القائمة الرئيسية

الصفحات

اعلان اعلى المواضيع
كرياتين مكمل غذائي Creatineكرياتين مكمل غذائي Creatine
العديد من الناس يبحثون عن مكمل الكرياتين وعن فوائده واهميته للجسم فلنبدأ ببعض الأساطير التي تقال عن كرياتين 
الأسطورة الأولى: الكرياتين هو  ستيرويد، ثانيًا: الكرياتين ليس طبيعيًا. ثلاثة كرياتين فقط للجسم، ورابعا ، سيجعلني الكرياتين اكسب العضلات بسرعة. 

ما هو الكرياتين

الكرياتين Creatine  هو من الأحماض الأمينية الجلايسين والأرجينين وأهمها دوره هو تسهيل إعادة تدوير ATP - عملة الطاقة للخلية ؛ في المقام الأول في أنسجة العضلات والدماغ. لا يزال الكرياتين هو الأكثر المكملات استخدامًا لتحسين الأداء من قبل الرياضيين والرجال والنساء من جميع الأعمار، عند استخدامه بكميات معتدلة مع ممارسة الرياضة بشكل طبيعي. الكرياتين لا يسبب العضلات يستكثر ولكنه يزيد القوة والانتعاش، 

ما الذي يمكن أن يفعله المكمل لك ؟ 

يمكن أن يؤدي تناول الكرياتين إلى زيادة تخزين الكرياتين في العضلات ، مما يوفر المزيد من الطاقة المتاحة ، ويسمح لك بممارسة الرياضة لفترة أطول وأكثر بسهولة وفعالية أكبر.
تشير بعض الأبحاث إلى أن الكرياتين قد يؤدي دور الجمع بين التمارين الرياضية و زيادة تقوية العظام.  

تظهر الأبحاث الأخرى أنه عند دمجه مع 30 جرامًا من بروتين مصل اللبن مرتين يوميًا ، قد يزيد الكرياتين من قوته لدى البالغين الأكبر من 70 عامًا حتى بدون ممارسة الرياضة.
بالإضافة إلى ذلك ،يستخدم الكرياتين أيضا بدعم المرضى الذين يعانون من قصور القلب المزمن لتحسين القلب وتحسين وظيفة ضخ الدم، وأخيرًا ، يتم استخدامه لدعم مرضى الجهاز العصبي لبعض الحالات مثل مرض باركنسون. 
يمكن أن يساعد الكرياتين في محاربة ساركوبينيا. الساركوبينيا هي الخسارة الطبيعية من كتلة العضلات وقوتها مع تقدمنا ​​في العمر ، ويمكن أن تبدأ في وقت مبكر من سن 35. نحن نرى خسائر القوة بين سن 50 و 60 بنحو واحد ونصف في المائة سنويًا، وستزيد هذه الخسائر بعد سن الستين بنسبة تصل إلى ثلاثة بالمائة لكل فرد. لذلك يمكن أن تساعدك مكملات الكرياتين في الواقع على الحفاظ على القوة والبقاء نشيطا. 

 الأعراض الجانبية للكرياتين

 لقد تمت دراستها على مدار 40 عامًا تقريبًا مع العديد من الدراسات العشوائية وهناك القليل جدًا من الأعراض الجانبية لاستخدامها.
 قد يصاب بعض الأشخاص الذين يتناولون أكثر من 5 جرامات يوميًا باضطراب في المعدة أو حتى كميات صغيرة من احتباس الماء، بالإضافة إلى ذلك ، الأشخاص الذين يتناولون البروتين يجب أن تكون نظام غذائي المقيدة حذرة بشكل خاص واستشارة الطبيب من قبل البدء بمكملات الكرياتين لضمان تناول البروتين الكلي. 

طريقة استخدام الكرياتين 

تشير التوصيات الحالية إلى أن تناول مكملات الكرياتين كل يوم وبكميات قليلة فعالة في تحسين القوة العضلية والانتعاش، من المرجح أيضًا أن يزداد الكرياتين الذي يحتوي على كمية صغيرة من الكربوهيدرات امتصاص وفائدة أكبر. إذا كنت حساسًا تجاه الكرياتين وكانت تتطور بعض اضطرابات المعدة ، قم بتقسيم الكمية التي تتناولها كل يوم إلى حصتين ستساعدك على تحمله بشكل أفضل. 

 تأثيراته

ماذا يحدث إذا توقفت أخذ الكرياتين؟ هناك أخبار جيدة وهناك بعض الأخبار السيئة. الأخبار السيئة هو أننا مع تقدمنا ​​في السن نفقد قوة العضلات وخلايا العضلات. الاخبار الجيدة هو أن الكرياتين يوفر مادة خام لإنتاج الطاقة في خلايا عضلاتك ويساعد في الحفاظ على القوة التي يمكن تحقيقها بالخلايا المتبقية. لذلك بما أن الشيخوخة لا تزال تسبب فقدان الخلايا ، فإن استخدام الكرياتين بانتظام يمكن أن
يساعد على تعويض انخفاض القوة مع تقدم العمر. لذلك إذا كنت تأخذ الكرياتين بانتظام ، ستزيد من قوة العضلات ولكن إذا توقفت عن تناول الكرياتين
لن ترى تحسينات مستمرة في القوة و سيتم فقدان خلايا العضلات ولن يقابلها مكاسب في القوة وسترى بشكل عام انخفاضات في القوة. 
 لذا ، إذا كنت مهتم بالحفاظ على قوة العضلات مع تقدمك في العمر ، الكرياتين المستمر يمكن أن يلعب دورًا مهمًا.
ولكن مع استعمال الكرياتين إذا كنت لا ترى بعض التحسينات في القوة والقدرة على التحمل في غضون شهر أوصيك بالتوقف عن تناوله،

اساطير تقال حول كرياتين لكمال الاجسام

  1. الكرياتين يسبب زيادة الوزن، هذا غير صحيح. ومع ذلك ، وأنا أذكر أن بعض الأفراد قد يعانون من كمية صغيرة من الماء سيسبب لهم احتباس في العضلات، لست بحاجة إلى ممارسة الرياضة لترى الفوائد لسوء الحظ ، هذا ليس هو الحال. أنت بحاجة إلى ممارسة الرياضة لتحقيق أقصى استفادة من الكرياتين.
  2. الاستخدام العادي للكرياتين يمكن أن يتسبب في تلف الكلى. لسوء الحظ ، جاءت هذه الأسطورة من تقرير حالة لأحد الرياضيين في محاولة خفض الوزن والجفاف أثناء تناول كميات كبيرة من الكرياتين. لسوء الحظ ،حذث لهذا الفرد الفشل الكلوي. ذلك لم يتم توثيقه بخلاف ذلك في الأدبيات. 
  3. تحتاج إلى ادخاله بكميات كبيرة حتى يعطيك النتائج، إن كميات كبيرة من الكرياتين تسمح بشكل أسرع ومع ذلك ، فإن تشبع وتخزين الكرياتين داخل خلايا العضلات تقلل تحقق المطلوب بشكل منتظم بنفس الفائدة على مدى قصير إلى حد ما الفترات الزمنية (حوالي أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع). لهذا السبب، لست بحاجة إلى أدخال الكرياتين بشكل أكبر وسيكون أفضل بكثير إذا كان بكميات أقل. 
  4. تسخين الكرياتين طريقة جيدة لإذابته ، الكرياتين لا يذوب في الماء، وذالك يعتبر تسخينه قد يفسد فوائده، لأنه مزيج من الأحماض الأمينية. لهذا السبب لا ينصح أن يتم تسخينه للذوبان.

تعليقات

التنقل السريع