القائمة الرئيسية

الصفحات

اعلان اعلى المواضيع
استخدامات زيت النعناع المتنوعة

استخدامات زيت النعناع المتنوعة


في المرة الأخيرة التي أصبت فيها بنزلة برد وسعال وعطس ، اقترح لي أحدهم شيئًا لم أسمع به من قبل على الإطلاق. وهو زيت النعناع ، قطرة واحدة من زيت النعناع تكفي لتحرير الجهاز التنفسي وتجعلك تشعر بالكثير من الاسترخاء ،كنت متشككًا في البداية ، لكنني حاولت، وقد نجحت،  بدأت على الفور في البحث عن المزيد حول هذا الموضوع.

 قد تعرف أيضًا زيت النعناع بزيت الصين أو زيت الأعشاب الياباني، وذلك لأن النعناع يستخدم منذ زمن طويل في جميع أنحاء العالم لعلاج الأمراض المختلفة.
 في الواقع ، هناك عدد كبير من الاستخدامات لزيت النعناع الذي يجعله منطقيًا سأراجعها من أجلك وأجعلها مختصرة.

جميع استخدامات زيت النعناع الأخضر

تتمثل استخدامات زيت النعناع المتنوعة فيما يلي :

1- علاج للبرد والإنفلونزا

التهاب الحلق، يمكن استخدام زيت النعناع لتسكين التهاب الحلق، يعتبر التهاب الحلق هو أول عرض يصيبك قبل الإصابة بالكام، المنثول الموجود في الزيت يبرد ويهدئ الحلق بينما يخفف المخاط ويقلل من التورم بخصائصه المضادة للالتهابات.

 2- علاج للسعال وانسداد الجيوب الأنفية 

 لتحرير الجهاز التنفسي والقدرة على التنفس بشكل طبيعي لبعض الوقت ، اغلي بعض الماء الساخن ، ضعه في وعاء مع 2-3 قطرات من زيت النعناع ، ضع منشفة فوق رأسك واستنشق البخار لمدة 5-10 دقائق ، ستشعر وكأنك شخص مختلف بعد ذلك.

 3- يخفض الحرارة 

الحمى تساعد الجسم على التخلص من البكتيريا أو الفيروسات التي تجعلك مريض ، لذلك لا تحاول محاربة كل الحمى، لكن في بعض الأحيان ترتفع درجات الحرارة إلى مستويات خطيرة ومن المهم إعادتها إلى نطاق آمن أثناء البحث عن رعاية طبية متخصصة.

 يمكنك وضع 2-3 قطرات من زيت النعناع على الجبهة والصدغ وعنقك وظهرك و أسفل قدميك ليبرد مرة أخرى، إلى جانب ذلك ، يساعد زيت النعناع أيضًا في تخفيف آلام العضلات.

 4- علاج الام المفاصل

إذا كنت تعاني من آلام المفاصل ، مثل التهاب المفاصل ، يمكنك تخفيف زيت النعناع في زيت ناقل ثم قم بتدليكه في مفاصلك.

 5- يخفف الام العضلات

وينطبق الشيء نفسه على العضلات المؤلمة بعد العمل الشاق أو الرياضة المكثفة، قم بتخفيف زيت النعناع في بعض الزيوت الحاملة مثل جوز الهند أو زيت الزيتون وقم بتدليكه في جسمك. 

 6- يخلصك من الصداع.

القوة المضادة للالتهابات المبردة لزيت النعناع تساعد على تخفيف الصداع بسرعة،  ببساطة قم بتدليكه على جبهتك وصدغيك.

 7- يعالج مشاكل البشرة

يمكن أيضًا استخدام زيت النعناع مع الزيوت الحاملة للتهدئة، ويهدئ تهيج الجلد ، مثل حروق الشمس والطفح الجلدي وحب الشباب.
 أنصحك أن تكون حذرًا حقًا هنا وأن تستخدم جرعة خفيفة جدًا، اما إذا كنت تعاني من تهيج شديد ، استشر طبيبك بشأن زيت النعناع أولاً.

 إذا كنت تعاني من مشاكل في صحة الجهاز الهضمي ، فيمكن أن يساعد زيت النعناع في ذلك أيضًا:

 8- يهدئ العضلات الملساء للجهاز الهضمي

يعمل زيت النعناع أيضًا على تحسين تدفق الصفراء، المادة الكيميائية التي يستخدمها الجسم لهضم الدهون، نتيجة لذلك ، يساعد زيت النعناع الطعام على المرور عبر القناة الهضمية بسرعة وكفاءة أكبر.

 ضع قطرة واحدة في كوب ماء واشربه ببطء.

 9- مضاد للغثيان

بالنسبة لبعض الناس ، يمكن لرائحة النعناع أن تهدئ الغثيان، في حين أن هذا العلاج لا يصلح للجميع ، في المرة القادمة التي تشعر فيها بالغثيان في معدتك ، خذ شم صغير من زيت النعناع، إذا نجح الأمر ، يمكنك وضع قطرة على إصبعك ولمس الخارج بلطف من الداخل والأسفل انفك.

 وقد عُرف عن هذا العلاج أنه يساعد بعض النساء في التغلب على ويلات غثيان الصباح.

 10- مفيد للأسنان والفم.

 لتخفيف ألم الأسنان على سبيل المثال ، ضع 1-2 قطرات من زيت النعناع على قطعة قطن، ويوضع مباشرة على السن المؤلم لتخفيف الألم وتطهير المنطقة في نفس الوقت.

11- يقضي على للحشرات

هل تعلم أن العديد من الحشرات مثل القراد والبعوض تكره زيت النعناع، لذلك عندما تكون بالخارج في أحد أيام الصيف وتزعجك هذه الوحوش الصغيرة ، قم بخلط بعض زيت النعناع بالماء ورشه على بشرتك لمنع التعرض للسعات الحشرات والبعوض.

هل جربت زيت النعناع، إذا جربتها اكتب لنا في التعليقات اسفله. 

تعليقات

التنقل السريع