القائمة الرئيسية

الصفحات

طرق علاج خشونة وتشقق القدمين في المنزل

اعلان اعلى المواضيع

طرق علاج خشونة وتشقق القدمين في المنزل

تشقق القدم 

للكعب المتشقق مشكلة شائعة في القدم، وجدت إحدى الدراسات الاستقصائية أن 20 بالمائة من البالغين في الولايات المتحدة يعانون من خشونة وتشقق القدمين،  يمكن أن يحدث هذا في كل من البالغين والأطفال ، ويبدو أنه يؤثر على النساء أكثر من الرجال.
 بالنسبة لمعظم الناس ، فإن تشقق الكعب ليس أمرًا خطيرًا. قد يسبب عدم الراحة عند المشي حافي القدمين. في بعض الحالات ، يمكن أن تصبح تشققات القدمين عميقة جدًا وتسبب الألم. تابع القراءة للتعرف على أفضل العلاجات المنزلية لعلاج الكعب المتشقق وخشونة  والوقاية منه.

افضل العلاجات المنزلية للأقدام الخشنة و المتشققة :

1. مرطبات كعب أو مرطبات سميكة

 أول خط علاج تشققات القدمين وخشونتها هو استخدام بلسم الكعب ، تحتوي بعض المسكنات على مكونات لترطيب وتنعيم وتقشير الجلد الميت. 
  • يتم وضع  بلسم الكعب في الصباح لزيادة مرونة البشرة قبل بدء يومك.
  • قومي بترطيب كعب القدم مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.
ارتداء أحذية تحمي كعبك ، قد تسبب بعض أنواع بلسم الكعب لاذعًا أو تهيجًا طفيفًا، هذا امر طبيعي ، استشر طبيبك إذا استمر البلسم في إزعاجك أو تسبب في ردود فعل شديدة، قد تتطلب الحالات الشديدة من الكعب المتشقق مرهمًا قويًا بوصفة طبية أو كريم ستيرويد للمساعدة في تقليل الالتهاب وتخفيف الحكة.

2. انقعي وتقشير قدميك :

غالبًا ما يكون الجلد المحيط بالقدم المتشقق أكثر سمكًا وجفافًا من بقية بشرتك ، يميل هذا الجلد إلى الانقسام عند الضغط عليه ، يمكن أن يساعد نقع القدمين وترطيبهما في ذلك. هنا بعض النصائح.
  • يتم وضع القدم في ماء فاتر وصابون لمدة تصل إلى 20 دقيقة.
  • تستخدم لوفة أو منظف للقدم أو حجر الخفاف لإزالة أي جلد صلب وسميك.
  • تجفف القدمين برفق.
  • يوضع بلسم الكعب أو مرطب كثيف على المنطقة المصابة.
  • ويتم وضع الفازلين على الاقدام لحبس الرطوبة.
  • ارتدِاء الجوارب لتجنب انتشار أي دهون حولها.

 تجنب فرك قدميك عندما تكون جافة، هذا يزيد من خطر تعرضك للجلد التالف.

يمكنك أيضًا تجربة ترطيب أكمام الكعب، هذه لها تأثير مماثل لنقع القدم. الأكمام مثل الجوارب التي تحتوي على زيوت علاجية وفيتامينات تساعد في علاج بشرتك الجافة. يمكنك العثور عليها على أمازون هنا.

3. ضمادة سائلة :

 يمكنك أيضًا وضع ضمادة سائلة على الشقوق لإغلاق الجرح ومنع العدوى أو المزيد من التشقق، يأتي هذا المنتج على شكل رذاذ ، مما يعني أنه يمكنك قضاء يومك دون القلق بشأن سقوط الضمادة ، تعتبر الضمادة السائلة خيارًا جيدًا لعلاج تشققات القدمين العميقة التي قد تنزف.

علاج  تشققات القدمين بالضمادات :

  • ضع ضمادة سائلة على بشرة نظيفة وجافة.
  • يتم دفع الطلاء إلى سطح الجلد.
  • يمكنك شراء هذا المنتج بدون وصفة طبية من متجر الأدوية أو عبر الإنترنت.

 4. علاج  تشققات القدمين بالعسل :

 قد يعمل العسل كعلاج طبيعي للقدم المتشققة ، وفقًا لاستعراض عام 2012 ، فإن العسل له خصائص مضادة للميكروبات والبكتيريا ، وتظهر الأبحاث أن العسل يمكن أن يساعد في التئام الجروح وتنظيفها وترطيب البشرة ،  يمكنك استخدام العسل كمقشر للقدم بعد نقعها أو وضعه كقناع للقدمين طوال الليل.

5. زيت جوز الهند :

غالبًا ما يوصى باستخدام زيت جوز الهند للبشرة الجافة والأكزيما والصدفية ،  يمكن أن يساعد بشرتك على الاحتفاظ بالرطوبة ،  قد يكون استخدام زيت جوز الهند بعد نقع القدم خيارًا جيدًا أيضًا،  قد تؤدي خصائص زيت جوز الهند المضادة للالتهابات والميكروبات إلى تشقق الكعب إذا كانت عرضة للنزيف أو العدوى.

العلاجات الطبيعية الأخرى لعلاج  وخشونة القدمين :

هناك العديد من العلاجات المنزلية الأخرى لخشونة القدمين ، على الرغم من أنه لم يتم إثبات أن أيًا منها يعالج على وجه التحديد التئامات المتشققة ،  تركز معظم المكونات على ترطيب القدمين وتنعيمها.
  1. الخل لنقع القدمين.
  2. زيت زيتون أو نباتي للترطيب.
  3. زبدة الشيا للترطيب.
  4. موز مهروس للترطيب.
  5. شمع البارافين ، لعزل الرطوبة.
  6. دقيق الشوفان الممزوج بالزيت للتقشير.

تعليقات

التنقل السريع