القائمة الرئيسية

الصفحات

اعلان اعلى المواضيع

شي يساعد على النوم sleep شي يساعد على النوم sleep


هل تبحث عن شي يساعد على النوم ؟ هل تجد صعوبة في الحصول على 8 ساعات من النوم الموصى بها ليلاً؟ ،هناك الكثير من التوصيات لطرق سريعة للنوم، يعاني ما يصل أغلب الناس من نوع من اضطرابات النوم.

في هذا الموضوع سنكشف السر العسكري للنوم في 2 الدقائق، نحن نعلم أن دقيقتين تبدو وكأنها مقدار لا يصدق من الوقت للنوم ، لكن استمر في القراءة  لأننا سنوضح لك كيف، ليس ذلك فحسب ، بل سنخبرك أيضًا ببعض حيل النوم الرائعة الأخرى لتجربتها و يمكنك دائمًا الحصول على نوم جميل مهما كنت متعبًا!

3 أشياء تساعدك على النوم في الليل 

1.الطريقة العسكرية للنوم

النوم في أقل من 120 ثانية  تبدو كفكرة جامحة ، يستخدم الجنود هذا التكتيك لمساعدتهم على النوم في بيئات أقل قابلية للتأثر ، لأنه بدون نوم ، من الصعب حقًا إنجاز أي شيء في اليوم التالي و إذا لم يحصل الجنود على القدر المناسب من النوم فقد يتعرضون لتهديد في حياتهم و الأخطاء وفقدان التركيز الحاسم بسبب الإرهاق.

ونحن  نأمل ألا تضعك قلة نومك في مواقف تهدد حياتك ، لكن الشعور بالتعب وعدم التركيز يمكن أن يفسد يوم أي شخص، إذن ، هذا ما تفعله: 
  • تحتاج إلى الاستلقاء في سريرك ثم ركز على عضلات وجهك وقم بارخائها وهذا يعني عضلات وجهك واللسان والفك وجميع العضلات حول العينين.
  • دع كتفيك تنزلان بقدر ما تستطيع، نميل جميعًا إلى تحمل بعض التوتر في أكتافنا وقد تلاحظهم يزحفون إلى الأعلى طوال اليوم لذا فهذه فرصتك لإسقاطهم والاسترخاء.
  • حاول أيضًا خفض الأجزاء العلوية والسفلية من ذراعيك أيضًا.
  • خذ نفسًا عميقًا وركز على الزفير على إرخاء صدرك ، ثم ساقيك ، بدءًا من الفخذين إلى الأسفل تجاه أصابع قدميك.
  •  الآن بعد أن استرخى جسمك ، حان الوقت لتهدئة عقلك المشغول من المفترض أن تمحو هذه الصور التالية أفكارك وتحجب أي مشتتات لعقلك
الفت انتباهك إلى إحدى التخيلات التالية:

 تخيل زورقًا على جسم مائي هادئ ، حولك سكون وبحيرة و السماء الزرقاء، تخيل نفسك مستلقياً على أرجوحة شبكية سوداء ، الغرفة الخاصة بك سوداء حالكة ثم كرر لمدة 10 ثوان كلمة لا تفكر.

 في غضون 10 ثوانٍ يجب أن تكون نائمًا!

 يقال أن هذه التقنية تصلح لحوالي 96 بالمائة ممن جربوها ، و أنه يعمل حتى إذا كنت جالسًا أو تناولت القهوة للتو أو كنت محاطًا بالضوضاء العالية.

 لكن ماذا يحدث عندما لا تعمل هذه التقنية؟ حسنًا ، قد يكون ذلك بسبب القلق الشديد أو اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه.
الحرمان من النوم يمكن أن يضر بوظائفك الجسدية ، ويسبب مشاكل في الذاكرة ، وتقلب المزاج وزيادة الوزن وارتفاع ضغط الدم ومجموعة من المشكلات الأخرى.
 تشير بعض الدراسات إلى أن عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم يمكن أن يزيد من خطر الموت المبكر!
 إليك بعض تقنيات النوم السريع الأخرى التي اكتشفناها لمساعدتك في الوصول إلى أرض الأحلام.

2. تقنية استرخاء العضلات التدريجي للنوم

إحدى العقبات الرئيسية التي تحول دون النوم هي أن عقولنا لا تستطيع أن تهدأ في حين أن التأمل هو أحد أكثر الطرق فعالية لتهدئة أفكارك.
لن تساعد هذه الطريقة عقلك على الاسترخاء فحسب ، بل ستساعد عضلاتك أيضًا والفكرة الرئيسية وراء هذه التقنية هي أنك تريد مساعدة جسمك على الاسترخاء عن طريق شد عضلات.

 نحن لا نتحدث عن رفع الأثقال قبل النوم مباشرة أو أي شيء آخر ، إنه أكثر من ذلك من التوتر الخفيف متبوعًا بإرخاء يسمح لعضلاتك بالاسترخاء وتحرير التوتر.

إليك كيف تفعل ذلك:

  • ابدأ مرة أخرى بوجهك.
  • ارفع حاجبيك لأعلى قدر الإمكان وعد إليه خمسة.
  •  حرر حاجبيك بسرعة ، ستشعر على الفور بتحرير التوترعلى مقدمه رأسك.
  • انتظر 10 ثوان.
  • ابتسم قدر المستطاع واحتفظ بذلك لمدة 5 ثوانٍ يجب أن تشعر ببعض التوتر في خديك مرة أخرى.
  • حرر بعد العد 5 واشعر باسترخاء عضلات وجهك. انتظر 10 ثوان.
  • أغلق عينيك بإحكام واستمر في العد حتى 5 ،ثم حرر وانتظر 10 ثوان ، ثم قم بإمالة رأسك للخلف قليلاً بحيث تنظر إلى السقف.
 يجب أن تشعر ببعض التوتر في رقبتك ، تذكر أنه يجب أن يكون مقدارًا بسيطًا من التوتر هذا لا ينبغي أن يضر.

 شغل هذا لمدة 5 ثوانٍ أخرى واسترخي تم  توقف لمدة 10 ثوان، الفكرة هي الاستمرار في القيام بهذا النمط على طول جسمك ، من ذراعيك ويديك ، والفخذين إلى قدميك.

3. طريقة التنفس 4 - 7 - 8

 تذكر عندما ذكرنا التأمل؟ ،ترتبط ممارسة التنفس هذه ارتباطًا وثيقًا وستتحسن في ممارستها كلما زادت قدرتك، تساعد ممارسات التنفس على تهدئة عقلك وتهدئة الجسم.

في الواقع ، يستخدم بعض الأشخاص تمارين التنفس ليس فقط للتأمل ولكن لتهدئة قلقهم و نأمل أن تساعدك هذه الطريقة على تهدئة عقلك وجسمك بما يكفي للنوم حوالي دقيقتين أو نحو ذلك.

 إليك كيف تفعل ذلك :

  • ابدأ بوضع طرف لسانك على أسنانك العلوية الأمامية وحاول أن تبقي لسانك هناك طوال الوقت الذي تمارس فيه أسلوب التنفس هذا، إليك كيف ستسير الأمور.
  • قم بالشهيق ، ودع شفتيك تنفصل قليلاً ، وعندما تزفر أخرج أنواع من أصوات الأزيز عبر فمك.
  • تريد أن تستنشق من أنفك وأثناء الشهيق عد إلى 4 بصمت في رأسك احبس أنفاسك للعد 7.
  •  ثم قم بالزفير بنفس الطريقة (مع صوت الأزيز) لمدة 8 ثوانٍ.
هذه هي الدورة! تدرب على هذا عدة مرات حتى تغفو ،حاول ألا تركز بشكل مكثف على تنفسك فقط اتركه يأتي ويذهب.

 إذا كنت قد جربت كل هذه الأساليب وما زلت لا يمكن أن تغلق عينك بعد ذلك، نوصيك بتجربة بعض التغييرات الروتينية الليلية الدقيقة التي يمكن أن تساعد جسمك .
أغلق هاتفك لمدة 40 دقيقة على الأقل قبل الذهاب إلى الفراش ،سيؤدي التمرير الطائش إلى تكثيف عقلك ويمكن للضوء الأزرق أن يمنعك بالفعل من الغطس في النوم.
يمكن للضوء الأزرق أن يمنع إفراز الميلاتونين هذه مادة كيميائية تطلقها الغدة الصنوبرية عندما يستعد جسمك للنوم يساعدك على الشعور بالتعب.

 يمكن للضوء الأزرق أن يزيد من مشاعر اليقظة ويقطع نومك الطبيعي دورة ، مما يجعلك تحصل على نوم أقل راحة.

 حاول قراءة كتاب أو الاستماع إلى بعض الموسيقى الهادئة بدلاً من ذلك، تشير الدراسات إلى أن إبقاء غرفتك في الجانب الأكثر برودة من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام به للحصول على نوم مريح.
 خلال دورة نومنا تتغير درجة حرارة الجسم ، وهذا ما يسمى بالتنظيم الحراري عندما يكون جسمك أكثر برودة ، ينام جسمك بشكل طبيعي، حاول إبقاء غرفتك في حدود 65 درجة فهرنهايت أو 18 درجة مئوية.

 ما الذي يساعدك على النوم؟

 ماهو الوقت التي تذهب به الى السرير؟

 اسمحوا لنا أن نعرف في التعليقات أدناه!

تعليقات

التنقل السريع