القائمة الرئيسية

الصفحات

اعلان اعلى المواضيع
مخاطر قلة النوم على الجسم
بينما نأتي إلى معلومات حول كيف يمكننا الحصول على نوم جيد في الليل بين الحين والآخر ، فإننا نادرًا ما ندرك كيف يمكن أن يؤثر النوم غير الكافي على صحتنا ورفاهيتنا ولا نعلم مخاطر قلة النوم .

نظرًا لأن الأعمال الورقية إما من العمل أو المدرسة والالتزامات المنزلية الأخرى ، فإن كل يوم يشبه السباق مع الوقت. أضف إلى ذلك إغراءات الكمبيوتر والبرامج التلفزيونية التي تبث في وقت متأخر من الليل ، والحفلات والحيل. في نهاية اليوم ، كل الساعات التي كان يجب أن تقضيها في ليلة نوم جيدة تذهب إلى كل هذه ، مما يسلب جسمك ببطء من الراحة المستحقة ويجعلك تشعر بالنعاس في اليوم التالي. إذا كنت معتادًا على طريقة الحياة هذه ، فكن حذرًا. كل الأشياء السيئة التي تقوم بها لجسمك لها عواقبها الخاصة ، ويمكن أن تكون أكثر خطورة مما كنت تعتقد.

أبرز مخاطر قلة النوم على الجسم :

توجد عدة مخاطر قلة النوم التي توثر على جسم الانسان مع المدة وهي كالاتي :

1. التكاليف الاجتماعية والاقتصادية

في حين أن هناك مخاطر صحية عندما تحصل على بضع ساعات من النوم كل ليلة ، لا يمكننا تجاهل حقيقة أن مخاطرها الوخيمة تؤثر على اقتصاد البلاد. وفقًا لتقرير صادر عن معهد Pf Medicine ، وهو ذراع للأكاديمية الوطنية للعلوم ، يعاني 50-70 مليون أمريكي من مشاكل نوم مزمنة ، مع ما يصل إلى 30 مليون يعانون من الأرق المزمن.
النتائج؟ حوادث السيارات بسبب الأنهار المتعبة تكلف ما لا يقل عن 48 مليار دولار في السنة ، بينما يكلف التعب 150 مليار دولار كل عام في فقدان الإنتاجية والحوادث.

التقرير بعنوان. تقول "الحرمان من النوم واضطرابات النوم: مشكلة صحية عامة لم تتم تلبيتها" ، في العقود الأخيرة ، زاد فقدان النوم بسبب البرامج التلفزيونية وأجهزة الكمبيوتر وأيام العمل الطويلة بين البالغين.

بالنسبة لأولئك الذين يعانون من الأرق ، وهذا يعني المزيد من أيام العطلة بالنسبة لك. أثبتت دراسة أجرتها فيرجينيا جوديت كير في أبحاث اقتصاديات الصحة في فرنسا أن العمال الذين واجهوا صعوبة في النوم غابوا عن متوسط ​​5.8 يوم عمل في السنة ، مقارنة بـ 2.4 يومًا فقط غاب عنها "النائمون الجيدون".
قام الفريق بتتبع تاريخ العمل لـ 369 عاملاً يعانون من الأرق و 369 عاملاً كانوا يحصلون على القدر الكافي من النوم. الدراسة التي نشرت في عدد فبراير من النوم تقول أن 50٪ من الأرق كان لدى المجموعة وقت الغياب على الأقل لمدة عامين مقابل 34٪ من المجموعة الأخرى.

2. المراهقون والنوم

في هذه الأيام ، ليس فقط الكبار الذين يفتقرون إلى النوم، أفادت مؤسسة النوم الوطنية أن 20 ٪ فقط من المراهقين في الولايات المتحدة الأمريكية يحصلون على 9 ساعات من النوم الموصى بها في الليل، هذا الرقم ينذر بالخطر ، لأنه يظهر ذلك.
يعاني الملايين منهم من مشاكل في التركيز في الفصول الدراسية ، أو يتأخرون عن المدرسة ، أو يشعرون بالنعاس أثناء القيادة.

3. السمنة 

تريد أن تعرف سر؟ الطريق إلى شخصية جيدة ليس فقط تناول الطعام بكميات قليلة وممارسة الرياضة بانتظام ؛
لديها أسلوب حياة مناسب. أنا لست خبيرًا في اللياقة البدنية ، أذكركم ، لكن الدراسات الصحية تقدم المزيد والمزيد من الأدلة ، دعم الرابط بين عدد ساعات النوم التي تحصل عليها وميلك إلى السمنة.

دراسة بقيادة الدكتور ستيفن هيمسفيلد من جامعة كولومبيا وعيادة مستشفى سانت لوك روزفلت في نيويورك وجيمس ،أظهر جانجفيش ، عالم الأوبئة في كولومبيا ، أن أولئك الذين ينامون أقل من 4 ساعات هم أكثر عرضة للإصابة بالسمنة ب 73 ٪ ، في حين أن أولئك الذين لديهم متوسط ​​5 ساعات من النوم لديهم خطر أكبر بنسبة 50 ٪. أولئك الذين لديهم 6 ساعات فقط لديهم 23 ٪ أكثر.
السبب؟ إلقاء اللوم على grehlin ، وهي مادة تجعل الناس يريدون تناول المزيد من الطعام ، إذا لم يكن لدى الأشخاص الكمية الموصى بها من العين المغلقة ، يتم خفض مستويات الليبتين، Leptin هو بروتين دم يثبط شهيتها ، ويبدو أنه يؤثر على كيفية تناول جسمهم بشكل كاف.

لذلك لا تعتقد أن اتباع نظام غذائي هو الطريقة الوحيدة لبناء لطيفة. بما في ذلك الحصول على قسط كاف من النوم في نظامك من الآن فصاعدًا.

4. المزيد من الامراض

إذا كنت قد سئمت بالفعل من قراءة العواقب الوخيمة التي ستواجهها عندما لا تعطي نفسك المقدار الصحيح من
الراحة ، إليك بعض المعلومات الإضافية.

عندما يحرم جسمك من النوم الذي يحتاجه ، فإن فرص إصابتك بأمراض القلب التاجية تتضاعف مقارنة بالأشخاص الذين لديهم قسط كاف من النوم.

قد تكون مهتمًا بمعرفة أن الرجال المحرومين من النوم يخاطرون بأنفسهم لضعف الانتصاب. يحدث هذا عندما تنخفض مستويات هرمون التستوستيرون بسبب ساعات قليلة من النوم ، مما يجعل الحفاظ على الانتصاب أكثر صعوبة.

بالنسبة لكبار السن الذين تتراوح أعمارهم بين 53-93 ، هناك خطر الإصابة بمرض السكري. هذا ما ادعت دراسة شارك في تأليفه الدكتور دانييل جوتليب ، أستاذ مشارك في الطب بجامعة بوسطن.

وخلصت النتائج المنشورة في أرشيف الطب الباطني إلى أن كبار السن الذين ينامون أقل من 5 ساعات هم 2.5
أكثر عرضة للإصابة بالمرض الحلو ضد أولئك الذين لديهم 6 ساعات ، والذين لديهم فرص أقل 1.7 مرة.

ولكن لا تعتقد أن النوم كثيرًا سيحل المشكلة. وأظهرت الدراسة أن كبار السن الذين يعانون من النوم - أولئك الذين لديهم أكثر من 9 ساعات من النوم - لديهم فرص أعلى 1.7 مرة.

وأخيرًا ، يتسبب الأرق في أن يعاني الفرد من ضعف في التعلم المكاني ، مثل الوصول إلى وجهة جديدة. هذه
أوضحت النتائج ، التي ظهرت في مجلة الفيزيولوجيا العصبية ، أنه خلال عملية التعلم المكاني ، يتم إنتاج خلايا دماغية جديدة في منطقة من الدماغ تسمى الحصين. النوم مهم في مساعدة خلايا الدماغ هذه على البقاء.
نعلم جميعًا أن النوم يلعب دورًا رئيسيًا في الرفاهية العامة للمرء ، والآن بعد أن عرفنا بالضبط ما قد نواجهه على الأرجح
عندما نفتقر إليه ، إلى أين نذهب من هنا؟

يبدو أن هناك حاجة إلى مزيد من البحث في مجال طب النوم ، ويجب زيادة الوعي العام حتى يفهم الجميع أنه على الرغم من جميع الالتزامات والبرامج التلفزيونية في وقت متأخر من الليل والمشروبات التي تحتوي على الكافيين ، فإن الحصول على قسط كاف من النوم هو حقًا ،
مهم حقا للجميع ، صغارا أو كبارا. وبالنسبة لقراءة هذا المقال ، أراهن أنك موافق.

تعليقات

التنقل السريع