القائمة الرئيسية

الصفحات

اعلان اعلى المواضيع
الفيتامينات التي يحتاجها الجسم
الفيتامينات ( بالانجليزية : Vitamin ) هناك عدد متزايد من سكان العالم يتوقون الآن ويهتمون برعاية صحتهم ومواكبة رفاههم، من المهم أن نلاحظ أن هذا الوعي يساهم بشكل تدريجي في إنشاء العديد من المكملات الصحية لصالح كل من البالغين والشباب. أثبتت المكملات الغذائية والفيتامينات باستمرار قيمتها لأفراد واعين بالصحة.

أهمية الفيتامينات للجسم

مكمل غذائي يومي ممتاز للفيتامينات لا يعمل فقط على تطوير وظائفك الجسدية العامة ولكنه أيضًا يحسن حالتك العقلية والبدنية ورفاهيتك، في بعض الأحيان تكون هناك حاجة إلى المواصفات في المكملات الغذائية المناسبة للتعامل مع أي احتياجات فردية. على سبيل المثال ، في مرضى أمراض القلب ، يجب عليهم تناول CoQ10 للوقاية من الحالة المذكورة، يمكن الوقاية من مرض الزهايمر بشكل فعال عن طريق الجمع المنتظم لفيتامين C و E.

المكملات المتعددة الفيتامينات تتضمن بالضرورة جميع الفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية للجرعة اليومية الموصى بها، يمكن أيضًا صياغة مكملات الفيتامينات المتعددة لتلبية احتياجات الحالات الفردية مثل الحمل والفئات العمرية المحددة، من الحقائق المستقرة أن الفيتامينات المتعددة في شكل سائل أكثر كفاءة من أشكال حبوب منع الحمل العادية، ويرجع ذلك إلى حقيقة أن الجسم يمكنه بسهولة امتصاص العناصر الغذائية السائلة بخمس مرات أكثر من الفيتامينات المتعددة العادية في شكل أقراص أو كبسولات.
ماهي الفيتامينات التي يحتاجها الجسم

الفيتامينات التي يحتاجها الجسم 

يحتاج الجسم بشكل أساسي إلى  13 فيتامينًا أساسيًا ليعمل بشكل صحيح وهي كالتالي :
  1. فيتامين أ Vitamin A
  2. فيتامين ب Vitamin B
  3. فيتامين س Vitamin C
  4. فيتامين د Vitamin D
  5. فيتامين ه Vitamin E
  6. فيتامين ك Vitamin K
  7. فيتامين ب 12 Vitamin B12
  8. فيتامين ب 2 Vitamin B1
  9. فيتامين ب 2 Vitamin B2
  10. فيتامين ب 3 Vitamin B3
  11. فيتامين ب 5 Vitamin B5

 الفيتامينات المهمة للحامل

ينصح الأطباء النساء الحوامل ، خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل ، بتناول الفيتامينات المتعددة، وهذا لا يزود الأمهات بتغذية كافية فحسب ، بل يوفر أيضًا الفيتامينات المناسبة لإفادة الطفل الذي لم يولد بعد داخل رحمهم، يقلل تناول الفيتامينات المتعددة يوميًا من خطر انتقال سوء التغذية من المرأة الحامل إلى طفلها الذي لم يولد بعد، هناك حالات أخرى مثل الشيخوخة وإدمان الكحول والتدخين والتعرض المفرط للتلوث لها آثار ضارة طويلة المدى على نظام الجسم والتي يمكن مواجهتها بنجاح بواسطة الفيتامينات المتعددة.

من أين يحصل الجسم على الفيتامينات ؟

يحصل الجسم على معظم هذه الفيتامينات من خلال الطعام الذي نتناوله، خطر المرض أو حتى الوفاة يكمن في نقص بعض الفيتامينات الأساسية، هذا هو المكان الذي تأتي فيه مكملات الفيتامينات، فهو يقاوم المرض الناجم عن هذا النقص، مع هذه الحقيقة ، من غير المرجح أن يرفض شخص ما مكملات الفيتامين يوميًا. لذا فإن السؤال الآن هو ، لماذا من الضروري للأفراد تناول الفيتامينات المتعددة في حين أن غالبية نظامنا الغذائي اليومي يمكن أن توفر لنا العناصر الغذائية الأساسية التي نحتاجها؟ قد لا يكون إلزاميًا ، ولكن يمكن للجميع الاستفادة من الفيتامينات المتعددة اليومية.

الإجهاد هو أيضًا أحد عوامل الخطر التي تحتاج إلى مكملات خطيرة يمكن أن توفرها الفيتامينات المتعددة، خاصة مع الأشخاص الذين لديهم الكثير للقيام به ويجدون صعوبة في مواكبة احتياجاتهم الصحية ، تعد الفيتامينات المتعددة ضرورية للحفاظ عليها دائمًا أثناء التنقل دون أي مضاعفات صحية على المدى الطويل، تركيبات الإجهاد تفيد كلاً من قدرتك العقلية والتحمل اليومي. بصرف النظر عن الفوائد المذكورة ، تقلل الفيتامينات المتعددة اليومية أيضًا من خطر الإصابة بالسرطان أو أي أمراض قلبية وعائية.

فوائد الفيتامينات 

  1. محاربة عدوى خلايا الدم.
  2. المحافظة على صحة الجلد.
  3. حماية أغشية الخلايا.
  4. المساعدة في امتصاص الحديد من المصادر النباتية.
  5. تكوين الكولاجين.
  6. المساعدة في شفاء الجروح بسرعة.
  7. الحماية من العوامل الخالية الضارة المحتملة في الجسم.
  8. تقوية عضلة القلب.
  9. الشعورًا بصحة مريحة في تناول الفيتامينات المتعددة بانتظام.
  10. تشكيل هياكل العظام والشعيرات والأسنان.

في حين أن تناول الفيتامينات المتعددة يوميًا قد يكون مفيدًا ، إلا أنه ليس ضمانًا بنسبة 100 ٪ للتخلص من الأمراض الخطيرة التي تُعزى إلى عوامل أخرى. غالبًا ما يكون هناك اعتقاد خاطئ بأن أعراض المرض قد يتم علاجها دائمًا عن طريق تناول الفيتامينات المتعددة. لدى خبراء الصحة رأي أفضل في المساعدة الطبية الفورية بدلاً من اللجوء إلى الفيتامينات المتعددة وحدها.

تعليقات

التنقل السريع