تستمتع به في الخارج من العمل، امنح نفسك التقدير الذي تستحقه أن تحب نفسك.

 7- أخذ السمات التي تعجبك من الآخرون لشخصيتك

الخطوة الأولى هي العثور على شخص تحبه أو تحترمه حقًا، ممكن أن يكون من المشاهير أو الأصدقاء أو حتى شخصية خيالية. 
الخطوة الثانية هي معرفة ملف السمة الشخصية التي يمتلكونها تجعلك معجبًا بهم.
الخطوة الأخيرة هي أن تأخذ تلك سمة وإضافتها إلى شخصيتك أو شخصيتك،  إذا كنت تأخذ سمات الأشخاص الذين يعجبونك وتقوم بإضافتها إلى نفسك فستحب نفسك أكثر، والسبب في أن هذا يعمل لأنه لدينا جميعًا سمات في أنفسنا لا نحبها،  إذا كان لديك المزيد من السمات التي لا تحبها على عكس ذلك ، لن تحب نفسك ولكن إذا كان لديك المزيد من السمات التي تفضلها بدلاً من الكراهية ، يمكنك أن تحب نفسك.

8- اسمح لنفسك من أخطاء الماضي

لقد أخطأنا جميعًا في الماضي لكن البعض منا ترك هذه الأخطاء تلاحقنا، بعض قد يواجه منا مشاكل في حب نفسه بسبب تلك الأخطاء،  عليك أن تسامح نفسك
لتلك الأخطاء لتبدأ في حب نفسك مرة أخرى، إذا كنت تستطيع النظر إلى بعض الخيارات السيئة التي صنعتها في الماضي وتسامح لنفسك ، يمكنك بعد ذلك البدء في الانتقال من الماضي ونسيانها. 
يتطلب منك حب نفسك أن تكون قادرًا على قبول ما حدث في الماضي ، حتى لو كان خطأ.
هذه الخطوة مفيدة حقًا لمساعدتك على تحسين قيمة الذات وأعتقد أن على الجميع القيام بذلك.

9- العمل على الثقة بالنفس

طريقة رائعة لمعرفة ما إذا كنت تحب نفسك أم لا هي معرفة ما إذا كنت تثق بنفسك وبغرائزك، إذا كنت لا تستطيع أن تثق بنفسك ، فمن الواضح أنك لا تحب نفسك، ومن المفترض أن تعرف نفسك أفضل وأن تعرف ما تريد ، ليس شخص آخر.
الثقة بالنفس هي واحدة من أولى الخطوات نحو حب الذات وأنت بحاجة للعمل عليها إذا كنت لا تثق بنفسك. ابدأ في الاستماع إلى حدسك أكثر وثقة، كيف تشعر لبدء الثقة بنفسك، سوف تتفاجأ بمعرفة أنك ستكون  صحيح أكثر مما ستكون مخطئًا عندما تثق في حدسك.

 10- جرب أشياء جديدة

يجب أن تجرب شيئًا ما كنت تريده دائمًا ولكن لم يكن لديك، حان الوقت لذلك أو كنت خائفًا جدًا من البدء. أنت لا تعرف أبدًا ما إذا كان شيئًا قد تفعله استمتع كثيرا. إذا انتهى بك الأمر إلى الاستمتاع بها ، فسوف تحب نفسك كثيرًا للمحاولة من هذا الشيء الجديد. يساعدك الخروج من منطقة الراحة على النمو كشخص وكما هو مذكور من قبل ، إذا كنت لا تتحدى نفسك فأنت لا تمارس حب الذات، الذهاب والخروج من منطقة الراحة الخاصة بك هو شيء جيد ويساعدك على حب نفسك.

لكي تحب نفسك ، عامل نفسك كشخص تحبه بالفعل. وقم بكل الطرق المذكورة.


تعليقات

التنقل السريع