القائمة الرئيسية

الصفحات

اعلان اعلى المواضيع
فوائد التين المجفف مع زيت الزيتون

التين المجفف هو فاكهة منتفخة ناعمة وحلوة توجد في أنواع مختلفة من أشجار اللبخ. موطنها غرب آسيا والبحر الأبيض المتوسط ولكنها تزدهر في المناخات الجافة والمعتدلة. أماكن مثل كاليفورنيا مثالية لزراعة التين. وهي تشمل مئات البذور الصغيرة الصالحة للأكل والمعترف بها للنسيج والمواد المغذية الموجودة في الفاكهة. يتم استهلاكه بشكل طازج ومجفف في جميع أنحاء العالم ويتم تناوله كوجبة خفيفة صحية أو يتم إضافته إلى الوصفات اللذيذة والحلوة.
 التين المجفف (علمياً Ficus carica) هو الأشكال المجففة لفاكهة التين التي تتطور على شجرة التين. يشتهر التين الطازج بقوامه اللذيذ والرائع وهو جيد لمدة أسبوع إلى أسبوعين بعد حصاده. من ناحية أخرى ، يتوفر التين المجفف على مدار العام. لها عمر افتراضي أطول مقارنةً بالطازجة. يتم تجفيفه في الشمس أو يتم التخلص من الماء الزائد من خلال عملية الجفاف عن طريق ترك وجبة خفيفة غنية بالألياف والمغذيات.

فوائد الصحية للتين المجفف مع زيت الزيتون :

يحافظ على صحة الجلد

يحتوي مزيج زيت الزيتون و التين المجفف على نسبة عالية من فيتامين ج وفيتامين هـ والكالسيوم تعمل المكونات النشطة الموجودة فيه كمضادات للأكسدة تساعد في القضاء على الجذور الحرة وتمنع الإجهاد التأكسدي الذي ينتج عنه البقع العمرية والتجاعيد والعيوب الأخرى، يوفر مرونة للجلد ويحافظ على مظهر أصغر سنا لفترة أطول، إضافة للعناية أيضا بالوجه وتبييض البشرة الجافة‏.

تقوية صحة العظم

تقدم هذه الفاكهة المجففة مع زيت الزيتون مجموعة واسعة من المعادن التي تساعد في الحفاظ على كثافة العظام ، مع تقدم الناس في العمر ، يقوم الجسم بسحب المعادن من العظام مما يؤدي إلى ضعف المفاصل ويزيد من فرص الإصابة بهشاشة العظام، يمكن أن يبطئ التين المجفف هذه العملية.

 يحافظ على ضغط الدم

يحتوي التين المجفف على كميات كافية من البوتاسيوم الذي يساعد على خفض ضغط الدمّ ، يعمل البوتاسيوم كعنصر موسع للأوعية الدموية يساعد على تقليل الضغط على الأوعية الدموية والشرايين، كما أنه اذا تم مزجه بزيت الزيتون يقلل من فرص الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية وتصلب الشرايين عن طريق تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب التاجية.

 تقوية المناعة

 فيتامين ج الموجود في التين المجفف المنقوع في زيت الزيتون ضروري للحفاظ على مناعة أقوى ، يحفز إنتاج خلايا الدم البيضاء ويدافع عن فرص العدوى المختلفة ومسببات الأمراض الغريبة ، تعمل مضادات الأكسدة الأخرى على تقليل عبء العمل على جهاز المناعة.

علاج الأمراض المزمنة

 الالتهابات والأمراض المزمنة هي المشاكل الرئيسية التي يواجهها غالبية الناس ، رفع مستوى تناول المعادن والفيتامينات مثل مضادات الأكسدة لتقليل الإجهاد التأكسدي في النظام ، كما يمنع الحالات الصحية مثل التهاب المفاصل الروماتويدي وأمراض القلب.

المساعدة في فقدان الوزن

 تحتوي الفواكه المجففة على كميات كبيرة من الألياف التي تساعد على تعزيز الشعور بالامتلاء وتمنع الإفراط في الأكل وتناول الوجبات الخفيفة غير الضرورية ، تستهلك هذه الفاكهة بكميات معتدلة مع الزيت.

علاج لمرض السكري

يحتوي التين المجفف على الألياف التي تساعد على تنظيم إفراز الجلوكوز والأنسولين في الجسم ، كما يجب على مرضى السكري مراعاة التركيز العالي للسكريات الطبيعية.

القضاء على الكوليسترول الزائد

 تقضي الألياف الغذائية على الكوليسترول الزائد في نظام القلب والأوعية الدموية عن طريق حماية القلب من تراكم البلاك.

منع ارتفاع ضغط الدم

 يزداد مستوى الصوديوم مع زيادة تناول المزيد من الملح ، يؤدي هذا إلى عدم توازن الصوديوم والبوتاسيوم مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، يساعد التين المجفف مع زيت الزيتون على إعادة التوازن ويمنع فرص الإصابة بارتفاع ضغط الدم، يوفر التين المجفف 2 مجم من الصوديوم و 129 مجم من البوتاسيوم.

تعزيز الصحة الإنجابية

استخدم الإغريق القدماء التين كمنشط جنسي، كانت تعتبر ثمرة مقدسة وترتبط بالحب والخصوبة ، يحتوي على نسبة عالية من الزنك والمعادن والمغنيسيوم والمنغنيز التي تعزز الصحة الإنجابية.

استخدامات التين المجفف للطهي

  1.  قوامه الفريد وحلاوته الطبيعية تجعله إضافة رائعة للأطباق الحلوة والمالحة.
  2.  قم بإقرانها مع جبن الماعز والبصل بالكراميل.
  3.  أضفه إلى الخبز والبسكويت والكعك.
  4.  استخدمه في الآيس كريم والمربيات والمخبوزات.
  5.  إنه بديل مثالي للمشمش المجفف والخوخ والتمر.
  6.  أضف التين المجفف إلى دقيق الشوفان أو عصيدة الإفطار الأخرى المصنوعة من الحبوب الكاملة.
  7.  استخدمه في الكعك والكاسترد والحلويات.
  8.  أضفه إلى الحساء واليخنات وإثراء لحم الضأن والدواجن.
  9.  يمكن إضافته إلى الكعك والفطائر والسندويشات والتشيز كيك.

 تخزين التين المجفف 

  •  يمكن تخزين أكياس التين المجفف المفتوحة وغير المفتوحة لمدة ستة أشهر إذا تم تبريدها.
  •  عند تخزينها في مكان جاف وبارد ، يمكن استخدامها لمدة 3 إلى 6 أشهر.
  •  قم بتخزينه في الفريزر في حاوية محكمة الإغلاق لاستخدامه لمدة تصل إلى عام.
  •  انقل التين المجفف المفتوح إلى كيس بلاستيكي قابل للغلق وخزنه في الثلاجة.
  •  الاحتياطات
  •  يمكن أن يؤدي الإفراط في تناول التين إلى الإسهال.
  •  التين المجفف يحتوي على نسبة عالية من السكر يمكن أن يسبب تسوس الأسنان.
  •  قد يسبب ردود فعل تحسسية قد تكون خفيفة إلى شديدة.
 لا تستهلك هذه الفاكهة مع زيت الزيتون في الأسابيع القليلة الأولى من الجراحة لأنها قد تؤدي إلى نزيف في الجهاز الهضمي لدى الأشخاص الحساسين.

تعليقات

التنقل السريع