القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم فوائد زبدة الفول السوداني Peanut Butter

اعلان اعلى المواضيع

اهم فوائد زبدة الفول السوداني Peanut Butter

اهم فوائد زبدة الفول السوداني Peanut Butter
سنتحدث في هذا الموضوع عن زبدة الفول السوداني هذا الانتشار اللذيذ الذي يجعل نصف الاقتران المثالي يعرف باسم peanutbutter.
 سنتحدث عن جميع الفوائد الصحية لزبدة الفول السوداني.
هل هو حقا جيد لك؟
 هل أستطيع أن أكل الكثير من زبدة الفول السوداني؟
 هل يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن؟ 

7 فوائد صحية لزبدة الفول السوداني

اهم فوائد زبدة الفول السوداني Peanut Butter

1- تزويد الجسم بالبروتين

تحتاج بشكل أساسي إلى البروتين لكل جزء من أجزاء جسمك والأنسجة الموجودة فيه جسمك، إنه جزء أساسي من أي نظام غذائي والفول السوداني هو مجرد جزء من العديد من الأطعمة النباتية، لأن زبدة الفول السوداني تحتوي على حوالي 25٪ بروتين يمكن أن تساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول ، و كذلك غنية بالفيتامينات والمعادن وهي أيضًا مصدر جيد للألياف الغذائية.
 يجب الحصول على البروتين من أكبر عدد ممكن من المصادر المختلفة للتأكد من أنك خصلت على جميع التركيبات المختلفة من الأحماض الأمينية الأساسية (التي تأتي من الطعام) التي  يحتاجها جسمك.
 
 إذا كنت نباتيًا، يمكنك أيضًا الحصول على البروتين النباتي من البقوليات الأخرى والحبوب الكاملة والعديد من الخضار مثل الذرة وبراعم بروكلي.

 إذا كنت تحاول أن تكون أكثر وعياً بالبيئة ، كما ينبغي أن نكون جميعًا ، يمكنك الحصول على البروتين النباتي ،من الأفضل أن يكون معظم البروتين الخاص بك من النباتات والأسماك أو الدواجن والحد من اللحوم الحمراء والجبن.

 يمكن أن يساعدك محتوى البروتين والألياف الموجود في زبدة الفول السوداني على الشعور بالشبع لفترة أطول.

2- المساعدة في انقاص الوزن

 يمكن أن تساعدك زبدة الفول السوداني على الشعور بالشبع لفترة طويلة ، وهو أمر رائع عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن ، في دراسة 2018 التي قارنت بيانات النظام الغذائي ونمط الحياة لأكثر من 370 ألف شخص ، وجد أن تناول الفول السوداني (و أنواع أخرى من المكسرات) يمكن أن تقلل من خطر زيادة الوزن أو السمنة.

 جمعت دراسة أخرى بيانات عن أكثر من 51 ألف امرأة أظهرت أن النساء اللوات كانوا يأكلون المكسرات اكتسبو في الأسبوع وزنًا أقل قليلاً من النساء اللواتي نادراً ما يأكلن المكسرات خلال فترة 8 سنوات.

 ومع ذلك ، هذا سيناريو آخر حيث الاعتدال هو المفتاح ، ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني الطبيعي (المكسرات فقط ولا شيء آخر) حوالي 90 سعرة حرارية وسبعة جرامات من الدهون.

 لذلك يمكن أن تتراكم بسرعة إذا كنت تأكلها مباشرة من العلبة.
 
وإليك كيف يتم ذلك :

 بالنهار:

 تحتاج المرأة المتوسطة حوالي 2000 سعرة حرارية في اليوم للحفاظ على وزنها المتوسط

 يحتاج الإنسان حوالي 2500 سعرة حرارية يوميًا، إذا كنت تريد إنقاص وزنك ، فعليك أن تأكل أقل من ذلك حسب نمط حياتك ،فإذا كنت نشطًا ، يمكنك الحصول على المزيد من السعرات الحرارية في اليوم ،وإذا كان معتادًا على الجلوس طوال الوقت ، فستحتاج إلى أقل من ذلك، لذا فإن تناول بضع ملاعق كبيرة  من زبدة الفول السوداني ،يمكن أن يؤثر حقًا على عدد السعرات الحرارية بسرعة.
 
 تذكر أن النظام الغذائي السليم والتمارين الرياضية يجب أن يكونا هدفك إذا كنت تحاول فقدان الوزن بطريقة صحية.

3- تحسين مستويات السكر

تعتبر زبدة الفول السوداني مصدر جيد لمرضى السكري لأن زبدة الفول السوداني هو مصدر منخفض الكربوهيدرات يحتوي على الألياف والبروتين وكمية جيدة من الدهون لن يؤدي إلى ارتفاع مستويات الجلوكوز ويمكن أن يكون خيارًا صحيًا لمن لديهم داء السكري.
 
 ناهيك عن أن زبدة الفول السوداني تحتوي أيضًا على الكثير من المغنيسيوم وهو عنصر غذائي أساسي لمرضى السكري. تم ربط انخفاض المغنيسيوم بمرض السكريمن النوع الأول ومرض السكري من النوع الثاني. المغنيسيوم مفيد أيضًا لاستعادة العضلات وصحتك العقلية وبناء قوت العظام.

 لا يزال لدينا بعض الأشياء الرائعة لنخبرك بها عن زبدة الفول السوداني

4- تقليل الاصابة بأمراض القلب 

أظهر لقلبك القليل من الحب وامنحه بعض زبدة الفول السوداني ، تظهر الأبحاث أن تناول زبدة الفول السوداني لها العديد من الفوائد الصحية ويمكن أن تقلل خطر الإصابة بأمراض القلب. 
 زبدة الفول السوداني هي مصدر جيد لفيتامين هـ،الذي من الصعب الحصول عليه في نظام غذائي.
 
تشبه زبدة الفول السوداني إلى حد كبير زيت الزيتون، وزيت الزيتون هي خيار صحي للقلب ، وهذا يعني زبدة الفول السوداني أيضا.

 يمكن أن يكون كيس المكسرات المختلطة باهظ الثمن أيضًا ، لكن زبدة الفول السوداني طريقة فعالة من حيث التكلفة لتحسين صحة قلبك.

5- حماية الجسم من التلف

إذا كنت تحاول اتباع نظام غذائي صحي و تريد التمسك بالأطعمة غير المصنعة الكاملة، هنا يأتي دور زبدة الفول السوداني ، ولكن بشرط أن  تحصل على النوع الذي يتكون من الفول السوداني فقط ، فأنت تحصل على أكثر من مجرد الحد الأدنى الفيتامينات والمعادن ، و تحصل على جميع الفوائد الصحية الأخرى التي تقدمها لك الطبيعة مثل مضادات الأكسدة.
 
 تحمي مضادات الأكسدة خلايا الجسم من التلف الذي تسببه الجذور الحرة. الشوارد الحرة و تلعب دورًا في الوقاية من أمراض القلب والسرطان وأمراض أخرى.

6 - زيادة الفيتامينات والمعادن في الجسم 

زبدة الفول السوداني مليئة بالعناصر الرائعة و نتحدث هنا عن الفيتامينات والمعادن.
100 جرام من زبدة الفول السوداني تحتوي على: 45٪ من فيتامين إي اليومي ، و 67٪ من فيتامين ب 3 ، و 73٪ منجنيز ، و 39٪ من المغنيسيوم اليومي.

 ناهيك عن وجود كميات مناسبة من النحاس وحمض الفوليك والحديد والبوتاسيوم والزنك و السيلينيوم.

7- الوقاية من السرطان 

يمكن أن تقلل زبدة الفول السوداني من خطر الإصابة بسرطان الثدي يمكنك شكر والديك إذا بدأوا إعطائك زبدة الفول السوداني في سن مبكرة لأن إحدى الدراسات أظهرت أن تناول زبدة الفول السوداني يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض الثدي الحميدة أو BBD.
 
 حسنًا ، هذه كلها فوائد صحية رائعة

كيف تختار زبدة الفول السوداني الصحيحة ؟

 هناك خيارواحد وواضح  عندما يتعلق الأمر بنوع زبدة الفول السوداني، يمكنك الاختيار في السوبر ماركت المحلي الخاص بك ، للحصول على أي من الفوائد الصحية الثي  تحدثنا عنها ، تحتاج إلى إلقاء نظرة على المكونات والتأكد من أن الشيء الوحيد المدرج هو الفول السوداني.
 من المحتمل أن يكون هذا النوع من زبدة الفول السوداني منفصلًا ، وهذا أمر طبيعي، في حين أنه قد يكون من المزعج بعض الشيء أن تنزعج  في البداية ، إلا أن الفوائد تستحق العناء.

و يمكنك تخزين زبدة الفول السوداني في الثلاجة لمنعه من الجريان وجعله يدوم لفترة أطول أيضًا.

 كيفيه تحضير زبدة الفول السوداني ؟

 يمكنك تجربة عصير زبدة الفول السوداني الصحي على الإفطار للحصول على دفعة من البروتين:
 امزج نصف كوب من الشوفان في الخلاط ، ثم أضف حبتين من الموز ،وملعقة واحدة كبيرة من زبدة الفول السوداني ورشة ملح. غطي المزيج ببعض حليب اللوز، وامزجه حتى يصبح ناعم.
 
 يمكنك أيضًا إضافة ملعقة من زبدة الفول السوداني إلى بعض دقيق الشوفان الدافئ.

 يمكنك إضافة زبدة الفول السوداني إلى وجبة خفيفة صحية مثل التفاح أو الموز أو كعك الأرز.

 تذكر أن زبدة الفول السوداني يمكن أن تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون المشبعة والصوديوم. إذا كنت تأكل

 بملعقة من العلبة، من المحتمل أنك ستنهيها في يومها.
 
 يمكنك اكلها كوجبة خفيفة ، فقط لا تأكل العلبة كلها.

 هل تحب زبدة الفول السوداني؟ هل ستنتقل إلى زبدة الفول السوداني الصحية بعد هذا الموضوع؟

 أخبرنا في التعليقات أدناه ، يسعدنا أن نسمع منك!

تعليقات

التنقل السريع