القائمة الرئيسية

الصفحات

اعلان اعلى المواضيع
14 نصيحة عالميّة للعناية بالبشرة

بادئ ذي بدء ، من المهم أن تعرف اهم النصائح عالمية التي تناسب بشرتك ، بحيث يمكنك اختيار منتجات العناية بالبشرة ance وهنا اهم 14 نصيحة عالمية.

1. استخدام المنتجات المناسبة للبشرة 

استخدام المنتجات التي تحتوي على نسبة عالية من الكريم والزيت مفيدة للبشرة.

2. تجنب استخدام منتجات الصابون والمنظفات على الوجه والعنق

لأنها قد تجف، أقنعة الوجه التي أساسها الزيت مهدئة ومرطبة للبشرة الجافة.

3. شرب الكثير من الماء

يجب شرب الماء كثيرا في اليوم، للحفاظ على رطوبتك ، استهدف 2 لتر يوميًا.

4. استخدام مستحضرات الحليب

الحليب أو المستحضرات المنظفة والمرطبة تحتوي على نسبة عالية من الماء واتساق أخف وزنا وأقل احتمالا للتسبب في الازدحام. احذر من الإفراط في تقشير البشرة لأن ذلك قد يحفز زيادة إنتاج الزيت.

5. الجمع بين الجلد

عالج مناطق الوجه المختلفة بمنتجات خاصة باحتياجاتهم على سبيل المثال صياغة خفيفة في منطقة T منطقة أكثر دهونًا ومنتجات كريمية أكثر ثراءً في المناطق الجافة. يستفيد الجلد من قناع مرطب على الخدين وقناع تنظيف عميق على الجبين والأنف والذقن.

6. الاعتناء بالبشرة الناضجة

كما هو الحال مع الجلد الجاف ، اختر المنتجات الغنية بالزيوت الكريمية الغنية. قد يكون الجلد رقيقًا أو يحتوي على شعيرات دموية مكسورة ، لذا يجب دائمًا معالجته بعناية كبيرة وضغط قليل جدًا. تعتبر منتجات شد البشرة ومكافحة الشيخوخة مفيدة للغاية ، وكذلك منتجات العناية بالعين والرقبة.

7. استخدام منظفات ​​الوجه

يزيل هذا المكياج ترك البشرة نظيفة وخالية من الشوائب. بعض المنظفات لطيفة بما يكفي لاستخدامها في منطقة العين ولكن إذا كنت تستخدم الماسكارا المقاومة للماء ، فستحتاج إلى مزيل مكياج العيون المحدد.

8. شراء غسول التنغيم

تعمل هذه على إزالة آثار المطهر ، وتنعش البشرة ولها تأثير شد مؤقت على المسام. ينعش البشرة ويساعد على استعادة درجة حموضة البشرة.

9. استعمال المرطبات

غالبًا ما توصف بأنها كريمات النهار أو المستحضرات المرطبة ، فهي تغذي البشرة لتتركها ناعمة وسلسة. تجتذب مستحلبات الزيت والماء الماء إلى الجلد وتمنع فقدان الترطيب عن طريق التبخر. يجب وضع مرطب على الجلد بعد التنظيف والتنغيم. تحتوي بعض الكريمات والمستحضرات المرطبة على عامل حماية من الشمس وتساعد على حماية البشرة من الأضرار البيئية. لا تقوم المرطبات بترطيب البشرة وترطيبها فحسب ، بل توفر قاعدة ممتازة لتطبيق الماكياج.

10. استخدام كريمات العين

تم تصميم كريمات العين خصيصًا لترطيب وحماية البشرة الحساسة حول العين. غالبًا ما تحتوي على الكولاجين والزيوت والفيتامينات وبعضها يحتوي على جزيئات منتشرة خفيفة للمساعدة على إبعاد الانتباه عن الهالات السوداء تحت العين.

11. استعمال كريمات الرقبة

كريمات ترطيب وشد الرقبة أكثر ترطيبًا من المرطبات العادية. في العشرينيات والثلاثينيات من العمر ، عادة ما يكون مرطبنا المعتاد كافياً لتغذية الرقبة والصدر ، ولكن بحلول الأربعين من العمر وما بعدها يتطلب ترطيبًا أكثر كثافة. يعتقد أن الفوائد الإضافية للكولاجين والإيلاستين تساعد على منع الترهل والشيخوخة وبالتالي الحفاظ على مظهر الشباب.

12. استخدام متنجات التقشير 

منتجات التقشير هي كريمات أو مواد هلامية تحتوي على جزيئات صغيرة تنظف الجلد بلطف لإزالة الجلد الميت من السطح وتكشف عن جلد جديد وجديد تحته. من خلال تخفيف انسدادات السطح ، تساعد في تحسين ومنع الاختراقات وإعطاء توهج صحي للبشرة المتعبة. المقشرات هي طريقة رائعة لتوحيد لون البشرة.

13. اضافة أقنعة الوجه

هناك مجموعة متنوعة من التركيبات المختلفة لقناع الوجه المتاحة التي تؤدي إجراءات مختلفة. أقنعة الوجه هي جزء استرخائي وعلاجي من روتين العناية بالبشرة. إنها تزيد الدورة الدموية وتحسن اللون العام للبشرة.

يزيل قناع التنظيف العميق آثار الأوساخ العالقة والحطام والزيت. إنهم يقشرون بشكل معتدل. يتم استبدال المناطق المتقشرة الجافة من الجلد بجلد ناعم وناعم. التنغيم وتكرير أقنعة تهدئة الجلد متعب. يتم تجديد وتنشيط الجلد وتبدو المسام أصغر مما يترك بشرة أكثر دقة. تحتوي الأقنعة المغذية والمرطبة على مكونات مرطبة مهدئة ترطب البشرة وتتركها ناعمة وسلسة. كما أنها تهدئ البشرة المتعبة.

14.وضع واقي الشمس وكتل الشمس

إن واقي الشمس للوجه هو أداة مساعدة تجميل أساسية على مدار السنة. اختر واحدًا بعامل حماية من الشمس لا يقل عن 15. حتى في الأيام الباهتة تخترق أشعة الشمس الغلاف الجوي وتتراكم الآثار الضارة على الجلد تدريجيًا مما يؤدي إلى التصبغ والشيخوخة المبكرة. في الظروف الأكثر شدة ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى حروق الشمس وتندب دائم.

تعليقات

التنقل السريع