القائمة الرئيسية

الصفحات

اسباب وعلاج رائحة الفم الكريهة نهائيا Badbreath

اعلان اعلى المواضيع

حقيقة رائحة الفم الكريهة 

يعتقد الكثير من الناس أنهم يعانون من رائحة الفم الكريهة badbreath، هل أنت واحد منهم ؟ من الصعب جدًا أن تشم رائحة أنفاسك، خدعة جيدة واحدة هي لعق مؤخرة يدك انتظر 30 ثانية ثم شم ظهر يدك أو يمكنك أن تطلب من صديق مقرب.
اسباب وعلاج رائحة الفم الكريهة نهائيا

اسباب رائحة الفم الكريهة :

  1. في حوالي 5٪ من الحالات ، يمكن أن تحدث الرائحة بسبب عدوى الجيوب الأنفية والتنقيط بعد الأنف ، مع وجود أنواع مماثلة من البكتيريا، هذه منطقة لممارسك الطبي إذا كانت مزمنة لذا يرجى مراجعة طبيبك إذا كان هذا حدثًا منتظمًا لك.
  2. في حوالي 3 ٪ من الحالات ، يمكن أن تكون العدوى طويلة المدى في اللوزتين هي سبب رائحة الفم الكريهة، إذا قمت بإزالة جميع الأسباب الأخرى ، فراجع طبيبك مرة أخرى إذا كانت اللوزتين مصابتين ، نادرًا ما تسبب بعض الحالات الطبية رائحة الفم الكريهة.
  3. في 85-90٪ سبب الحالات تنتج الرائحة عن البكتيريا التي تعيش في الجزء الخلفي من اللسان ، تعيش هذه البكتيريا في الشعر على الجزء الخلفي من اللسان وتنتج مواد كيميائية مروعة عندما تكسر جزيئات الطعام التي تنتج بدورها الروائح، هذه تسمى مركبات الكبريت المتطايرة ، إذا نظرت إلى الجزء الخلفي من لسانك ستلاحظ أنها أكثر خشونة ولديها المزيد من الشعر وهذه هي المنطقة التي ينشأ منها الرائحة الكريهة بشكل عام.
  4. يمكن أن تسبب أمراض اللثة المتقدمة أو المزمنة نفس الروائح، تعيش البكتيريا في جيوب بين الأسنان واللثة.
عادة ما يكون أسوأ في الصباح لأن إنتاج اللعاب يتباطأ أثناء الليل ويجف فمك، اللعاب جيد لأنه يزيل البكتيريا وجزيئات الطعام ، كما أنه يحتوي على الكثير من الأشياء الجيدة التي تبطئ نشاط البكتيريا.

علاج رائحة الفم الكريهة :

نوصي بمعالجة ذلك باستخدام مكشطة اللسان لإزالة البكتيريا من الجزء الخلفي من اللسان ، بعض أوقات اليوم أسوأ من غيرها لذا حاول إيجاد وقت يسهل عليك القيام به، بعد فترة من الوقت ، اعتاد الناس على ذلك بشكل أكبر ويمكنهم بعد ذلك الانتقال تدريجيًا مرة أخرى إلى لسانهم ، ومن المدهش ما يأتي من الجزء الخلفي من لسانك! للحصول على أفضل النتائج ، يجب القيام بذلك مرة واحدة يوميًا ويجب استبدال مكشطة اللسان 6 مرات على الأقل شهريًا، بعد استخدام مكشطة اللسان لبعض الوقت (بضعة أسابيع يوميًا) ، حاول إيقافها وستتمكن من اكتشاف طعم الفول بشكل عام في فمك.

ثم نوصي باستخدام غسول الفم الذي يحتوي على ثاني أكسيد الكلور، يقوم ثاني أكسيد الكلور بتحييد ويقتل البكتيريا التي تنتجها ، ولا يغطي الرائحة فقط ويزيل السبب، لا يحتوي غسول الفم هذا على الكحول الذي تفعله معظم المستحضرات الأخرى ، لذلك لا يجفف الفم ويقلل من تدفق اللعاب مما قد يجعل رائحة الفم الكريهة أسوأ إذا تم استخدامه لفترة طويلة من الزمن.

يحتاج لعلاج طبيب الأسنان، تحقق من تقنية فرشاة الأسنان لدينا وهل لدي مرض اللثة؟ للتأكد من أنك تفهم العملية وتنظيفها بشكل صحيح.

كيف احصل على نفس منعش؟

  • اكشط الجزء الخلفي من اللسان كمسألة روتينية مرة واحدة في اليوم.
  • تأكد من أن لديك تقنية تنظيف الأسنان وتقنية تنظيف الأسنان.
  • راجع طبيب الأسنان للتخلص من احتمال الإصابة بأمراض اللثة.
  • اشرب الكثير من الماء للحفاظ على رطوبة فمك وتدفق اللعاب بشكل طبيعي.
  • مضغ العلكة الخالية من السكر سيزيد من تدفق اللعاب كن حذرًا لأن هذا يمكن أن يزيد من مشاكل الفك / المفاصل.
  • استعمال زيت النعناع تجعل نفسك منعش.

تعليقات

التنقل السريع