القائمة الرئيسية

الصفحات

اعلان اعلى المواضيع
السيلوليت: الاسباب والعلاج
السيلوليت (بالانجليزية : Cellulite) هو حالة جلدية تعطي مظهر المطبات الصغيرة والتموجات تحت الجلد، تحدث النتوءات بسبب نمو الخلايا الدهنية الكامنة بشكل كبير للغاية، وتمدد أجزاء الألياف الطبيعية التي تحمل الجلد إلى الطبقات الكامنة من الأنسجة وتكون في الأغلب سيلوليت الأرداف.

ما هو السيلوليت ؟

"السيلوليت" (بالانجليزية : Celluliteهو دهون عادية ، ولكن دهون عادية تؤثر على مظهر الجلد، تربط خيوط أنسجة الكولاجين الليفية الجلد بالطبقات تحت الجلد وأيضًا أقسام منفصلة تحتوي على خلايا دهنية، عندما يزداد حجم الخلايا الدهنية ، تنتفخ هذه الأجزاء وتنتج مظهرًا متموجًا للجلد.

أسباب السيلوليت

السبب الرئيسي للسيلوليت هو مستويات عالية من هرمون الاستروجين ، لأن هذا الهرمون له تأثير مباشر على قدرة الاحتفاظ بالخلايا الدهنية من خلال زيادة مستقبلات ألفا الأدرينالية ، المداخل الكيميائية التي تخبر خلاياك الدهنية بالتمسك بمحتوياتها، يمكن أن يساهم سوء النظام الغذائي وسوء الدورة الدموية وضعف الدورة الدموية اللمفاوية في ظهور السيلوليت.

تميل النساء إلى أن يكون لديهم السيلوليت أكثر من الرجال، لأن لديهم نمط رأسي من الكولاجين في الطبقة الأساسية التي تحمل الخلايا الدهنية ، وعندما تصبح الخلايا الدهنية كبيرة جدًا ، فإنها تخرج من الغرف وتظهر على أنها السيلوليت. في الرجال ، يكون نمط الكولاجين أكثر إحكامًا ، في نمط قطري ، ولديهم جلد أكثر سمكًا ، لذلك يكون هناك انتفاخ أقل في الخلايا الدهنية الفردية. 

السيلوليت: الاسباب والعلاج

علاج السيلوليت

علاج السيلوليت الطبي :

توجد عدة علاجات طبية التي تتواجد بكثرة في هذا العصر المتطور، والتي تساعد في تقليص حجم السيلوليت الى القضاء عليه ومنها ما يلي : 
  1. العلاج بالليزر : يعتبر الليزر من انجح العمليات لعلاج السليلوليت.
  2. العلاج بالحقن : الحقن يعطي مفعول سريع للعلاج لانه يفكك النسيج المسبب للسوليلت المتكون داخل الجلد.
  3. العلاج باستخدام الكريمات : توجد حصص عند الطبيب المختص، يتم اتباعها لعلاج السيلوليت ويتم ذهن كريمات للقضاء على السسلوليت.
  4. العلاج بعمليات الشفط : نجح هذا العلاج كثيرا لانه يتم عمل ، عملية ويتم استأصال الانسجة المسببة للسيلوليت أو قتلها.
  5. العلاج بالمساج الطبي : توجد عدة مراكز طبية لعلاج السيلوليت بالمساج ، وتعتبر هي الاجرى فعالة وباثمنة مناسبة.

علاج السليوليت المنزلي :

هناك العديد من الخطوات المنزلية الإضافية، التي يمكنك اتخاذها لعلاج السيلوليت ضع في اعتبارك نظام العناية بالبشرة ، وصقله لتلبية احتياجات البشرة التي تميل إلى الانتفاخ بالسوائل ، وتخزين الدهون وضعف الدورة الدموية :
  • العلاج بالتغذية: على الرغم من أن السيلوليت حالة جلدية ، إلا أنه يرتبط ارتباطًا وثيقًا بتخزين الدهون الزائدة، إذا كنت تعاني من زيادة الوزن بشكل ملحوظ ، يجب عليك بالتأكيد تغيير نظامك الغذائي، يمكن للإنزيم الغذائي بروميلين أن يحسن الدورة الدموية العامة على الجلد، والأنسجة الدهنية عن طريق إزالة تراكم الفيبرين على جدران الأوعية الدموية. يتطلب علاج السيلوليت اتباع نهج ذي شقين - أحدهما هو تقلص الخلايا الدهنية نفسها ، والثاني هو تجديد الكولاجين وتقوية الجلد خارج الخلايا الدهنية المتورمة.
  • العلاج بالتطهير: عند تنظيف بشرتك ، استخدم قطعة قماش الغسيل أو اللوفة لتدليك المنطقة التي يحدث فيها السيلوليت،في البداية ، استخدم حركة دائرية ثم حركة بالفرشاة إلى الأعلى باتجاه الأمعاء. سيؤدي ذلك إلى تحسين الدورة الدموية والوذمة ، ويساعد على إزالة السموم والنفايات الأيضية خارج الأنسجة والمساحات الخلاليّة حول الكولاجين وخلايا الدهون.
  • العلاج بتفريش الجلد الجاف: تعلم تجفيف بشرتك على الأقل مرتين يوميًا ، عند النهوض وقبل الخلود إلى الفراش، يوفر تفريش الجلد العديد من الفوائد في علاج السيلوليت إنه "تمرين" لبشرتك ، ويقوي الأدمة الأساسية ونمط الكولاجين في الطبقة تحت الجلد، يحفز نمو وإصلاح الأنسجة عن طريق زيادة تدفق الدم إلى المنطقة. كما أنه يساعد على إزالة السموم والنفايات الأيضية من السوائل الخلالية المحيطة بالأنسجة للتخلص منها. التنظيف الجاف جيد للبشرة في كل مكان.

تعليقات

التنقل السريع