القائمة الرئيسية

الصفحات

اعلان اعلى المواضيع

لن تتخلص من قشر الموز banana peels أبدًا بعد قرائتك الموضوع هذا، أراهن أنك لم تفكر قط في أن لقشر الموز عدة فوائد، تعتبر أيضا أفضل الأسمدة و مصدرغني بالعناصر الغذائية وتحتوي على كميات كبيرة من المعادن مثل الفوسفور، البوتاسيوم والكالسيوم الضروري لصحتك.

فوائد قشر الموز banana peels

6 فوائد مذهلة لقشر الموز

1. تعزيز البشرة:

يجب عليك الاحتفاظ بقشر الموز banana peels للتخلص من حب الشباب،  تحتوي قشور الموزعلى الكثير من العناصر المهمة لتعزيز البشرة والمعادن التي تساعد على التقليل من الالتهاب وتقاوم ظهور البثور وتساعد في تلاشي ندبات حب الشباب.

اغسلي وجهك ثم افركي برفق داخل القشرة في جميع أنحاء البشرة الخاص بك ثم اتركي الجلد لمدة خمس إلى عشر دقائق يجب التأكد من أن يمتص الجلد جميع العناصر الغذائية الضرورية و يمكنك بعد ذلك غسله بالماء البارد، استخدمي هذا العلاج مرة أو مرتين في الأسبوع ، وستلاحظ تحسنًا ملحوظًا في بشرتك يمكنك أيضًا إضافة عصير الليمون مع قشور الموز لأنه رائع في تفتيح البشرة وتلاشي الندبات،  للقيام بذلك، قومي بوضع  قشور مهروسة مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون يستخدم الخليط النهائي على البشرة ثم  تركه لحوالي 10 إلى 15 دقائق ثم اشطفيه بالماء الدافئ يكرر مرة أو مرتين في الأسبوع.

2. تبييض الأسنان:

 نحلم جميعًا بالحصول على ابتسامة هوليود جميلة ، هناك الكثير من العلاجات التي يمكن أن تساعدك على تبييض الأسنان بسرعة وبشكل طبيعي.
 قشور الموز يمكن أن يساعدك في ذلك أيضًا سترى نتائج مذهلة بنفسك، قم بفرك داخل قشرة الموز على أسنانك حتى يتم تغطيتها في
 معجون الموز اللذيذ، اترك هذا المعجون على أسنانك لمدة 10 إلى 15 دقيقة ، أبقِ فمك مفتوحًا حتى تتمكن العجينة من اعطاء مفعولها 
ثم قم بتنظيف أسنانك بالفرشاة للحصول على أفضل النتائج تفعل هذا كل يوم.

3. علاج انتفاخ العينين:

قشرو الموز الغنية بالبوتاسيوم سوف تصنع المعجزات عن طريق إزالة الملح الزائد والذي بدوره سيقلل كل الانتفاخ غير المرغوب فيه.
ستحتاج قشر موز طازج و بعض هلام الصبار خلطهم معًافي عجينة ناعمة و تتركها اسفل عينيك لمدة 15 إلى 20 دقيقة حتى تتمكن من القيام بسحرها وعندما يحين الوقت اغسلها الماء بالبارد، هذا العلاج يستخدم مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع لتبدوعينيك منعشة مثل زهرة الأقحوان.

4. محاربة الاكتئاب والقلق:

يمكن لقشر الموز التغلب على الاكتئاب ورفع مزاجك يبدوهذا  مستحيلاً، بالتأكيد ليست شهية ولكن حسب الباحثين عن مستخلص قشر الموز يمكن أن يساعد أن تتعامل مع الاكتئاب لأن  تناول موزتين يوميًا لمدة ثلاثة أيام متتالية تزيد مستويات السيروتونين بنسبة 16٪ وهرمون السيروتونين مسؤول لموازنة مزاجك وعواطفك.
البعض يفضل سلق قشور الموز بدلا من أكلها نيئة أو حتى مزجها مع الفواكه الأخرى لتكون لذيذًة.

5. تقوية مناعة الجسم:

 أيضا تعمل قشر الموز لتحسين صحة الجهاز المناعي وارتفاع  مستويات الطاقة وكذلك التقليل من مخاطر مرض السكري لذلك ربما يستحق العطاء.

6. تعزيز نمو للنباتات:

امزج بعض قشر الموز banana peels  مع كومة السماد الخاص بك لتعزيز نمو جذورالنباتات وجعلها تختمر نوعًا ما، أو و ضع القليل من القشور في دلو ممتلئ من الماء وتركها  أيام ثم امزج مقدار جزء من شاي قشر الموز مع خمسة أجزاء من الماء العذب و ضع هذا الماء للنباتات الخاصة بك  مرة واحدة في الأسبوع إذا كنت تريد شيئًا سريعًا وسهل ثم قم برشه بماء قشر الموز.

 ستحتاج إلى بعض المكونات الأخرى لخلطها بقشور الموز، ستحتاج إلى بعض ملح إبسوم من قشر البيض مع الماء، تجفف قشور الموز و قشر البيض و من ثم طحنهم معا ووضعهم في رذاذ زجاجة مع ملح أبسوم واملأ البخاخ بالماء وقم برش الخليط على نباتاتك مرة في الأسبوع

 قشر الموز و الخل رائع للعنب البري و النباتات الأخرى المحبة للأحماض تضع القشور في جرة ميسون واملئها بالماء ثم غطي الجرة بقطعة قماش وشريط مطاطي أو غطاء غير محكم ، ثم دع الخليط يجلس لمدة أسبوع حتى تفتح المغذيات في القشر بعد أسبوع ثم قم بإزالة القشور.
 اذا كنت تعرف بعض فوائد الأخرى للموز فلا تنسى أن تذكر ذلك في التعليقات لنستفيد معك.

تعليقات

التنقل السريع