القائمة الرئيسية

الصفحات

اطعمة طبيعية لعلاج مقاومة الانسولين

اعلان اعلى المواضيع

اطعمة طبيعية لعلاج مقاومة الانسولين

اطعمة طبيعية لعلاج مقاومة الانسولين


ماذا تعرف عن مقاومة الانسولين ؟ الانسولين هو هرمون يفرزه البنكرياس للمساعدة في التحكم في نسبة السكر في الدم عندما لا تنتج كمية كافية من الأنسولين ، تخرج مستويات السكر في الدم عن السيطرة و هذا يؤدي إلى ما يسمى بمرض السكري ، ومما يريحنا كثيرًا ، هناك مجموعة من الأطعمة التي تساعد تعالج مقاومة الأنسولين.

 دعونا نتحدث عن 9 أطعمة تعالج مقاومة الانسولين :

1- البروكلي

نحن نبدأ الأمور بأحد الأطعمة الصحية التي يمكنك تناولها، إذا قمت بإضافة البروكلي إلى نظامك الغذائي اليومي ، فإنك تزيد من مقاومة الأنسولين ، هذا هو السبب في أنها شائعة جدًا بين مرضى السكري.
 عندما تأكل البروكلي ، يتم استقلاب الجلوكوز ببطءو يستغرق بعض الوقت للهضم وهذا ما يمنع السكر في الدم من الارتفاع.
 نُشرت دراسة ذات مرة تُظهر تأثير براعم البروكلي على مقاومة الأنسولين في مرضى السكري من النوع 2.
 كما اتضح ، فإن البروكلي يفعل الكثير لزيادة حساسية الأنسولين، لا يزيد البروكلي من مقاومة الأنسولين فحسب ، بل إنه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الرائعة مع فوائد أخرى لا حصر لها.
 البروكلي منخفض أيضًا في السعرات الحرارية والكربوهيدرات ، مما يمنعك من زيادة الوزن.

2 - البيض والأنسولين

منذ وقت ليس ببعيد ، لم يكن من غير المألوف رؤية البيض في قائمة الأطعمة التي يجب تجنبها، ولكن الآن ، يُنظر إليهم على أنهم مفيدون للغاية للأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية معينة، واحد منهم يشمل مرض السكري.

بيضة واحدة كبيرة تحتوي على ما يقرب من 7 غرامات من البروتين، سيجعلك البروتين تشعر بالشبع لفترة أطول من الوقت ، مما يقلل من خطر الكسب الوزن انه ضروري لمرضى السكر الحفاظ على وزن صحيّ، مما ستزيد الأطعمة الغنية بالبروتين من نشاط الأنسولين.
 يجب أن يكون تناول بيضتين مع وجبة الإفطار أكثر من كافٍ لإرضاء معدتك.

3 - الفاصوليا 

الفاصوليا مصدر رائع للألياف، سوف يرفعون مستويات السكر في الدم ببطء شديد ، بدلاً من ارتفاعها وهذه فائدة كبيرة حقًا للأشخاص الذين يعانون من مقاومة الأنسولين.
كوب واحد من الفاصوليا يحتوي على حوالي 11 جرامًا من الألياف الغذائيةو هذا ما يقرب من 40٪ من المدخول اليومي الموصى به.
 تعتبر الأطعمة الغنية بالألياف خيارًا مثاليًا للأشخاص الذين يعانون من مقاومة الأنسولين، المشكلة الوحيدة في الفاصوليا هي أنها تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات و هذا شيء لا تريده إذا كنت معرضًا لخطر الإصابة بمرض السكري، في هذه الحالة ، قد ترغب في استخدام ليما أو البينتو أو الفاصوليا السوداء بدلاً من ذلك.
 بالإضافة إلى الألياف الجيدة ، توفر الفاصوليا أيضًا كمية كبيرة من البروتين، ناهيك عن الحديد والبوتاسيوم.
 بصرف النظر عن حمل بعض الصوديوم الثقيل ، من المعروف عمومًا أن كوب الفاصوليا منخفض السعرات الحرارية.

4 - الديك الرومي 

نحن نتحدث هنا عن وجبة أخرى غنية بالبروتين ، إذا كنت تبحث عن لحم يمكن أن يقلل من مقاومة الأنسولين ، فابحث عن المزيد من طائر تركيا الجبار.
اللحوم التي تحتوي على البروتين ضرورية لمرضى السكر الذين يتطلعون إلى مراقبة وزنهم، حصة ثلاثة أونصات من لحم صدر الديك الرومي حوالي 90 سعرة حرارية، في ذلك لديك القليل من الكربوهيدرات و لا تحتوي على دهون محدودة و 15 جرامًا من البروتين.
 من المرجح أن يحافظ الأشخاص المعرضون لخطر الإصابة بمرض السكري على وزن صحي إذا التزموا بهذه اللحوم.
 في المقابل ، من الذكاء التقليل من لحم الخنزير ولحم البقر، في حين أنها تحتوي في كثير من الأحيان على الكثير من البروتين ، فإن هذه اللحوم تحتوي على نسبة أعلى قليلاً من الدهون والصوديوم ، وليست صحية خاصة عندما يعاني جسمك من إنتاج الأنسولين والوزن.

5 - سمك السالمون

إذا كنت تحاول مراقبة إنتاج الأنسولين لديك ، فاجعل مراقبة أنواع الأنسولين قاعدة أساسية للحوم التي تأكلها.
لكن الخبر السار هو أنه لا يمكنك أن تخطئ في تناول الأسماك، إذا كنت معتادًا على تناول الوجبات الخفيفة الدسمة والسكرية كوجبات ، فإن تناول سمك السلمون سيكون صعبًا، حصة 4 أونصات من سمك السلمون منزوع العظم منخفضة السعرات الحرارية ومنخفضة الصوديوم ومنخفضة نسبيًا.
 ما تحتويه هذه الحصة هو الكثير من البروتين تحمل نفس الكمية من السلمون ما يقرب من 25 جرامًا و هذا البروتين أكثر من كافٍ للحفاظ على معدتك راضية لفترة من الوقت ، مما يمنع وزنك من الارتفاع الصاروخي.
 يقلل مستوى أحماض أوميغا 3 الدهنية في السلمون أيضًا من خطر الإصابة بأمراض القلب، سيكون له أيضًا تأثير إيجابي على نشاط الأنسولين لديك ، مما يحافظ على نسبة السكر في الدم.

6 - دقيق الشوفان

دقيق الشوفان هو أحد ألذ وجبات الإفطار التي يمكنك تحضيرها لنفسك في الصباح، كما أنه يفعل بعض الشيء ضد مقاومة الأنسولين.
غالبًا ما يُقترح على الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري إضافة دقيق الشوفان إلى نظامهم الغذائي المعتاد.
يحتوي كوب من دقيق الشوفان الصباحي على حوالي 4 جرامات من الألياف الغذائية.
وهذا يمثل أكثر من 13٪ من المدخول اليومي الموصى به، أكيد سيساعدك هذا المحتوى العالي من الألياف على تنظيم مستوى السكر في الدم، حتى أن دقيق الشوفان يقلل من الحاجة إلى حقن الأنسولين لمرضى السكر، هذا إذا كنت لا تتناول الأطعمة عالية الكربوهيدرات والدهنية معها.
 هذا يعني قطع أشياء مثل الخبز المحمص ولحم الخنزير المقدد، كما أن الألياف تجعل عملية الهضم أسهل.
 قد يمنعك تناول وعاء جيد من دقيق الشوفان على الإفطار من الإفراط في تناول الطعام أثناء الغداء و سيسمح هذا لمرضى السكر بالحفاظ على وزن صحي.

7 - الدجاج

 إذا كنت تبحث عن لحم صحي ليس ديك رومي ، فقد يكون الدجاج هو الحل المناسب لك، لا أعتقد أن هناك محبًا للحوم لا يحب أكله.
 إذا كنت معرضًا لخطر الإصابة بمرض السكري ، فيمكن أن يكون حقًا منقذًا للحياة.
 يقال إن الدجاج يسبب ارتفاعًا مفاجئًا في الأنسولين ، مما يجعل نسبة السكر في الدم تحت السيطرة و سوف يساهم أيضًا في وزن صحي و يمكن أن تكون حصة الدجاج مشبعة للغاية.
خذ صدور الدجاج على سبيل المثال لانه يحتوي على كمية منخفضة نسبيًا من الدهون وتقريباً صفر كربوهيدرات.
 إن تناول صدور الدجاج يعني أنك قد حصلت على جائزة البروتين، نصف صدر دجاج صغير يحمل 25 جرامًا من البروتين.

 إذا سألتني ، فهذا هو الغداء المثالي بعد تناول دقيق الشوفان، على الرغم من أنني أود أن أقترح عليك تقشير الجلد قبل تناول الدجاج، لأنه يحتوي على الكثير من الدهون، هذا شيء قد يرغب مرضى السكر في تجنبه، هذا لحم كاف لقائمة واحدة. إذا شعرت أن معدتك ليست راضية تمامًا بعد تناول هذا الدجاج ، فإليك وجبة خفيفة يمكنك تناولها.

8- الوز

لقد أكل معظمنا اللوز أثناء التنقل، إنه شيء يمكنك الحصول عليه إذا لم يكن لديك الوقت الكافي للتوقف وتناول الطعام و إذا كنت معرضًا لخطر الإصابة بمرض السكري ، فأنت لا تريد إرهاق نفسك.
 ينظم اللوز مستوى السكر في الدم ويساعد على منعه من الارتفاع.
 وجدت إحدى الدراسات أن للأشخاص المصابين بمقدمات السكري والذين يتناولون 2 أونصة من اللوز كل يوم مستويات أعلى من حساسية الأنسولين وهذا شيء جيد آخر هو أن اللوز منخفض السعرات الحرارية بشكل عام.
 تحتوي حبة لوز واحدة عادية على حوالي 7 سعرات حرارية.
 فقط تأكد من عدم الإفراط في تناول الطعام ، لأن هذه السعرات الحرارية ستبدأ في الزيادة، ان اللوز أيضا غني بالألياف، فواحد فقط يحمل حوالي 1٪ من مدخولك اليومي.
 إن تناول 20 أو 30 لوزًة سيمنحك حصتك العادلة من الألياف في جلسة واحدة.

9 - زيوت الزيتون

أراهن أنك لم تكن تتوقع أن ترى هذا في القائمة،صدق أو لا تصدق ، زيت الزيتون ليس مجرد شيء تضيفه إلى وصفاتك بدون سبب.
 له فوائد صحية مذهلة، من المعروف أن وضع زيت الزيتون البكر الممتاز في نظامك الغذائي يزيد من حساسية الأنسولين و تحسين المقاومة.
هذا سوف يعزز ثقتك بنفسك ...
 أشارت الأبحاث إلى أن زيت الزيتون يقلل من فرص الإصابة بمرض السكري من النوع 2 بأكثر من 40٪!، أجريت هذه الدراسة على مئات الموضوعات، من بين هؤلاء الأشخاص ، أفاد 418 منهم أنهم اتبعوا حمية البحر الأبيض المتوسط، يمكن أن يقلل زيت الزيتون أيضًا من خطر الإصابة بأمراض القلب.
 إذا كنت مصابًا بمرض السكر ، فهذا شيء ستقدره.
ارتبط زيت الزيتون لفترة مع زيادة الوزن بشكل مكثف.

 تم فضح هذا في السنوات الأخيرة كشفت المزيد من الدراسات أن الأنظمة الغذائية الغنية بزيت الزيتون مثل حمية البحر الأبيض المتوسط ​​ سيؤثر على وزن جسمك بطريقة إيجابية.

 إذا كنت مكانك ، في المرة القادمة التي تطبخ فيها شيئًا من المنزل ، أضف القليل من زيت الزيتون.

 سوف يتحسن إنتاج الأنسولين بالتأكيد.

 هل تأكل أيا من هذه الأطعمة؟

 اسمحوا لنا أن نعرف في التعليقات أدناه.

تعليقات

التنقل السريع