القائمة الرئيسية

الصفحات

اعلان اعلى المواضيع

ست مزايا لفن الصمت artofsilence

ست مزايا لفن الصمت ‏ artofsilence

 أهم المزايا المتعبقة بفن الصمت artofsilence

1- إخلاء المسؤولية

هناك أوقات يكون فيها الصمت غير حكيم لأنه قد يثير الشك ولكن عندما يتم ذلك بشكل صحيح ، يكون مفيدًا للغاية.

 2- تبدو أكثر قوة

الأشخاص الأقوياء يبهرون ويخيفون بقولهم أقل، كلما قلت أكثر ، زادت فرصتك في الظهور كأنك أحمق، وإذا سمعت شخصًا يتحدث باستمرار عن مدى روعته ، فستعتقد أنه  نرجسي أو أحمق.

 كان لويس الرابع عشر دائمًا يرتجف حاشيته خوفًا عند إلقاء أخبار سيئة، وكان يقول دائمًا إنني سأرى وأتبعها بصمت مخيف، كان هذا رجلاً قوياً للغاية وكان صمته أحد أسس قوته، على الرغم من أنك قد لا تكون ملكًا ، لا يزال بإمكانك استخدام لفن الصمت artofsilence لتبدو أكثر قوة.

3- ماتقوله سيعني أكثر

غالبًا ما يجد الناس أنك لا يمكن التنبؤ بك ويصعب عليهم قراءتك، وبالتالي ينجذبون إليك أكثر، سوف تتعلم قراءة الناس إذا كنت غالبًا صامتً ، فغالبًا ما ستستمع للآخرين وتراقبهم، ويمكنك أيضا اكتشاف الكاذبين ورؤية النوايا الحقيقية للناس لأنهم قد يفلتون في محاولة لملء الصمت، وعندما تكون صامتًا ، لديك الفرصة لقراءة لغة جسد شخص ما ومعرفة ما إذا كان
 يطابق الكلمات التي يقولون، وبمرور الوقت ، يمكنك البدء في ملاحظة الاتجاهات ويمكنك البدء في قراءة الأشخاص بناءً على القليل الملاحظات.

4- القدرة على قراءة الأشخاص

و هي مهارة قوية يمكنك تعلمها من خلال لفن الصمت، والمعلومات التي يمكنك الحصول عليها من قراءة شخص ما قوية ويمكنك استخدامها لمعرفة شخص ما غير مريح أكثر أو أقل اعتمادًا على نواياك، بمجرد خروج الكلمات ، لا يمكنك استعادتها.
 أنت لا تريد أن تقول شيئًا ستندم عليه.

5- الصمت طريقة رائعة للمساعدة في ضبط النفس

في بعض الأحيان ، قد يسيء رؤسائك معاملتك وتريد أن تهاجمهم في الوقت الحالي، وقد تشعر بالرضا في اللحظة التي تلقي الضرب لكن الأمر لا يستحق كل هذا،  خدمة الأنا فقط تأخذك بعيدًا عن الأشياء التي تريدها في الحياة. 
امسك لسانك ، اهدأ ، ثم امسك أرضك باحترام.
 تأكد من حصولك على استجابة استراتيجية بدلاً من مجرد التنفيس عن مشاعرك، حتى لو كان رئيسك مخطئًا ، فإن التنفيس عن مشاعرك يمكن أن يجعل الموقف أسوأ، عالج الموقف بشكل صحيح وتأكد من أن الأمر متروك لك، وإذا تعرضت لسوء المعاملة في كثير من الأحيان ، يجب عليك المغادرة ستكون مستمعًا رائعًا وسيحب الناس التحدث إليك.
 إذا قرأت في مقال ديل كارنيجي كيفية كسب الأصدقاء والتأثير في الناس ، فقد تتذكر قصة ديل الذي يتحدث إلى بائع زهور في حفل عشاء كان دايل يستمع طوال الوقت في الغالب بينما كان بائع الزهور يتحدث باستمرار، وفي نهاية الحفلة ، كان بائع الزهور يخبر المضيف أن دايل كان واحدًا من أفضل المتحدثين الذين تحدث إليهم على الإطلاق.

 تم الإشادة بـ Dale لكونه صامتًا معظم الوقت ويمكنك تكرار نفس الموقف، 
يريد الناس أن يسمعوا ويفهموا.
 من خلال الصمت والاستماع ، ستجعل الشخص الآخر يشعر بالرضا أثناء حديثه، إذا كنت تشعر بالراحة عند التحدث أقل والاستماع أكثر ، فستبدو أكثر جاذبية.

6- الصمت هو أداة تفاوض رائعة

 في المفاوضات يريد كلا الطرفين شيئًا من الآخر، 
 التوقفات الطويلة الطويلة محرجة وغير مريحة لكلا الطرفين، إذا استطعت أن تشعر بالراحة مع الصمت ، فستكون لك اليد العليا في التفاوض. 
من الطبيعة البشرية أن تملأ فراغ الصمت حتى يتوتر الطرف الآخر ويستطيع ان يستسلم لما تريد.
 الصمت سيجعل الأمر يبدو أن الطرف الآخر يحتاجك أكثر مما تحتاجه، يمكنك أيضًا استخدام الصمت لتخطيط ما تريد قوله بعد ذلك.
 إذا انتهى بك الأمر إلى التحدث كثيرًا بدلاً من ذلك ، فيمكن للطرف الآخر أن يرى أنك قد تكون متوترًا و سيكون له اليد العليا في المفاوضات، أنت لا تريد إعطاء الكثير من المعلومات لأنه يمكن استخدامها ضدك. 

 هل أنت شخص يتحدث كثيرًا أو شخص أكثر صمتًا؟

 قم بالتعليق أدناه. 

تعليقات

التنقل السريع